أبرز لحظات الموضة التي لا تنسى في أسابيع الموضة لعام 2023

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 ديسمبر 2023
أبرز لحظات الموضة التي لا تنسى في أسابيع الموضة لعام 2023

مع اقتراب عام 2023 من نهايته كان علينا هنا أن نجمع لحظات الموضة التي ظهرت خلال أسابيع الموضة في 2023، مع مئات العروض التي تقام خلال الشهر في نيويورك ولندن وميلانو وباريس.
أدناه، قمنا بتجميع كل ما تحتاجين إلى رؤيته من العروض هذا العام، من اللحظات النموذجية الرئيسية على المدرج إلى أجمل المجموعات.

عرض مجموعة فيرساتشي Versace في لوس أنجلوس

  • استلهمت دوناتيلا فيرساتشي مجموعتها من طاقة هوليوود وسحرها وقوتها لخريف  وشتاء 2023، لدرجة أنها نقلت عرضها من ميلانو إلى لوس أنجلوس، حيث ظهرت بعيداً عن جدول أسبوع الموضة التقليدي واستضافت مشهداً مستقلا (ومدعوم بالنجوم للغاية) في نفس أسبوع جوائز الأوسكار.
  • أخذت المصممة عارضات الأزياء بما في ذلك جيجي حديد ونعومي كامبل وإميلي راتاجكوسكي إلى مدرج الهواء الطلق في مركز تصميم المحيط الهادئ في غرب هوليوود، في حين شاهد العرض مجموعة من المشاهير أمثال آن هاثاواي وباميلا أندرسون ومايلي سايروس.
  • أخذت دوناتيلا بريق العصر الذهبي الكلاسيكي وغرسته بجمالية معاصرة، مع التركيز على "فهم وتقدير الجسم الذي كان لدينا دائماً في قلوبنا في فيرساتشي.
  • كان هناك تركيز على تصميم الساعة الرملية، مع الأنماط المستوحاة من مجموعات فيرساتشي القديمة في التسعينات والفساتين المنقوشة والخياطة الحادة المصممة بقفازات الأوبرا.

مياو مياو Miu Miu تقدم ملابس داخلية فاخرة في مجموعة خريف وشتاء

  • كان عرض مياو مياو Miu Miu هو الأخير في أسبوع الموضة في باريس وتأكدت ميوتشيا برادا من الخروج بانفجار، قدمت المصمم مجموعة ممتعة بشكل متوقع ومجموعة اكتملت بثلاثة ملابس داخلية ملونة مرصع بالمجوهرات وزوج واحد ترتديه الممثلة إيما كورين، التي أغلقت العرض.
  • تم إقران الملابس الداخلية المذهلة بكنزات الكشمير ذات الرقبة البولو والجوارب والأحذية بكعب.
  • كان هناك أيضاً الكثير من الطبقات غير المتطابقة وبعض السترات الصوفية الأنيقة والبذلات والقطع المزينة بنقاط البولكا ولكن مع لمسة عصرية، حيث كان الكثير منها متعادلاً أو مصمماً مع هودي كبيرة الحجم أو سراويل محبوكة.

شانيل Chanel تصميم مجموعة كاملة مستوحاة من زهرة الكاميليا المفضلة لدى كوكو شانيل

  • يدعو اليوم الأخير من أسبوع الموضة في باريس دائماً إلى عرض شانيل الجميل وكان هذا العرض كله عن الكاميليا وهي زهرة كانت بمثابة نقطة إلهام للمنزل لسنوات عديدة (يقال إنها كانت المفضلة لدى كوكو شانيل).
  • كان ديكور المدرج عبارة عن مجسم ضخم لزهرة الكاميليا عملاق في منتصف المنصة، في حين كانت الملابس مليئة بتفاصيل الأزهار، بالإضافة إلى الكثير من الدانتيل والتويد غير المتطابق والفينيل والريش واللؤلؤ والأحذية المكتنزة.
  • الكاميليا أكثر من مجرد موضوع، إنها رمز أبدي للدار.

لويس فويتون Louis Vuitton تجمع بين الكلاسيكية وتراث الدار

  • عند اتخاذ قرار بشأن ما يجب فعله بمجموعته الأخيرة للويس فويتون، نظر نيكولاس غيسكيير في لغز والسحر الذي لا نهاية له المحيط بالسؤال: "ما هو النمط الفرنسي؟" ولكن، لم يكن هذا بالضرورة سؤالا أراد الإجابة عليه بالمجموعة، بدلا من ذلك، أراد استكشاف العديد من السبل والإمكانيات، وترك الآخرين لاستخلاص استنتاجاتهم الخاصة.
  • قال نيكولاس غيسكيير للصحافة وراء الكواليس بعد العرض: "أنا أترك السؤال مفتوحاً عن عمد، لأن بعد أن بدأنا السفر مرة أخرى، إنه سؤال غالباً ما يطرح في الخارج، لا يزال خيالاً حاضرا للغاية والموضة الفرنسية مستنيرة بالعديد من الثقافات، هذا ما يجعلها مميزة ومثالية للغاية".
  • استكشف غيسكيير هذه التأثيرات العديدة على الطراز الفرنسي وقدم مجموعة وصفها بأنها "الكلاسيكية مع تطور" أيد إلى التقاليد والتاريخ الغني الذي يبلغ الموضة الفرنسية.

مجموعة فيفيان ويستوود تكريماً لرحيلها

  • قدم مصمم الأزياء والمخرج الإبداعي أندرياس كرونثالر تكريماً عاطفيا لزوجته الراحلة فيفيان ويستود بمجموعة مستوحاة تماماً من عمل حياتها وأغلقت حفيدة ويستوود، كورا كوري، العرض، مرتدية مظهر زفاف.
  • في ملاحظاته، قال كرونتالر ويستوود: "في كل شيء سنظهره، فكرت فيكِ ومن أين أتيتِ، من شمال إنجلترا تنورة الاستمناء، كم ضحكنا عندما حققنا ذلك، لقد عملت عليه مرة أخرى، التنانير التي كانت المفضلة لديكِ على الإطلاق، لقد صنعت بعضاً منها من أجلك، كلهم مختلفون، إنهم رائعون، جميلون جداً واستخدمت بعض أقمشة العتيقة التي جمعناها معاً لمنحهم حياة جديدة، آمل ألا تمانعي، قلتي لي ذات مرة إنه يمكنك أخذ كل شيء بعيداً، دعني أترك لي حذائي الأساسي لأن المرء لا يستطيع الاستغناء عنه، ربما كان أهم شيء علمتني إياه على الإطلاق هو وضع المرأة على قاعدة التمثال".

الألوان والخداع البصري في مجموعة نينا ريتشي Nina Ricci

  • كان أول ظهور طال انتظاره للمخرج الإبداعي هاريس ريد في دار نينا ريتشي، التي ركزت على اللون والتصميمات والشمولية في مجموعتها الأولى لدار الأزياء، كان لديها رومانسية تشبه الحلم، مع احترام عميق للأنوثة، لكنها شعرت في نهاية المطاف بأنها خفيفة القلب ويمكن الوصول إليها لكل نوع من النساء.
  • بالنسبة لمجموعته الافتتاحية لنينا ريتشي، أراد المصمم أن يشير إلى التاريخ الاستثنائي للدار وفي نفس الوقت لإعادة تفسير تلك الرموز الأنثوية للمستهلك الحديث بطريقة شعرية وروح الدعابة وسلسة.

خريف أنيق في مجموعة جيفنشي Givenchy

  • كان خريف وشتاء 2023 كل شيء عن "أناقة جديدة" لماثيو م. ويليامز، الذي اعتمد على التصميمات المتطورة والكلاسيكية للمؤسس هوبرت دي جيفنشي، لكنه أعطاها لمسة عصرية وموازنة بين الجديد والقديم، المستنير بالماضي ولكنه تم تكييفه للحاضر.
  • وأوضح أن "الفرضية تظهر في إظهار الرموز التي تغري عقلية خزانة الملابس الحديثة واقتراح يتم التعبير عنه بالثقة والراحة والتمكين".
  • قام المصمم بالخياطة القوية على الكتفين وحول هذه المعاطف إلى فساتين صغيرة وترك الملابس الرياضية الأمريكية تبلغ الصور الظلية لملابس السهرة المريحة وصمم بعض قطع جيفنشي الأكثر شهرة بطرق غير متوقعة وحديثة.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار