أول سيدة تتخطى ثروتها 100 مليار دولار: وريثة لوريال

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 ديسمبر 2023
أول سيدة تتخطى ثروتها 100 مليار دولار: وريثة لوريال

حصلت وريثة شركة مستحضرات التجميل الشهيرة لوريال، على لقب أول امرأة تجمع ثروة قدرها 100 مليار دولار، وذلك بعد أن بلغت فرانسواز بيتنكور مايرز عامها السبعين، وهو ما أصبح يمثل نقطة فارقة لها.

أول امرأة تتخطى ثروتها 100 مليار دولار

وفقاً لمؤشر بلومبرج للمليارديرات، تخطت ثروة فرانسواز بيتنكور مايرز 100 مليار دولار أمس، لتصبح بذلك ضمن قائمة الأغنياء في العالم، وتحصل على الرقم 12 في القائمة خلف رجل الأعمال المكسيكي كارلوس سليم.

استطاعت فرانسواز بيتنكور مايرز تحقيق هذه الثروة بعد أن رفعت أسعار أسهم شركة التجميل العالمية لوريال إلى مستويات قياسية هذا العام منذ أن أسسها جدها، وحقق السهم أفضل أداء له منذ عام 1998

وريثة شركة لوريال

وعلى الرغم من الإنجاز الذي حققته فرانسواز بيتنكور مايرز في مجال الأزياء وعلامات التجميل إلا أن ثروتها لا تزال بعيدة للغاية عن ثروة مواطنها الفرنسي برنارد أرنو ، مؤسس شركة "LVMH Moet Hennessy Louis Vuitton SE" لتوريد السلع الفاخرة، والذي استطاع أن يحصل على لقب أغنى شخص في العالم قبل أن يتراجع إلى المرتبة الثانية بعد إيلون ماسك بمبلغ 179 مليار دولار.

وتبلغ قيمة شركة رويال العالمية 241 مليار يورو، وتشغل فرانسواز بيتنكور مايرز، وريثة الشركة منصب نائب رئيس مجلس الإدارة، والشركة تأسست عام 1909 على يد يوجين شويلر، جد بيتينكورت مايرز، بهدف إنتاج وبيع صبغة شعر ليتطور الأمر بعد ذلك ويشمل مستحضرات التجميل بكافة مشتقاتها

حياة فرانسواز بيتنكور مايرز الشخصية

على الرغم من أن فرانسواز بيتنكور مايرز تعد من أشهر الشخصيات في مجال علامات التجميل خاصة أنها وريثة لشركة عالمية وتعتبر من أكبر المساهمين فيها بحصة منفردة تقترب من 35 % وتدار من قبل أسرتها على مدار عقود إلا أن المعلومات عنها غير متوفرة.

تحرص فرانسواز بيتنكور مايرز على الحفاظ على السرية التامة لحياتها الشخصية، وتتجنب الحياة الاجتماعية التي يعيشها الأثرياء في العالم وتنتشر أخبارهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام

ترأس فرانسواز بيتنكور مايرز بعد الشركات الأخرى من بينها شركة عائلتها القابضة "Téthys"، التي تمتلك حصة لوريال، أنا زوجها جان بيبر مايرز الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة عائلتها القابضة، أنشا من قبل في 2016 شركة تابعة لها متخصصة في مجالات لا تتنافس مع الشركة من أجل توسيع أعمالهم.

وألف زوج فرانسواز بيتنكور مايرز كتابين، واحد منهم عبارة عن دراسة من 5 مجلدات للكتاب المقدس وعلم الأنساب للآلهة اليونانية.

كانت فرانسواز بيتنكور مايرز الطفلة الوحيدة لولديها لذا حصلت على ثورتها بعد وفاة والدتها، ليليان بيتنكور، في عام 2017، والتي كانت تربطها بها علاقة مثيرة للجدل في بعض الأحيان.

وخاضت فرانسواز بيتنكور مايرز معركة قانونية ضد والدتها في العقد الأول من القرن العشرين تحول إلى فضيحة حول إذا كانت الأم المسنة مؤهلة لإدارة ثروة الأسرة.

 فرانسواز بيتنكور مايرز ووالدتها

القضايا التي خاضتها ضد والدتها بدأت منذ 2007، بعد مخاوفها من تعرض والدتها، التي كانت تصنف أعنى امرأة في العالم، للاستغلال من المحيطين بها بسبب تراجع حالتها الصحية

وتم الكشف عام 2008، عن تلقي المصور فرانسوا ماري بانيي هدايا عينية قيمتها مئات الملايين من الدولارات.

شركة لوريال

على الرغم من الأزمة التي تعرضت لها كافة العلامات التجارية بسبب جائحة كورونا التي اجتاحت العالم قبل 3 سنوات، إلا أن الضربة التي تلقتها لوريال كانت قوية خلال هذه الفترة بعد عقد نمت فيه بقوة.

انخفضت المبيعات من مستحضرات التجميل بسبب فترة الحجر التي فرضت على العالم وفي جميع البلدان، لكن سرعان ما بدأت الشركة في التعافي مع انتعاش السوق مرة أخرى وإقبال المستهلكين على شراء منتجات الشركة، مما أدى إلى ارتفاع الأسهم بنسبة 35% هذا العام.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار