حما يوسف الشريف مخترع الفيروس.. ملخص الحلقة 6 من كوفيد 25

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 مايو 2021
حما يوسف الشريف مخترع الفيروس.. ملخص الحلقة 6 من كوفيد 25
مقالات ذات صلة
الوباء ينتشر.. ملاحظات وملخص الحلقة 2 من مسلسل كوفيد 25 لـ يوسف الشريف
يوسف الشريف يُعلن عن مسلسله "كوفيد 25" رمضان 2021
النجوم في إعلانات رمضان 2021

عرضت مساء اليوم، الحلقة السادسة من مسلسل كوفيد 25، الذي يقدمه الفنان يوسف الشريف في رمضان 2021، والذي يلاقي اهتمام قطاع كبير من المشاهدين، وتضمنت العديد من الأحداث المتسارعة والشيقة.

ملخص أحداث الحلقة 6 من مسلسل كوفيد 25

تبدأ الحلقة بأصوات متتابعة لصريخ صوت جرس الإنذار الذي هز أرجاء مستشفى الحياة، التي تجري فيها معظم الأحداث، بسبب هجوم المصابين على المبنى، مما يظهر تحور الفيروس إلى شكل عدائي.

يبدأ المصابون في التوجه بسرعة نحو مبنى المستشفى، مما يدفع الطاقم الطبي لتأمين مبنى العزل المقام في المستشفى وإغلاق الأبواب جيدًا.

والد الفتى كريم الذي أصيب في بداية المسلسل، يراه سائرًا في الشارع فيستغل تواجده بمفرده ويفتح باب المشفى وينادي عليه، فيستجيب الولد وعندما يحتضنه والده يشرع في ضربه إلى أن يقتله.

بعدها يحاول كريم قتل إحدى نزيلات المستشفى فيقتله زوجها، ويقيدها إلى كرسي خشية أن تكون العدوى قد انتقلت إليها خاصة وأنها كانت لا ترتدي النظارة الواقية.

زوج شقيقه سيف ينجح في دخول المستشفى بعد إطلاع ياسين على نتيجة تحاليله والسماح له بالعبور من الباب، ويفاجئ علياء بوفاة والدتها مؤكدًا ان سيف يعلم.

تدخل علياء منفعلة إلى غرفة سيف بالمستشفى أثناء مفاجئته لنهال بأنه اشترى فيلا وكتبها باسمها في جو رومانسي، وتنفعل عليه وتفضحه قائلة إنه كان يجري تجارب غير إنسانية على والدته حتى توفيت.

بالكشف على نجل علياء الرضيع، يتم وضعه تحت الملاحظة في الحضانة للشك في كونه التقط العدوى من جدته الراحلة.

تخبر شروق، ياسين بوجود معمل سري يحمل اسم "Lab C" من المفترض أنه قد أقيمت به تجارب على الفيروس والدواء المضاد، فيفتح لها أحد المكاتب للتحري عنه عبر الإنترنت.

يتذكر ياسين أن حماه والد نهال، قد أعطاه فلاشة في وقت سابق بعد فقدانه القدرة على الحديث، فيخرجها ويشاهد الفيديوهات المسجلة عليها والتي سجلت تجارب الرجل في معمل إحدى الشركات داخل كندا على الفئران حيث حقن فأر بجينات غراب، لكن الفأر أصيب بأعراض غريبة، واكتشف لاحقا أن الفأر كان مصاب بفيروس كورونا، ونقل العدوى المطورة إلى باقي الفئران الذين دخلوا في حالة مشابهة للحالة التي نشاهدها على المصابين بكوفيد 25.

يتم العثور على شروق ملقاة أرضًا وفاقدة للوعي.

يتبين من الأحداث أن والد نهال لا يزال يمارس تجاربه الخاصة في منزله بمصر، بعد طرده من عمله.

أعراض فيروس كوفيد 25

- صداع

- ترديد جملة واحدة طيلة الوقت.

- الثبات على حركة واحدة.

- تدمير شبكية العين مما قد يؤدي للعمى.

- النسيان.

- الجنون.

ويصاب الإنسان بعدوى كوفيد 25، بطريقة غريبة وهي التواصل بالعين، مما يجعل الأمر غير قابل للتصديق في البداية.

ملاحظات على مسلسل كوفيد 25

- ظهر يوسف الشريف في شخصية الطبيب ياسين المصري، الذي قرر الابتعاد عن الطب بعد فقدان نجله بسبب تدخل طبي خاطئ منه.

- انقسام الرأي العام حول ياسين المصري، فهناك من يراه أفاقًا وطبيبًا فاشلا وآخرون يرونه عبقريًا.

- يبدأ المسلسل بتنويه حول أن هناك مشاهد قد لا تناسب الأطفال تحت سن الـ 12 عامًا.

- العدوى التي يتحدث عنها المسلسل تحدث في مختلف دول العالم وليست مقتصرة على مصر فقط.

- الهاتف المستخدم في تسجيل فيديوهات ياسين المصري من نوعية آيفون، ولكنها متطورة لتناسب العام الذي تدور فيه الأحداث مستقبلا، فيحتوي على 5 كاميرات.

- تشابه مشهد من مشاهد الحلقة الأولى من كوفيد 25 مع أحد مشاهد مسلسل دارك الذي عُرض عبر منصة نتفليكس، وتحديدًا سقوط غراب أرضًا مقتولا، وفي الحلقة الثانية يربط ياسين المصري بين سقوط الغراب على الأرض قتيلا وبين عرض العمى الذي يصيب حاملي الفيروس.

مواعيد عرض مسلسل يوسف الشريف كوفيد 25 والقنوات الناقلة

أعلنت قناة "ON Drama" عن بدء عرض أولى حلقات مسلسل كوفيد 25 بطولة الفنان يوسف الشريف يوم الأربعاء في تمام الساعة السادسة ونصف مساءً، وتعرضه قناة "ON" العامة على شاشتها، في الساعة 12:30 صباحا.

كما تعرض قناة الحياة مسلسل كوفيد 25 في الساعة السادسة ونصف مساء، وتعرضه القناة الأولى في الساعة 07:45 مساءً، وتعرضه قناة روتانا خليجية الساعة 09:00 مساءً.

مسلسل كوفيد 25

مسلسل "كوفيد 25" من تأليف إنجي علاء، إخراج أحمد جلال، بطولة يوسف الشريف، أحمد صلاح حسني، أيتن عامر، إدوارد، إيناس كامل، راندا البحيري، محمد عادل، أمير صلاح الدين، ميرنا نور الدين، ديانا هشام، إسلام جمال، زكي فطين عبد الوهاب، وعماد رشاد.