الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي تصبح أول امرأة على الإطلاق في هذا المنصب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 نوفمبر 2020
الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي تصبح أول امرأة على الإطلاق في هذا المنصب
مقالات ذات صلة
صور حميمة تجمع جنيفر لوبيز وبن أفليك تؤكد التكهنات وتثير الجدل
ليالي دهراب
تايلر بيري أغنى ممثلي العالم في 2021 وهذه بقية القائمة

أصبحت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي أول امرأة عربية على الإطلاق ترأس منظمة دولية عمرها 124 عامًا حيث أعلن الاثنين تعيين الشيخة بدور رئيسة لاتحاد الناشرين الدوليين (IPA)، منظمة تأسست عام 1896. بالمناسبة تعرفي أيضاً إلى سارة الأميري التي أشاد بها حاكم دبي.

سوف تستلم الشيخة المنصب رسميًا في بداية العام المقبل في يناير 2021 حيث شغلت منصب نائب رئيس المنظمة الدولية منذ عام 2018.

في عام 2007، أسست الشيخة بدور مجموعة كلمات، التي أصبحت أول مجموعة نشر في الإمارات العربية المتحدة تركز على كتب الأطفال باللغة العربية. وهي أيضًا مؤسسة جمعية الناشرين الإماراتيين التي تأسست عام 2009، كما أنها مؤسسة مجلس الإمارات العربية المتحدة لكتب اليافعين.

ولأنها شغوفة بشكل كبير بكل ما يتعلق بالنشر، أطلقت الشيخة بدور في وقت سابق من هذا العام صندوق طوارئ بقيمة مليون درهم لمساعدة قطاع النشر للنجاة من تأثير كوفيد-19.

أطلقت بدور القاسمي "صندوق الأزمات للناشرين الإماراتيين" بميزانية بلغت مليون درهم إماراتي، بهدف دعم الناشرين المتضررين من جائحة كورونا ومساندتهم لاستكمال مشاريعهم الإبداعية والثقافية.

يبدو أن العديد من القرارات والأمور الإجابية في انتظارنا بداية العام المقبل 2021 وبهذا تعرفي كل تفاصيل القمة العشرين في المملكة العربية السعودية وأهدافها.

مصدر الصورة: WAM