إبتعدي عن الحميات العشوائية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 أبريل 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
إبتعدي عن الحميات العشوائية
يوم الزفاف هو اليوم الذي لاينسى ويمر عليك مرة واحدة بالحياة لذلك يجب أن تكوني بأبهى حلة من حيث نضارة الوجه ورونق البشرة ومن ناحية أخرى يجب أن تتمتعي بجسد متناسق  ورشيق. لذلك يجب أن تهتمي بغذائك وصحتك قبل موعد الزفاف بفترة زمنية جيدة لكي تحصلي على هذه الإطلالة المشرقة في يوم زفافك.
 
من أكثر الاخطاء  الشائعة التي ترتكبها العروس هي اتباعها لحميات عشوائية  سريعه وخاطئة قبل العرس بأسابيع قليلة مما يؤدي لخسارة كمية كبيرة من الكيلوغرامات بفترة زمنيه قصيرة وبالتالي تخسر رونق وجمال بشرتها فيجب أن تتذكر العروس دوماً ليس فقط جمال الجسم هو المهم  يوم العرس, لكن الأهم هو نضارة البشرة والشعر والأظافر فمن غير المحبذ قيام العروس بحميات عشوائية سريعه لإنقاص الوزن مهملة ما تتركه هذه الحميات الخاطئة والسريعه من مضار على البشرة والأظافر وما تسببه من اضطرابات نفسية لذلك نصيحتي لك هي إن كنتي تخططين لخسارة وزنك قبل يوم زفافك عليك أن تتبعي حمية غذائية من قبل إختصاصية تغذية وأن تخططي لهذا الشيء قبل فترة زمنية جيدة.
 
إليكِ نصائح غذائية هامة خاصة بمرحلة قبل الزفاف ستساعدك للحصول على بشرة مشرقة وجسد صحي و رشيق.
 
• أكثري من شرب الماء لكي تتخلصي من السموم المتراكمة التي تبطء الاستقلاب وحرق السعرات لديك وتعيد الرونق والحيوية لبشرتك ويجب أن تشربي أكثر من لترين يومياً من المياه المعدنية, وابتعدي قدر المستطاع عن المياه الفوارة والمشروبات الغازية والعصائر المعلبة.
 
• تناولي الخضراوات والفواكة بشكل يومي لأنها تحوي الفيتامينات والمعادن التي تعيد الحيوية والنشاط لجسدك وتجدد بشرتك وتجعلك تتمتعي بإطلالة مبهرة لأنها غنية بمضادات الأكسدة التي تزيل السموم المتراكمة.
 
• إحرصي على التنويع بوجباتك الغذائية لأن كل نوع من الأغذية يتمتع باحتوائه فائدة غذائيه معينة فاللون الأحمر الموجود ببعض الفواكه والخضار كالفريز والبندورة  يحوي مضاد الأكسدة اللايكوبين الذي يعزز إفراز المركبات المحفزة لنضارة البشرة وهو مانع للتأكسد واللون البرتقالي الموجود في الجزر يحوي مضاد الأكسدة البيتاكاروتين الذي يعطي البشرة اللون الوردي ويزيل سموم البشرة.
 
• إحرصي على تناول كمية جيدة من المكسرات الغير مملحة يومياً لكي تحصلي على الفيتامين E الذي يقوي الشعر ويعطيه اللمعان بالإضافة أن المكسرات تحوي على الأوميغا التي تعطي البشرة اللمعان.
 
• إبتعدي عن الأطعمة الدسمة والمقلية والمأكولات الجاهزة لأنها سوف تمدك بالطاقة العالية التي مصدرها الدهون والنشويات الغير صحية وبالتالي سوف يزداد الوزن بطريقة غير صحية.
 
• تجنبي تناول المعلبات والأغذية الغير طازجة والأطعمة المملحة والمخللات لكي تتجنبي احتباس سوائل الجسم التي سوف تتلف فرحتك.
 
• تجنبي الأغذية التي تهيج الجلد والبشرة مثل البهارات والتوابل العالية لكي تتجنبي البثور وأكثري من الشاي الأبيض والزنجبيل الطازج لأنه غني بالفلافونويدز مضادات الأكسدة التي تجدد نشاط البشرة.
 
• إعتمدي تناول الأغذية التي ترفع من معدل هرمون السعادة لديك مثل الشوفان والحليب الدافئ ليلاً كما الحبش والسلمون بالإضافه للمكسرات.
 
• مارسي الرياضة ولو لفترة قليلة يومياً أو أربع مرات بالأسبوع على الأقل لكي تخففي من معدل هرمون الإجهاد والتوتر لديك وتساعد على إفراز هرمونات Andorphins  السعادة وأفضل الرياضات لك خلال هذه الفترة هي السباحة والمشي والقليل من اليوغا والبيلاتس.
 
• أكثري من الألياف يومياً لكي تتخلصي من السموم المتراكمة بالجهاز الهضمي وتتخلصي من الإمساك فاحرصي على تناول يومياً 30 غرام يومياً على الأقل  من الألياف وهي موجودة بالحبوب والبقول والمنتجات الكاملة غير المقشورة.بالإضافة للفواكة والخضار تحتاجين للزنك والأوميغا لكي تتمتعي ببشرة براقة فتناولي الأسماك والمنتجات البحرية بالإضافة للبذوز مثل بذور الشيا وبذر الكتان وبذور اليقطين ودوار الشمس والبقلة أيضاً من الخضراوات الوحيدة الحاوية على الأوميغا 3.
 
• قللي من الكافيين لأنها تزيد من القلق والتوتر لديك, أي قللي من القهوة والشاي والمتة والمنتجات الحاوية على الكافيين كالشوكولا ومشروبات الطاقة.
 
• قبل الزفاف بعشر أيام ليوم زفافك إجعلي وجبتان من الوجبات الثلاثة الأساسية لديك هي فاكهة وخضار فقط لكي تتخلصي من السموم وتعيدي التوازن والنشاط لجسدك والوجبة الثالثة هي بروتينات صحية مثل السمك والقليل من النشويات كالكينوا أو البطاطا الحلوة الغنية بالفيتامين A الذي هو صديق البشرة والجمال.
 
• الأفوكادو والبابايا والصبارة هي الأغذية الهامة للعروس في الأسبوع الذي يسبق الزفاف لأنها غنية بالمعادن والفيتامينات التي تعطي جرعة نشاط للبشرة والأظافر.
 
• عليك بالماغنزيوم لكي تكافحي التوتر والقلق الذي يرافقك عزيزتي العروس فهو يخفف التعب والإجهاد وموجود بالموز والشوكولا السوداء بالإضافة للمكسرات والبطاطا والحبوب.
 
• دوماً عزيزتي العروس تذكري ليس فقط جمال الجسم الذي يهم يوم زفافك بل يجب أن تتمتعي برونق بشرتك وبريق بعينيك بالإضافة لشعر وأظافر صحية لذلك اختمي يومك بشرب كوب من الحليب أو اللبن قليل الدسم فالكالسيوم كفيل بتنشيط حرق الدهون بمنطقة البطن والخصر والبروتينات الموجودة أيضاً بالحليب واللبن تغذي الشعر والأظافر والخمائر المفيدة الموجودة باللبن تنقي البشرة  وكوب من الماء الدافئ صباحاً مع عصير نصف ليمونة وملعقة صغيرة من عسل المانوكا الطبيعي كفيلة بجعل وجهك مبهر ليلة زفافك.
 
• من الأفضل زيارة المنتجعات الصحيه لعمل ريلاكس للوجه والجسد من خلال عمل مساج مضاد للتوتر ويجب شرب يومياً كوب عصير كيوي أو جوافة أو برتقال أو أي نوع من الحمضيات لغناها بالفيتامين سي الذي يحفز إنتاج الكولاجين والأليستين للبشرة وهما المسؤليين عن مرونة وشد البشرة وتحريك الدورة الدموية للتخلص من السموم وإيصال الكمية اللازمة من الأوكسيجين للبشرة ومن المهم أيضاً تناول المكملات الغذائية لمضاد الأكسدة الكيو أنزيم Q10   لأن مصادره الغذائية قليلة وجميع الدراسات الحديثة أثبتت أهميته لنضارة وحيوية البشرة.