• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      بسمة وهبة سيد

    • اسم الشهرة

      بسمة وهبة

    • الفئة

      إعلامية مصرية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      22 يونيو 1972 (العمر 51 سنة)

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

من هي بسمة وهبة

بسمة وهبة فنانة إعلامية مصرية ولدت في محافظة الإسكندرية في جمهورية مصر، تبلغ من العمر 49 عاماً إلى عامنا الحالي 2021، فهي من مواليد يوم 22 يونيو عام 1972، وتنحدر من عائلة مصرية وديانتها الإسلام. بدأت بسمة وهبة مشوارها الفني كإعلامية مشهورة من خلال تقديم برنامج (قبل أن تحاسبوا) على قناة (اقرأ الفضائية)، ويعد برنامجاً دينياً واجتماعياً قامت بسمة التي تتمتع بكاريزما خاصة وحضور هادئ بتقديمه آنذاك الوقت مرتدية الحجاب. تعتبر بسمة وهبة من أكثر الشخصيات شهرة في الوطن العربي، وتزوجت بسمة وهبة مرتين، وأنجبت ثلاثة أبناء هم عبدالرحمن وعبدالعزيز وخديجة. وظهرت بسمة وهبة برفقة ابنتها (خديجة) بينما تصفف شعر والدتها بطريقة مميزة، حيث قامت بصنع ضفيرتين وفي نهايتها تركته منسدلاً بشكل كيرلي لامع ومتألق. وبعد أن قامت ابنتها بصنع هذه التسريحة المُلفتة قالت بسمة وهبة: (حلوة التسريحة، هاتي من الاخر انتي عايزة ايه، تجنن التسريحة).

اعتزلت الفنانة بسمة وهبة بعد قناة إقراً، واختفت عن الوسط الفني الإعلامي لمدة تتراوح لسنوات، ثم عادت خالعة الحجاب لتقدم مجموعة متنوعة من البرامج المثيرة للجدل، وتنوعت البرامج التي قدمتها من البرامج الفنية مروراً بالاجتماعية.

أصيبت الإعلامية بسمة وهبة خلال سنوات حياتها بالعديد من الأمراض الخطيرة منها سرطان الثدي. ولهذا السبب وكما أعلنت في مقابلة من المقابلات التليفزيونية، أنها لم تعد ترتدي الحجاب، وقالت أنها ترجو من الله أن يتوب عليها ويرجعها إلى ما هو طريق الحق وأن تعود لارتداء الحجاب بإذنه تعالى، وأنها تعاني من حالات صحية شديدة في معدتها وتتلقى العلاج في المملكة المتحدة.

زوج بسمة وهبة

تزوجت الإعلامية الراقية بسمة وهبة من رجل الأعمال السعودي أسامة السيد، وحظيت منه بولدين، عبدالرحمن وعبدالعزيز، واستمرت الحياة بينهم بانسجام وتوافق لا مثيل له، ولكن عندما قررت الإعلامية بسمة وهبة خلع الحجاب، أدى إلى نشوء العديد من المشاجرات والمشاكل بين بسمة وهبة ورجل الأعمال السعودي أسامة السيد وانتهى المطاف بالطلاق. قررت بسمة وهبة الزواج مرة أخرى من ضابط الشرطة علاء عابد وأقام الثنائي مراسيم احتفال كبيرة في فندق شهير في القاهرة بحضور مجموعة من أفراد الأسرة والمقربين من الأصدقاء.

طلاق بسمة وهبة

تطلقت الإعلامية المصرية بسمة وهبة من زوجها علاء عابد بكل سرّية. بحيث أفاد بيان صحفي غير معروف المصدر، عن طلاق حدث بسرية في الفترة الماضية بين الإعلامية المصرية المشهورة بسمة وهبة وعلاء عابد. وأفاد البيان الصحفي أنّ بسمة وهبة تمسكت بقرار الطلاق، وإنّها رفضت الإعلان عن خبر طلاقها، وصرحت على منصة الفيس بوك وقالت: هو ممكن البني آدم يعيش حقبة من الزّمن ويشوف الشمال يمين والظلام نور... يا مغيث أغثني ... حسبي الله ونعم الوكيل).

وتعرضت بسمة وهبة لعدد من الأزمات خلال الفترة السابقة، بدايةً من الحالات الصحية المتدهورة، مروراً بسرقة مجوهرات منها تقدّر قيمتها بمليون ونصف دولار، وصولاً إلى الطلاق.

زوج بسمة وهبة الحالي

تزوجت الإعلامية المصرية بسمة وهبة من الضابط المصري السابق ورجل الأعمال الحالي علاء عابد بعد انفصالها عن زوجها السابق ورجل الاعمال السعودي أسامة السيد، أما علاء عابد فيندرج تحت قائمة أهم رجال الأعمال في مصر، ويعتبر من أهم أعضاء البرتان المصري وحزب المصريين الأحرار.

شغل الضابط السابق ورجل الأعمال الحالي علاء عابد الكثير من المناصب في جمهورية مصر العربية، وتشمل شغله منصب رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلان المصري، وكذلك نجح باعتلاء منصب رئاسة لجنة النقل والاتصالات.

أقامت بسمة وهبة حفل زفافها الكبير في أحد فنادق العاصمة المصرية القاهرة، ما جعل ابنها الكبير عبد الرحمن يشتاظ غضباً ويقرر الارتحال عن بيتها حتى انفصلت بسمة عن زوجها عام 2014، فعاد إليها عبد الرحمن مرة أخرى ثم قررت هي العودة إلى علاء عابد من جديد، فأنجبت منه ابنتها الوحيدة خديجة، وتبلغ من العمر حاليا 13 سنة.

بسمة وهبة والحجاب

عُرفت بسمة وهبة من جمهورها ومتابعيها أنها إعلامية محجبة تظهر على برنامج ديني على قناة (اقرأ الفضائية) والذي وصفته فيما بعد بأنه برنامج اجتماعي أكثر كونه ديني، ولكنها أصيبت لاحقاً بأزمة نفسية كبيرة عكما وصفتها، الأمر الذي جعلها تخلع الحجاب وتدخل في حالة من الاكتئاب مصاحبة لزيادة في وزن جسدها بلغ 22 كيلوجراماً.

رَوتْ الإعلامية بسمة وهبة قصة نزعها للحجاب على الهواء مباشرة عبر استضافتها في برنامج (الجريئة) الذي تقدمه (إيناس الدغيدي) وقالت فيه أنها كانت زوجة ثانية لرجل الأعمال السعودي (أسامة السيد) ولكنه حينما أراد الزواج من امرأة ثالثة، أثر ذلك على بسمة نفسياً ما جعلها تهدد زوجها بخلع الحجاب وهو ما أدى في نهاية المطاف إلى الطلاق وإنهاء العلاقة الزوجية بينهما.

وبعد فترة من غياب بسمة وهبة عن قناة (اقرأ الفضائية) ظهرت بسمة وهبة بدون حجاب وبمكياج كثير وملابس مختلفة عن العباءة التي عرفها بها الجمهور وذلك عبر برنامج (اللعب مع الكبار) والذي حاورت فيه العديد من نجوم الفن مثل أليسا ويسرا ومحمد هنيدي.

مرض بسمة وهبة

أصيبت الإعلامية المصرية بسمة وهبة بمرض سرطان الثدي منذ أعوام عديدة، وخضعت لعملية جراحية كبرة تهدف إلى استئصال الورم السرطاني من جسدها، وتلقت بعدها جرعات مكثفة من العلاج الكيماوي حتى تعافت تماماً، ولكن رجع المرض مرة أخرى ليهاجم جسدها مما اضطرها للسفر إلى العاصمة البريطانية لندن لتجري جراحة ثانية تلقت على إثرها جرعات جديدة من العلاج الكيماوي، وفقدت نصف وزنها، الأمر الذي جعل زوجها (علاء عابد) يناشد متابعيها عبر صفحتها الشخصية على (فيس بوك) أن يدعوا لها بالشفاء العاجل وأن تتغلب على هذه المرحلة القاسية من حياتها.

آخر أخبار بسمة وهبة

جميع أخبار بسمة وهبة