آخر صيحات الموضة لخريف 2020 وشتاء 2021: أبرز اتجاهات أسابيع الموضة

خامة اللاتكس، درجات الأحمر وستايل العصور الوسطى

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 مارس 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 11 مارس 2020
آخر صيحات الموضة لخريف 2020 وشتاء 2021: أبرز اتجاهات أسابيع الموضة
مقالات ذات صلة
أفكار لملابس شتوية لإضفاء الحيوية على أزياء العمل
قطع أساسية ستكون رائعة في إطلالة واحدة
سهر الصايغ تتحدث لـ "ليالينا"عن إطلالتها الأنيقة بمهرجان الجونة

اختتم سباق الماراثون الذي يُعرف باسم أسبوع الموضة في باريس أخيراً وتمكّن مصممي الأزياء في العاصمة الفرنسية من ملء ثمانية أيام باتجاهات مميزة، بعضها مناسبة للموسم المقبل.  

كالمعتاد، يظل المدرج هو المكان المناسب لتفرد اتجاهات خريف 2020، كان استمراراً للاتجاهات التي رأيناها من قبل في نيويورك ولندن وميلان، رغم أن العديد منها كانت فريدة من نوعها مثل القطع التي التي صُممت من خامة المطاط والمخمل.

دعونا نلقي نظرة على ما سترتديه من أبزر اتجاهات عروض الأزياء بعد ستة أشهر.

خامة اللاتكس latex

شق نسيج مثير معين طريقه إلى عدد من مجموعات خريف 2020 وهو عبارة عن خامة مطاطية تشبه الجلد الامع، ظهرت في عروض أزياء مثل مجموعة من دار أزياء أوف وايت off-white وبالنسياغا Balenciaga من خلال عباءة حمراء ساطعة مصنوعة من نفس المادة الغريبة وأظهر سانت لوران Yves Saint Laurent اللاتكس على كل شيء تقريباً، أما بالمين Balmain أختار البدل الرسمية والجمبسوت ليعرضمن خلالهما هذا النسيج. 

درجات الأحمر

سيطر الأحمر بدرجاته على مدارج أسبوع الموضة في ميلان، لكن في باريس كان لونه مثقوباً بالدرجات الثابتة الجريئة التي تنعش في الطقس البارد، كما ظهرت في عرض ازياء جيفنشي Givenchy وهيرميس Hermès وموغلر Mugler. 

نقشة الزهور

أثبتت مجموعة الزهور على خلفية داكنة اللون لتكون ناجحة مع مصممي الأزياء في باريس، كانت الفساتين في سيلين Celine ودريس فان نوتن Dries van Noten وإيلي صعب Elie Saab تُفجر باقات من الازهار المزاجية، أعطت الوردو أيضاً لمسة جريئة في Balenciaga و Giambattista Valli.

الأبيض والأسود

الأبيض والأسود كانت الألوان الأساسية في العاصمة الفرنسية، الحقائب بتشكيلة نقشات أحادية اللون مجردة معاً لمضاعفة الدراما، في حين قدم إيسي مياكي Issey Miyake بعض الإثارة من خلال قبعات الرأس مع نقشة بالأبيض والأسود، أما الآخرون مثل ألكساندر ماكوين Alexander McQueen، فقد زينوا البدل الرسمية باللون الأبيض. 

البدل الرسمية

لم تضيع جاذبية البدلة الفخمة لدى مصممي الأزياء في باريس على وجه التحديد، الإصدارات المخملية ذات الظلال الغنية مثل الأحمر البرغندي والبني الداكن واللون الذهبي، ارتدي القطعة الفخمة المكونة من قطعتين مع توب من ترتر لقضاء أمسية في الخارج كما هو موضح في Redemption أو مع  أحذية مسطّحة كما هو موضح في Acne Studios للتمتعي بلمسة فاخرة مريحة. 

الهودي

برز ستايل الهودي Hoods في جميع أنحاء عروض الأزياء، مثل غطاء الرأس في Comme des Garçons وأغطية Kenzo.

ستايل العصور الوسطى

بدأ مصممي الأزياء في العصر الذهبي الحرفي، مع العباءات االذهبية وبدل الديباج الغنية المظهر والسترات البراقة، ظهرت الظلال المضيئة بعدة إطلالات عبر مجموعة مثل Acne Studios و Celine و Rochas مما يثبت أن البذخ مازال على قيد الحياة.