وفاة حمزة اسكندر أشهر شاب سعودي حارب السرطان

صاحب حملة "أنا أحارب السرطان بإبتسامتي".

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 يناير 2017
وفاة حمزة اسكندر

نشر موقع التواصل الإجتماعي منذ ساعات خبر وفاة حمزة اسكندر أشهر محاربي السرطان، وقت أتت الوفاة بعد عشر ساعات من نشره تغريدتين عبر حسابه على تويتر، وصف من خلالهما معاناته مع المرض.

وقد صدم الخبر رواد تويتر وبدأو بإطلاق التغريدات عبر وسم #وفاة_حمزة_اسكندر والتي وصلت للرقم الثاني في قائمة الترند، وكانت التغريدات حزينة جداً وتنعى الشاب الذي كان لا يزال في بداية العقد الثالث من عمرة.

 
وفاة حمزة اسكندر
 
وقبل وفاة حمزة اسكندر قام بمكافحة مرضه منذ سنوات وأطلق على تويتر حملة "أنا أحارب السرطان بإبتسامتي".
 
أما عن قصة وفاة حمزة اسكندر ومشوار مرضه بدأت منذ ولادته بعيب خِلقي في القلب حيث كان القلب مقلوبًا للأسفل وقد أجريت له عملية جراحية وهو في عمر السادسة واستمر بإجراء العمليات والمناظير حتى عمر الثانية عشر.
 
وقبل سنوات عدة فوجئ حمزة اسكندر بسخونة شديدة، وبدأ وزنه بالنقصان الشديد؛ وأجريت له عملية منظار وشخَّصوا حالته بجرح كبير في المريء (قرحة)؛ واستمر في علاج التشخيص الخاطئ خمسة أشهر، وإجراء ست عمليات دون اكتشاف حقيقة المرض. وفي المرة الأخيرة أخبروه بأن لديه ورمًا؛ ويجب فتح البطن وإزالة المريء والمعدة، ولكن حمزة رفض الفكرة تمامًا. ثم ذهب إلى أمريكا لمحاولة العلاج ولكن الأمر كان صعباً وقدر كان السرطان قد انتشر ولم يعد باليد حيلة، لكنه تخطى هذا الحزن وهنا بدأ حمزة حملته "أنا أحارب السرطان بابتسامتي"، واستمر في نشر التفاؤل بين مرضى السرطان حتى تحوّل إلى مصدر سعادة لهم خلال السنوات الخمس الماضية، قبل أن توافيه المنية اليوم قبل ساعات في جدة.
 
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار