رانيا محمود ياسين تهاجم ياسمين الخطيب بسبب محاولة انتحارها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 يونيو 2022
رانيا محمود ياسين تهاجم ياسمين الخطيب بسبب محاولة انتحارها

انتقدت الفنانة رانيا محمود ياسين، حديث الإعلامية ياسمين الخطيب عن محاولة انتحارها من خلال موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بسبب معاناتها من مرض  الـ BPD وهو اضطراب الشخصية الحدية.

وكانت ياسمين الخطيب قد كشفت في منشور محاولتها للانتحار وإنقاذها في اللحظات الأخيرة على يد طليقها الذي كسر الباب وأخرجها، رغم متابعتها مع الطبيب النفسي، قائلة: "بالأمس.. حاولت الانتحار بتناول جرعات كبيرة من حبوب الزانكس والتربتيزول، الذي أتناوله بانتظام بناءً على تعليمات طبيبي النفسي.. لم تفلح المحاولة -للأسف- فأُعدت غصباً إلى هذه الحياة البغيضة، القاسية، الظالم أهلها".

رانيا محمود ياسين تهاجم ياسمين الخطيب

واعتبرت رانيا محمود ياسين أن نشر تفاصيل ومحاولات الانتحار من قبل الشخصيات العامة على مواقع التواصل الاجتماعي يشكل تأثير سلبي على عقول الأخرين.

وعلقت رانيا محمود ياسين قائلة: "يعني الواحد لما يصحى على الصبح يلاقي ناس المفروض إنهم شخصيات عامة بيقولوا إنهم حاولوا الانتحار والمواقع تنشر ده هو ده بجد ينفع".

وحذرت رانيا محمود ياسين من خطورة تلك المنشورات والأفكار التي يمكن نقلها إلى الجمهور لأنها يمكن أن تسبب في مشكلة خاصة لمن يعاني من الضعف، قائلة: "الناس اللي يكتبوا الكلام ده على صفحتهم ده خطير جدًا، ومسؤولية كبيرة، وخصوصاً لما تبقوا شخصيات عامة وبيتاخد كلامكم على المواقع وتنتشر الأفكار الهدامة".

وطالبت الفنانة المصرية بعدم نشر التفاصيل التي تتعلق بمحاولات الانتحار على الملا قائلة: "ربنا يرحمنا من ضعف نفوسنا وحتى لو لا قدر الله إنسان ضعف وعمل كده وربنا أنقذه لا ينشر هذا يستغفر الله كثيرًا ويذهب للدكتور النفسي ولا ينشر أمراضه على الملأ".

وتابعت: "صفحات السوشيال الميديا لها تأثير سلبي جدًا على عقول الآخرين من ضعاف النفوس أتقوا الله ولا تجهروا بالمعاصي ربنا يشفي ويهدي الجميع لما يحب ويرضى".

واختتمت حديثها: "قال الله تعالى: (لَّا يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلَّا مَن ظُلِمَ وَكَانَ اللَّهُ سَمِيعًا عَلِيم)، سورة النساء".

ياسمين الخطيب تكشف محاولة انتحارها

محاولة الانتحار التي كشفت عنها ياسمين الخطيب جاءت بسبب معاناتها من مرض اضطراب الشخصية الحدية BPD، قائلة:  "لا أعاني من صدمة عاطفية، أو ما شابه، لكني سأعترف بكل شجاعة إني أعاني من الـ BPD.. على مدار حياتي لم يستطع أحد أن يستوعب حالتي أو يدعمني".

أضافت ياسمين الخطيب مؤكدة أن البعض استغل ضعفها: "أنا شديدة الحساسية، متقلبة المزاج، لا أثق بأحد، ولدي مخاوف كبرى من الهجر.. كل الذين أدركوا حالتي استغلوا ضعفي بلا رحمة.. لم تعد لدي أي طاقة للمقاومة.. أتمنى الخلاص".

حديث ياسمين الخطيب جاء بعد قليل من إعلان انفصالها عن زوجها رمضان حسني، وهو ما ربط البعض بينه وبين ما حدث.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار