فوائد ورق الجوافة

تريد العيش لفترة أطول؟ السر في هذه الأطعمة

تمارين حرق الدهون

  • بواسطة: dinaalsarisi الثلاثاء، 19 مايو 2020 الثلاثاء، 19 مايو 2020
تمارين حرق الدهون

تتراكم الدهون في مناطق معينة من الجسم، وبالأخص منطقتي البطن والأرداف والأفخاد لأسباب مختلفة ومتعددة، الأمر الذي يُفقد المرأة ثقتها بنفسها، لذا قررنا أن نلقي الضوء على تمارين حرق الدهون.

كيفية التخلص من الدهون

يمكنك التخلص من الدهون المتراكمة في جسمك باتباعك الخطوات الآتية:

  • مارسي التمارين الرياضية المتنوعة

تعتبر الرياضة من أفضل الأمور التي يمكنك القيام بها من أجل التخلص من الدهون المتراكمة في جسمك، وحتى تحصلي على أفضل النتائج المرجوة، يجب أن تقومي باختيار الرياضة الأنسب لكِ وأن تحددي شدة كثافتها، فليس جميع التمارين قادرة على حرق الدهون، كما أن كثافتها مهمة حتى تضمني الحرق الأسرع للدهون، وفي حال لم تكوني قادرة على ممارسة التمارين الشديدة فيمكنك الجمع بينها وبين التمارين متوسطة الشدة لتحصلي على النتائج المطلوبة.

  • تناولي الأطعمة الغنية بالبروتين

البروتين من أهم العناصر الغذائية التي ستساعدك على حرق الدهون، إذ أن اعتمادك لنظام غذائي يحتوي على نسبة جيدة من البروتين سيساعد على تقليل نسبة الدهون والسعرات الحرارية المستهلكة، إذ أنه ينشط عملية الأيض في الجسم ويساعد على الشعور بالشبع بشكل سريع ولفترة طويلة، إضافة إلى ذلك الأطعمة الغنية بالبروتين كالبيض واللحوم والمأكولات البحرية ومنتجات الألبان تساعد على زيادة الكتلة العضلية في الجسم، وتقلل من تراكم الدهون.


تمارين حرق الدهون

  • نامي ساعات كافية خلال الليل

إذ أن حصولك على ساعات نوم كافية يعتبر وسيلة ممتازة لمحاربة تراكم الدهون في الجسم، إذ أنه وخلال فترة النوم يتم التحكم بالهرمونات المنظمة لعملية الجوع، وأثبتت الدراسات أن نوم عدد ساعات أقل من عدد الساعات اللازمة والتي تقد بـ 7 أو 8 ساعات يمكن أن يتسبب في تنشيط الهرمونات المسببة لزيادة الرغبة في تناول الطعام، كما أن الاستيقاظ لفترة طويلة من الوقت سيؤدي إلى تناول كمية أكبر من الطعام.

  • اتبعي نظام غذائي مناسب

حتى تتخلصي من الدهون المتراكمة في جسمك، فلابد أن تقومي باعتماد نظام غذائي محفز لعملية الحرق، والذي يجب أن يحتوي على نسبة ضئيلة من السعرات الحرارية، لذا قومي باستبدال الأطعمة غير الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون بأطعمة أخرى خالية من الدهون وأهمها الخضروات والفواكه، وأكثري من شرب الماء.

تمارين حرق الدهون

كما ذكرنا سابقاً، التمارين الرياضية هي السبيل الأفضل لحرق الدهون المتكدسة في الجسم، إذ أن ممارسة ما يقارب 30 دقيقة من الرياضة في اليوم كفيلة بحرق الطاقة على شكل دهون، ومن أفضل تمارين حرق الدهون التي يمكنك اعتمادها:

  • الزومبا ستساعدك كثيراً على حرق الدهون، والأجمل من ذلك أنها شبيهة بحركات الرقص البسيطة.
  • رياضة الوثب أيضاً مهمة، مارسيها كل يوم بما يلا يقل عن 45 دقيقة.
  • مارسي السباحة 3 مرات في الأسبوع على الأقل، وستحلاظين أن جسمك أصبح أكثر ليونة.
  • تمارين الآيروبيك تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتنظيمها، وسيصبح جهاز المناعة أكثر قوة، كما أنها قادرة على حرق الدهون الموجودة في جسمك، وستحتسن مظهر جسدك بشكل لافت.
  • يمكنك أيضاً ركوب الدراجة الهوائية وفي حال لم تتوافر لديكِ استلقي عللى ظهرك وضعي يديكِ خلف رأسك واثني ركبتك باتجاه صدرك، وكرري التمرين 24 مرة في اليوم.
  • احملي الأوزان الخفيفة التي تستطيعين تحملها لتحرقي الدهون الموجودة في ذراعيكِ.
  • وأخيراً امشي كل يوم بمعدل لا يقل عن 40 دقيقة 4 مرات في الأسبوع لتتخلصي من دهون جسمك كاملة.