حملة للدفاع عن هدى حسين ومحامية تكشف مصير إحالتها للنيابة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 أبريل 2024
حملة للدفاع عن هدى حسين ومحامية تكشف مصير إحالتها للنيابة

أثار قرار وزارة الإعلام الكويتية بإحالة كاتبة وأبطال مسلسل زوجة واحدة لا تكفي للنيابة والذي أتبعه إلغاء عرض مسرحية "في زين الزمان"، ردود فعل متباينة بين مؤيدين للقرار باعتبار أن المسلسل أساء بالفعل إلى المجتمع الكويتي، وبين مدافعين عن العمل باعتباره في النهاية عملاً درامياً لم يشر إلى الكويت تحديداً.

محامية تكشف تفاصيل إحالة هدى حسين للنيابة

وتصدر هاشتاق "كلنا هدى حسين"، منصات مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة منة إكس، وأوضحت المحامية مريم المؤمن، أن المسلسل لا يوجد دليل واحد على أنه مسلسل كويتي خاصة أن أبطال العمل من كافة بلاد الوطن العربي.

وأكدت أن المسلسل من المستحيل أن يخرج بفرح وسرور لأنها في النهاية حبكة درامية، مشيرة إلى أن المشاكل التي عرضت في المسلسل واقعية وموجودة على رغم كونها لا تمثل الكويت ولكن تمثل الوطن العربي، والدليل أن الممثلين من كافة الجنسيات، خليجين ومصريون ومن بلاد الشام: "من كل بحر قطرة".

واستعرضت مريم المؤمن ملف كبير من الأحكام الجنائية الصادرة هذا العام، مشيرة إلى أن هناك قضايا جنسية مثلما حدث مع الفنانة ليلى عبدالله في المسلسل واستدراجها وتصويرها من أجل تهديدها بالفيديو، بالإضافة إلى قضايا إثبات زواج مثلما حدث في المسلسل.

وأكدت أن المسلسل لا يمت للكويت بصلة خاصة أنها تابعت المسلسل بشكل دقيق منذ الحلقة الأولى ولم تجد ما يدل على أنه يدور أحداثه في الكويت، مشيرة إلى أن ملابس رجال الشرطة وعربات الإسعاف لا تحمل الهوية الكويتية، متابعة: "حتى لوحات السيارات تم تأليفها"، وتعليقاً على اللهجة أكدت أنه لا يمكن التحكم فيها إلا أن هناك لغات مختلفة منها المصري والكويتي والسوري واللبناني.

وتابعت: "المسلسل لا يمثل الكويت، المجتمع مو كله جرائم"، مؤكدة أنه لا يمكن القول بإن المسلسل أساء إلى المجتمع الكويتي، معبرة عن اعتقادها بإن إحالة الممثلين إلى النيابة العامة ليس للإساءة إلى القيم ولكن من أجل تهدئة الرأي العام بسبب الهجوم على المسلسل على مواقع السوشيال ميديا.

وتوقعت أن يتم حفظ تلك القضية مثل قضية غسيل أموال المشاهير، أو سيخرج صناع العمل براءة لأنه لا يوجد دليل ضدهم.

وكانت وزارة الإعلام أحالت صناع المسلسل للنيابة بالإضافة إلى إلغاء عرض مسرحية "في زين الزمان" والتي كان من المقرر عرضها في عيد الفطر المبارك، وعلى الرغم من عدم ذكر اسم المسلسل ربط الجمهور بين هذا القرار وإيقاف عرض المسرحية لنفس الكاتبة والأبطال.

حملة كلنا هدى حسين

وفي الوقت ذاته أطلق محبو الفنانة هدى حسين، حملة لمساندتها، تحت هاشتاق "كلنا هدى حسين"، وكتب بعضهم: "كبرنا على مسرحيات هدى حسين وأعمالها الفنية، ندين لها بالكثير، رقابتكم مسطرتها مايلة، ‏الشمس ما تتغطى بمنخل"، "كيف عمل راقي وممثلين قاعدين يتهاجموا بطريقة غير عادية عشان عمل فنّي يمثّل مشاكل مجتمعاتنا".

وفي الوقت ذاته واصل البعض هجومهم على المسلسل متهمينه بأنه عمل غير راق وعرض مشاكل غير موجودة في المجتمع، خاصة أن المجتمع الكويتي محافظ وراقي ولا تمثله هذه الأمور.

وأعلنت الشركة المنتجة لمسرحية "في زين الزمان" للفنانة هدى حسين اعتذار عن وقف عرض المسرحية وذلك تنفيذاً لقرار المجلس الوطني الذي وجه إلى شركة joy بصفتها الشركة المنتجة بشأن عدم موافقة اللجنة على إجازة المسرحية وذلك بسبب عرض كاتبة المسرحية، هبة مشاري، وبعض الممثلين إلى النيابة على خلفية مسلسل تلفزيوني تضمن إساءة إلى قيم المجتمع الكويتي.

هدى حسين في مسرحية في زين الزمان

وتداول البعض صوراً من مسرحية "في زين الزمان" الذي كان من المقرر أن تشارك فيها هدى حسين، وليلى عبدالله، وفاطمة الصفي، وناصف الدوسري، وحمد أشكناني، وهم نفس أبطال مسلسل زوجة واحدة لا تكفي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار