حمية غذائية هي الأفضل لعام 2018

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 أغسطس 2018
حمية غذائية هي الأفضل لعام 2018
مقالات ذات صلة
نصائح لعلاج قلة التركيز
فوائد شرب الحليب قبل النوم
طرق حفظ الأطعمة

هناك الكثير من أنواع الحميات، لكلّ منها فاعليته، حتى أن كلّ عام تستحوذ حمية معينة رأس القائمة، وتصبح هي الحمية الأفضل والأكثر فاعلية على الإطلاق، وفي هذا المقال سنعرفك على حمية غذائية هي الأفضل لعام 2018.


شاهدي أيضاً: إبتعدي عن الحميات العشوائية


حمية غذائية هي الأفضل لعام 2018

حمية غذائية هي الأفضل لعام 2018

1- تعتبر حمية ويت ووتشر من أفضل الحميات الغذائية لعام 2017-2018، ويعتمد هذا النظام على النقاط، أيّ أنه عند تناولك الأطعمة الخالية من السعرات الحرارية ستجمعين نقاط، يحق لكِ من خلالها تناول أطعمة أخرى قليلة السعرات الحرارية.

2- المركز الثاني استحوذت عليه حمية فوليومتركس، والتي تعتمد على تناول أطعمة صحية قليلة السعرات الحرارية إلى حد الإشباع، مثلاً تناولك لوعاء كبير من السبانخ أو الجزر أو أي نوع من الخضار يساوي حفنة من المكسرات، وتناولك له سيشعرك بالشبع بشكل أكبر.

3- حمية جيني كريغ جاءت في المركز الثالث، وتعتمد على تناول الوجبات المقسمة إلى حصص حسب فائدتها، أما بعض الأنظمة الغذائية الأخرى صنفت بعض الحميات من حيث فوائدها الصحية على المدى الطويل والوقاية من الأمراض، فرشحوا حمية البحر المتوسط التي تعتمد على تناول اللحوم الخالية من الدهون، الخضروات والدهون الصحية، والتقليل من تناول اللحوم الحمراء والسكر والدهون المشبعة. وحمية داش"التي تركز على تناول الفواكه والخضار والحبوب الكاملة والألبان قليلة الدسم واللحوم الخالية من الدهون، والتقليل من البروتين الدهني والألبان والملح والسكر.

حمية غذائية هي الأفضل لعام 2018