تكريم 6 عالمات متميّزات من السعودية والإمارات في لوريال - يونسكو

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 نوفمبر 2020
تكريم 6 عالمات متميّزات من السعودية والإمارات في لوريال - يونسكو
مقالات ذات صلة
فايبر يوسع عدد المشاركين في مكالمات الفيديو الجماعية إلى 30 شخصاً
إمساكية رمضان 2021
رد تاغ تتعاون مع سامسونج لإطلاق سحوبات على جوائز بقيمة 3 مليون ريال

برنامج لوريال - يونسكو L’Oréal-UNESCO السابع من أجل المرأة في العلم الإقليمي للشرق الأوسط يكرم ست عالمات متميزات من دول مجلس التعاون الخليجي

وتم منح إجماليها 84000 يورو لستة باحثات لأبحاثهم الثورية في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات

للعام السابع على التوالي وبالشراكة مع جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا تم تكريم عالمات من دول مجلس التعاون الخليجي على أبحاثهن في مجالات علوم الحياة والعلوم الفيزيائية والرياضيات وعلوم الحاسوب

في هذا العام، منح البرنامج ستة فائزات في فئتي الباحثين ما بعد الدكتوراه وطلاب الدكتوراه ، حيث حصلت كل من الدكتورة لمى العبادي (المملكة العربية السعودية) والدكتورة مريم طارق خليل الهاشمي (الإمارات العربية المتحدة) على 20،000 يورو في فئة الباحثين بعد الدكتوراه.

وحصلت كل من أسرار دمدم (المملكة العربية السعودية) ودانة ظاهر (الإمارات العربية المتحدة) وميناء العاني (الإمارات العربية المتحدة) 8000 يورو في فئة طلاب الدكتوراه.

للسنة الثانية على التوالي، حصل البرنامج على موافقة معالي الوزيرة سارة الأميري وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة في الإمارات.

وقالت معاليها: "لقد حول الوباء عام 2020 إلى عام تحولي في مختلف جوانب المجتمع، ويعد الاعتراف بالمرأة في مجالات العلوم أمرًا حيويًا كما كان دائمًا في حملة إزالة التحيزات بين الجنسين في جميع أنحاء الصناعة. أنا فخورة للغاية بتأييد برنامج المواهب الشابة الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط من لوريال - يونسكو للنساء من اجل العلوم والاحتفاء بالمساهمات غير العادية لهؤلاء النساء الست "

تعرفي ايضاً إلى الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي والمزيد عن أكبر أسبوع للموضة في منطقة الشرق الأوسط.

مصدر الصور: Twitter