أحلام تتصدى للدفاع عن ماجدة الرومي بعد الهجوم عليها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 فبراير 2024
أحلام تتصدى للدفاع عن ماجدة الرومي بعد الهجوم عليها

أُثير جدل واسع في أعقاب انتهاء حفل النجمة اللبنانية القديرة ماجدة الرومي، ضمن فعاليات ليالي السعديات الذي أُقيم في إمارة أبو ظبي، وتحديداً بعد انتشار كلمتها في ختام الحفل عن الأوضاع السيئة التي يعيشها الشعب اللبناني حالياً، لتتصدى النجمة الإماراتية أحلام الشامسي للدفاع عنها بعد شن هجوم حاد عليها، من خلال السوشيال ميديا.

بداية الأزمة: حفل ماجدة الرومي في السعديات

بدأت الأزمة عندما انتهت السيدة ماجدة الرومي من التحدث -في بداية الحفل- مُرحبة بضيوفها، ومشيدة بالإنجازات الكبيرة على أرض الإمارات، ثم الإدلاء ضمن كلمتها بتصريحات اعتبرها البعض سلبية عن بلدها لبنان، حيث قالت إن "المواطنين في لبنان يعيشون أسوأ كوابيسهم".

وقالت ماجدة الرومي: "اشتقنا لأبو ظبي الحلوة، كل شيء فيها يضحك لنا، ويستقبلنا بالإعمار والخضرة التي تسبح الله وتُكبر القلب، الله يديم البركة والنعم على هذه الأرض الطيبة" تابعت مغالبة دموعها وبتأثر شديد: "من هم مثلنا، من أتوا من لبنان، المكان الذي نعيش فيه أبشع كوابيسنا بسبب الإجرام الذي يُقترف في حقنا على يد من يحملون اسم "منا وفينا" وهم ليسوا كذلك".

أضافت ماجدة الرومي مشيدة بالإنجازات الإماراتية: "لا يسعنا إلا أن نتوقف أمام هذه الإنجازات التي نراها أينما سرنا في هذا البلد الحبيب، لنرى بأعيننا كيف يصنع العظماء جنة على الأرض، الله يديم العز والخير على هذه البلد"، وواصلت موجهة الشكر للقائمين على الحفل.

شاهدوا الفيديو

عاصفة من الجدل

فور طرح الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نشرته ماجدة الرومي بنفسها عبر حسابها الموثق على إنستغرام، أثيرت عاصفة من الجدل، وشن النشطاء عليها حملة هجوم واسعة، مع كثير من الانتقادات التي طالتها عبر مختلف المنصات، بسبب ما اعتبروه إساءة للوطن.

وقال البعض في تعليقاتهم: "شو عم تعيشي ليه ؟ هياكِ عم تغني بأحسن حالاتك نحن اللي بالجنوب عم نعيش الحرب كل يوم وعم نقدم شهداء كل يوم ومنفتخر بشبابنا كتير"، "امدحي بلبلد المضيف قد ما بدك.. بس ضروري كل ما تطلقّطي بميكروفون تذمّي ب لبنان وتشرشحينا اكتر ما نحنا مشرشحين؟ في كزا طريقة تانية تحكي عن بلدك يللي بعدو حلو وبعدو عندو أمل، وبعد في ناس مش ناوية تفلّ وما بتستاهل منكن هيدا".

بينما دافع البعض عن ماجدة الرومي مؤكدين أنها لم تقصد الإساءة إلى بلدها أو مدح البلد المضيف على حساب وطنيتها، ونادوا بعدم التشكيك في وطنيتها أو المزايدة عليها، لافتين إلى أن الواقع حالياً على أرض لبنان يعرفه الجميع ولا حاجة للحديث عنه.

هجوم على ماجدة الرومي

أحلام تدافع عن ماجدة الرومي

لم يكن الهجوم على ماجدة الرومي بعيداً عن تطبيق إكس، حيث انتقدها عدد من النشطاء بسبب كلمتها في الحفل، بينما تصدت أحلام الشامسي للدفاع عنها ضد أحد مواطنيها الصحفيين، والذي قال إن كلمة السيدة ماجدة الرومي غير موفقة، وكان من الواجب عليها أن تحمل صورة بلدها الإيجابية معها ولا تتحدث عن السلبيات الموجودة في كل بقاع الأرض.

من ناحيتها ردت أحلام الشامسي قائلة: 

"أنت تتكلم مع ماجدة الرومي، لا يصح أن تتكلم معها بهذه الطريقة أبداً، غير موفقة كلمة لا تقال لماجدة الرومي، وهي تتحدث عن وضع يتحدث الجميع عنه في لبنان، والحقيقة أنها تتحدث من ألم، الجمال والحب هو لبنان العظيمة، صح مئة بالمئة صح، ولكن اليوم لبنان حزين للغاية، وأهل لبنان يستحقون الأفضل".

أضافت المطربة الإماراتية: "ماجدة الرومي تتحدث عن حال ووضع بالفعل موجود، وهي حزينة على وطنها بعدما كان الوجهة السياحية الأولى أين لبنان اليوم؟ لم تقل شيئاً خاطئاً، الجميع حزين على لبنان لكن مع احترامي لم تكن موفقا للرد على قامة فنية كبيرة وعظيمة مثل الكبيرة ماجدة الرومي، لا أحد يتسلق على ظهر العظماء، هذه هي ماجدة الرومي يا أستاذ".

أحلام تدافع عن ماجدة الرومي

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار