حفيد محمود ياسين في رسالة مؤثرة لجده: «هيفضل شرف ليا إني شايل اسمك»

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020
حفيد محمود ياسين في رسالة مؤثرة لجده: «هيفضل شرف ليا إني شايل اسمك»
مقالات ذات صلة
سوزان نجم الدين تنعي زوجها بكلمات مؤثرة
وفاة الموسيقار طارق عاكف ومشاهير الوطن العربي ينعونه بكلمات مؤثرة
فيديو: حرامي في جنازة الفنان فايق عزب

وجه محمود عمرو حفيد الفنان الراحل محمود ياسين رسالة إلى جده، الذي رحل عن عالمنا مؤخرا عن عمر ناهر الـ 79 عاما بعد صراع مع المرض.

ونشر الحفيد مقطع فيديو قديم للنجم محمود ياسين معلقا عليه قائلا: “هيفضل شرف ليا طول حياتى إنى شايل اسمك يا حبيبى ويا رب أكون قد اسم محمود ياسين كإنسان قبل أى حاجة تانية، ربنا يرحمك يا حبيبي وإن شاء الله نتقابل تانى فى الجنة”.

في وقت سابق، قال محمود عمرو ياسين، حفيد الفنان الراحل محمود ياسين، إنه يلمس تأثر الشارع المصرى بفقدانه لجده، قائلا: “كان إنسان عظيم فى كل حاجة، كان ونعم الأب والجد”.

وأضاف خلال مكالمة هاتفية ببرنامج “اليوم” المذاع على فضائية “دى إم سي”، أنه تعلم منه قيم كثيرة، وتأثر خاصة بحبه للتمثيل، مشيرا إلى أنه كان يعتبره مثله الأعلى.

وتابع: “أكثر شيء لمسته من مسيرة جدى، حب الناس وأهمية أن نتعامل مع الناس بحب ورحمة”، معقبا: “لما بروح أى لوكيشن تصوير بلاقى الناس تكلمنى عن جدى ومواقفه معاهم بشعر بالفخر، وده علمنى أهمية حب الناس فى حياتنا”.

وأقيمت جنازة الفنان محمود ياسين بمسجد الشرطة بالشيخ زايد، وحرص عدد كبير من النجوم على الحضور وتقديم المواساة لأسرة الراحل.

ولد محمود فؤاد محمود ياسين في مدينة بورسعيد عام 1941 وأحب المسرح منذ سن مبكرة وشارك في فرقة (نادي المسرح) في بورسعيد وكان حلمه أن يقف في يوم ما على خشبة المسرح القومي، إلى أن انتقل إلى القاهرة والتحق بكلية الحقوق بجامعة القاهرة.

الفنان محمود ياسين قامة فنية وإنسانية عظيمة، أثرى الفن العربي بأكثر من 250 عملا من أروع وأرقى الأعمال الرومانسية والدينية والتاريخية والوطنية الباقية في وجدان وذاكرة المصريين.

صاحب مشوار طويل وتاريخ كبير في السينما، قدم عددا كبيرا من الأدوار التي تعد علامة من علامات السينما المصرية، منها: “نحن لا نزرع الشوك”، مع شادية، و”الخيط الرفيع” مع فاتن حمامة، و”أنف وثلاث عيون” مع ماجدة، و”قاع المدينة” مع نادية لطفي، و”مولد يا دنيا” مع المطربة عفاف راضي، و”اذكريني” مع نجلاء فتحي، و”الباطنية” مع نادية الجندي، و”الجلسة سرية” مع يسرا، و”الحرافيش” مع صفية العمري.

التدوينة حفيد محمود ياسين في رسالة مؤثرة لجده الراحل: «هيفضل شرف ليا إني شايل اسمك» ظهرت أولاً على نجوم إف إم.