حاربي الشيخوخة بالغذاء السليم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يونيو 2013 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
حاربي الشيخوخة بالغذاء السليم
مقالات ذات صلة
3 عصائر تعيد إليك شبابك خلال أيام
ما هو سر ترهل البشرة أو بقائها نضرة مع التقدم في العمر؟
لأوراق الشاي استخدامات "مذهلة" لا يعرفها الكثيرون!
يساعدك الطعام الصحي والمتوازن في الحفاظ على مظهر جميل، الشعور بالراحة وعلى إخفاء عمرك الحقيقي، حيث ستظهرين أصغر سنّاً مما أنت عليه. تناولي مأكولات صحية وستبدين دائمة الشباب باتباع النصائح الخمس للمحافظة على الجمال والصحة.
 
• ابحثي عن الالوان
المضادات الحيوية هي تلك المواد التي تعطي البندورة لونها الاحمر المشع، والبروكولي لونها الاخضر. والاهم من ذلك أنها السر الذي يساعدك على تأخر ظهور التجاعيد على بشرة وجهك وتمنع الكولسترول من التجمع في عروقك. تمنع هذه المكونات المواد المؤكسدة من التكاثر إذ تسبب شيخوخة البشرة، السرطان ومشاكل القلب.
 
• تناولي مأكولات غنية بمضادات التأكسد واحصلي على حياة اطول وصحية أكثر: تناولي كميات كافية من مضادات الاكسدة. أما الطريقة الاسهل لتحققي ذلك تتجلى في تناول الخضار والفاكهة واتجهي نحو الالوان المختلفة فإن كل لون يدل على فوائد غذائية مختلفة. فمضادات الاكسدة الموجودة مثلا في التوت تساعد على الحفاظ على نظر قوي وتلك الموجودة في الرمان تخفف من نسبة أمراض القلب والجلطة واما البروكولي فدوره مهم في الوقاية من سرطان الثدي.
 
• أضيفي بعض الدهون الى مأكولاتك: تلعب الدهون دورا مهما في تكوين البشرة. اختاري الانواع الجيدة من الدهون، ابتعدي عن الدهون المشبعة ذات المصدر الحيوانية كالسمنة والزبدة واتجهي نحو الدهون النباتية وخاصة زيت الزيتون، السمك، المكسرات النيئة والحبوب. تلعب هذه الزيوت دوراً مهماً في تخفيض خطر
الاصابة بمشاكل القلب، السكري، الجلطة، السرطان وحتى الالزهايمر. كما تشكل مصدراً مهماً لمادة الـOmega 3 مما يشكل وقاية من مشاكل البشرة التي تظهر مع العمر.
 
اشربي الشاي الاخضر: هل تعلمين ان شرب كوب من الشاي الاخضر يومياً يخفض بـ46% نسبة الاصابة بارتفاع صغط الدم؟ اذا شربت أكثر تزيد النسبة الى 65%، وذلك يعود الى مادة الـCatechin المضادة للاكسدة. فكل 1غرام من الشاي الاخضر يحتوي على 100غ من مادة الكاتيشين.
 
تناولي الطعام بكميات معتدلة: أثبتت دراسات أجريت في هارفرد انخفاض نسبة الاصابة بأمراض القلب، ارتفاع ضغط الدم والسكري الى 34% لدى السيدات اللواتي لم يعانين من زيادة الوزن في سن المراهقة.
 
 
أعجبك هذا المقال؟ للمزيد من نصائح الصحة والرجيم على بريدك اشترك بنشرة ليالينا الإلكترونية