حملة دفاع عن بسمة بسبب تصريح مقتطع من سياقه: أنا مش بقرة

  • تاريخ النشر: السبت، 05 فبراير 2022
حملة دفاع عن بسمة بسبب تصريح مقتطع من سياقه: أنا مش بقرة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل إعلام مصرية، تصريحًا مجتزءً للفنانة بسمة حول رفضها رضاعة ابنتها حيث قالت: "أرفض ممارسة دور البقرة في حياة أحد".

وبعد دقائق قليلة من تصريح بسمة بدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في تداول جملتها، في برنامج الستات: “أنا مش هارضع عشان أنا مش بقرة”، دون استكمال باقي الحوار، مما جعل الناس تغضب وتهاجمها بشكل عنيف وجارح.

فقال أحدهم عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر:” وعلى كده الست والدتك لما قامت بإرضاعك كانت بقره”، وأضاف أنها تلقي بهذه التصريحات ليتذكرها الناس وتنسب لها بعض الأدوار التمثيلية، موضحا: "مش عارف أنا كل واحد ولا واحده تتنسى وماتشتغلش وتصبح نكره بتدور على أي كلام أهبل تصرح بيه وتغلط في حق الناس اللي فحالها وتقول ده حقها ارحمونا الله لا يرحمكم".

وتعرضت الفنانة بسمة، لحملة هجوم ضارية على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول تصريحات لها قالت فيها إنها رفضت إرضاع ابنتها لأنها "ليست بقرة"، كما رفضت تماما نوم الرضيعة بجوارها على السرير.

حملة دفاع عن بسمة بسبب تصريح مقتطع من سياقه: أنا مش بقرة

مفيدة شيحة تدافع عن بسمة:

والحقيقة أن بسمة فعلت عكس ما هو منسوب إليها بالكامل، واعترفت بأنها صارت "أسيرة طفلتها منذ اللحظة الأولى" وتنفذ لها كل طلباتها.

فالتصريحات المنسوبة لبسمة كانت عن "أفكارها قبل الزواج" وكيف كانت متأثرة ببعض الحركات النسوية ومقولاتها ومنها المقولة الشهيرة " أنا مش بقرة ولا أمارس دور البقرة في حياة حد "، واعترفت خلال لقائها ببرنامج "الستات" الذي تقدمه الإعلاميتان مفيدة شيحة وسهير جودة عبر شاشة "النهار"، مساء الجمعة، أن كل هذه الأفكار سقطت فور ولادة طفلتها نادية.

وقد استضافت الإعلامية مفيدة شيحة وسهير جودة الفنانة بسمة، في برنامج الستات، الذي يتم عرضه على قناة النهار، ودار حوارهم حول العديد من المجالات منها الفنية ومنها الشخصية، وتطرقت بسمة لتجربتها مع الأمومة، واختلاف شخصيتها ومعتقداتها، وبدأت بعدها ردود الأفعال العنيفة على بسمة.

لتخرج مفيدة شيحة مقدمة برنامج الستات للدفاع عن الفنانة،  إذ نشرت صورة لها مع  بسمة من كواليس حلقة أمس، وعلقت عليها، قائلة: "بعض ردود الفعل على حوارنا مع الفنانة والنجمة بسمة في برنامج الستات علي قناة النهار، هي ظلم فادح لهذه الإنسانة الجميلة الصادقة. اكتئاب ما بعد الولادة مرض حقيقي يحدث لكثير من النساء".

واستكملت: "لايجوز اجتزاء جمل مقتطعة من كلامها ، تحديدًا في موضوع الرضاعة لإرهابها والإساءة إليها".

ودعت الكل للرجوع إلى الحوار التي قالته الفنانة بسمة، كاتب: "أرجوكم راجعوا ما قالته في الحوار كاملاً. وكفانا تنصيب أنفسنا حكاماً على بعضنا البعض".

حيث تحدثت بسمة خلال ضيافتها في برنامج الستات، عن طفلتها الصغيرة وتجربتها مع الأمومة، والتغييرات التي طرأت عليها بعد إنجاب طفلتها نادية، وكان من التصريحات التي أشعلت غضب الجمهور، هو رفضها قبل الإنجاب لفكرة الرضاعة الطبيعية ، فقالت: "أنا مش هالعب دور البقرة في حياة حد"، وبعد الولادة لم تكن تعرف كيفية التعامل مع الأطفال في هذا السن، وكانت ترفض إرضاعها طبيعي في الأيام الأولى، مشيرة: "كانوا بيجروا ورايا عشان أرضعها".

وأكدت بسمة أنها  بعدما انفردت بسمة بطفلتها الصغيرة بدأت تتأقلم على الوضع وتعرف كيف تتعامل معها بنفسها في كل المواقف.

حملة دفاع عن بسمة بسبب تصريح مقتطع من سياقه: أنا مش بقرة

بسمة تحكي قصتها مع الرضاعة الطبيعية:

وكشفت بسمة أنها رفضت الرضاعة الطبيعية بعد ولادة طفلتها ناديا، قائلة: "أنا مش بقرة ولا أمارس دور البقرة في حياة حد".

أضافت بسمة أنها قامت بإرضاع طفلتها طبيعياً لمدة عامين ولكن ليس كل ساعتين أو أربع ساعات لكن وقتما كانت تريد.

وتابعت: "كنت أرفض إن طفلاً ينام جنبي، أنا بتقلب ونومي تقيل ومش عاوزة طفل ينام جنبي، لما رجعت من المستشفى يوم الولادة كان سريرها جاهز ولو علشان تنام لوحدها، كنت فاكرة إن الحياة هتمشي ده لكني اكتشفت إنه مش حقيقي".

وأكدت أن الأمومة غيرت منها كثيراً وأن ابنتها هي من تتحكم فيها الآن معلقة: "هي لفاني على صباعها الصغير".

ولفتت إلى تعرضها لاكتئاب ما بعد الولادة، قائلة: "في أول يومين بعد الولادة كانوا بيجروا ورايا يقولولي رضعي البنت علشان جعانة وأنا كنت رافضة".

وأوضحت أنها أحبت طفلتها منذ اللحظة الأولى لكنّها لم تكن تعرف كيفية التحكم فيها، موضحة أن العامل الحاسم في ارتباطها بطفلتها تمثل في قضائهما فترة طويلة سويًّا.

حملة دفاع عن بسمة بسبب تصريح مقتطع من سياقه: أنا مش بقرة

حملة دعم للفنانة بسمة ضد الهجوم عليها:

في سياق موازٍ، تضامن عدد من الفنانات والإعلاميات والنسويات مع الفنانة بسمة، ضد حملة الهجوم عليها، وحرصوا على نشر مقطع الفيديو الذي يحمل تصريحاها كاملًا غير مجتزأ، عبر حساباتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان من بين المدافعين والمتضامنين مع بسمة، الفنانة رانيا محمود يس، التي نشرت حلقة من برنامج الستات على قناة النهار لمفيدة شيحه والذي حلت بسمة ضيفة عليه وكان السؤال حول ما غيرته الأمومة فيها، ذكرت بسمة ما كانت تعتقده قبل الولادة وما تغير فيها بعد أن أصبحت أم.

وكتبت رانيا محمود يس على صفحتها على فيسبوك مع فيديو الحلقة حيث هاجمت بعض المواقع الإخبارية التي تضع عنوانا كاذبا للفيديو أو الخبر من أجل تحقيق مشاهدة عالية دون النظر للمحتوى إن كان متفقا مع العنوان أم لا ، وكتبت "أهو الفيديو اللي ناس بتكلم فيه إن بسمه مرضعتش. علشان مش عايزة تبقى بقره أرجوكم اسمعوا الفيديوهات ما تخدوش بالمنشتات المثيرة. وعلي فكره بسمه زميله ومنعرفش بعض شخصيا لكن الحق حق كفايا ظلم عمال علي بطال".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار