جاد شويري

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 يوليو 2013 آخر تحديث: الأربعاء، 29 يناير 2014
جاد شويري
مقالات ذات صلة
روزينا لاذقاني
العنود بدر
سعد لمجرد: محطم الأرقام القياسية والمعلم الذي لاحقته ضريبة الشهرة

ملف جاد شويري

  • مكان الإقامة: لبنان
  • الاسم الفني: جاد شويري
  • بلد الأصل: لبنان
  • تاريخ الميلاد: الجمعة، 13 مارس 1981
  • البرج الفلكي: برج-الحوت

السيرة الذاتية


ولد الفنان جاد شويري  في 13 مارس عام 1981 في لبنان وتميز كمغني وراقص وشاعر وملحن ومخرج. انخرط جاد في الوسط الفني كمغني ومخرج لكليباته الخاصة وصنع له نمطاً مختلفاً من خلال رؤية جريئة، فحصل على ثلاث جوائز في الإخراج بعدما أخرج 40 كليبا له ولفنانين آخرين.

تأثر جاد في طفولته ومراهقته بالنجمة العالمية مادونا التي كانت إلهامه الحقيقي، وفي سن العاشرة، تركت عائلته لبنان على إثر الحرب. وبعد انتهائه تحصيله العملي في المدرسة أصر جاد على الدراسة في L’Ecole de Réalisation Audiovisuelle، وترك لبنان لعامين للدراسة في جامعة السوربون في باريس، حيث حصل على درجات عالية في الفنون التمثيلية في الدراسات السينمائية.

 أثناء إقامته في فرنسا، كان جاد نشيطا على خشبة المسرح، فشارك في فيلم كندي بعنوان Trainée de Bruit وأثناء عطلته الصيفية في بيروت عام 2001، اشترك جاد شويري في برنامج ستوديو الفن، وفاز بالجائزة الأولى كأفضل مخرج فيديو كليب لأغنية "يا مصطفى" التي تعد من أغاني الفلكلور الشعبي القديم والتي أعيد غنائها من جديد من قبل المغنية اللبنانية ريدا بطرس. في العام 2003، ظهر جاد على قنوات الموسيقى في أول أغنية له، أقولك إيه التي تضمنت كلمات عربية وإنجليزية. وفي العام 2006، أصدر جاد ألبومه الأول "المفتاح"، في هذا الألبوم.

ساهم جاد شويري في شهرة العديد من فنانات الإثارة، كماريا التي قدمت أول أغنياتها إلعب عام 2004 من إخراجه. في العام 2006، أخرج جاد فيديو كليب للفنانة جوانا ملاّح وقد استحوذ على اعجاب النقاد. وتعاون جاد مع مجموعة من الفنانين نذكر منهم ملك الناصر و إيوان في أغنية "ولا في الأحلام ونيكول سابا ونسرين جبران وعمرو مصطفى، منه ونهلة مكللاً نجاحاته بالتعاون مع الفنانة نوال الزغبي من خلال كليب "غريبة الدني" والذي جاء بمستوى مميز.