خطوات لتنظيف البشرة قبل حفل رأس السنة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022 آخر تحديث: الإثنين، 02 يناير 2023
خطوات لتنظيف البشرة قبل حفل رأس السنة
مقالات ذات صلة
فرشاة لونا 2 لتنظيف البشرة ومقاومة علامات التقدم في السن
لهذا السبب ستتغيب أحلام عن حفلات رأس السنة
كوني نجمة حفل رأس السنة

يمكن أن يقف الكثير من الأشياء بينك وبين الحصول على بشرة خالية من العيوب قبل رأس السنة، فالتلوث والتعرض لأشعة الشمس والضغط النفسي. يمكن أن يكون لهذه العوامل تأثير سلبي على بشرتك، مما يؤدي إلى ظهور البثور وتفاوت لون البشرة والعيوب. لذلك فإن التنظيف المنتظم وعلاجات الوجه أمر ضروري للحصول على بشرة صحية ومتوهجة، أثناء التحضير لحفل رأس السنة والكريسماس.

خطوات هامة للحصول على بشرة صحية في رأس السنة

ستساعدك خطوات تنظيف البشرة سهلة الاستخدام والتطبيق في الحصول على بشرة خالية من العيوب، اتبع كل خطوة أدناه بالترتيب الصحيح للحصول على بشرة صافية. حيث يوجد القليل من الوصفات التي تصنعها بنفسك في المنزل، حتى تتمكني من تدليل بشرتك بخصائص المكونات الطبيعية.

تنظيف البشرة

ابدئي بتنظيف بشرتك جيدًا، من الضروري التخلص من كل الأوساخ الموجودة على وجهك. بينما قد تعتقدين أن غسل الوجه وحده كافٍ، ولكن لا بد من استخدام طريقة تنظيف من خطوتين لضمان نظافة بشرتك. يمكن أن تتسرب الأوساخ والتلوث والضغوط البيئية الأخرى بعمق إلى طبقات بشرتك ولن يؤدي استخدام غسول الوجه ببساطة إلى قطعها.

لذلك لا بد من استخدام ماء ميسيلار أو حليب منظف أو زيت للتخلص من الأوساخ السطحية. اتبعي ذلك باستخدام منظف للوجه لإزالة جميع الأوساخ المتبقية والمكياج. كمية بحجم حبة البازلاء من غسول وجهك المعتاد كافية لإنجاز المهمة.

تقشير البشرة

يفرز جلدك خلايا الجلد الميتة كل يوم، وخلايا الجلد التي تجلس على السطح وتجعل بشرتك تبدو غير متساوية وباهتة. يساعد التقشير في التخلص من خلايا الجلد الميتة، وكذلك الشوائب العميقة ويكشف عن بشرة صحية ومشرقة.

ومع ذلك لا تقشري بشرتك كل يوم لأن هذا يمكن أن يسبب الضرر ويؤدي إلى الطفح الجلدي وظهور البثور. افعلي ذلك مرتين في الأسبوع للحصول على ملمس ناعم وبشرة ناعمة وطرية. إنها أهم خطوات التنظيف الموجودة، لذلك لا تفوتها أثناء جلسة التنظيف في المنزل، لإنشاء مقشر في المنزل يمكنك مزج السكر والعسل معًا في وعاء وفرك وجهك المبلل به برفق. استخدمي حركات لطيفة صاعدة أثناء الفرك لضمان عدم تهيج بشرتك.

تنظيف البشرة بالبخار

 أثناء اتباع خطوات التنظيف في المنزل، تتخطى الكثير من النساء هذه الخطوة المهمة التي تسمى بالبخار. سبب وضعه بين التنظيف والإخفاء هو أن هذه الخطوة تفتح مسامك وتجعل من السهل على بشرتك امتصاص كل الفوائد التي ستوفرها منتجات العناية بالبشرة التالية.

يتيح لك هذا أيضًا استخراج الرؤوس السوداء بسهولة. في هذه الخطوة ستحتاجين إلى جهاز بخار للوجه أو وعاء كبير من الماء الساخن. انحنى فوق الماء الذي يغلي بالبخار وأبعد وجهك بضع بوصات. لا تنس أن تغطي رأسك بمنشفة، افعل هذا لمدة 5-10 دقائق، أضفي بضع قطرات من الزيت العطري مثل اللافندر أو الورد أو النعناع أو الأوكالبتوس أو خشب الصندل إلى الماء المبخر لجني أقصى الفوائد.

تطبيق قناع البشرة المناسب

الآن بعد أن أصبحت بشرتك نظيفة ستغرق المكونات الموجودة في قناع وجهك بشكل أعمق لتعمل السحر على بشرتك. بخلاف امتصاص الزيت الزائد ، تغلق خطوة التنظيف هذه أيضًا المسام التي تنتهي بالفتح أثناء عملية التنظيف والتبخير. نظرًا لأنه عليك فقط وضع قناع الوجه أو القناع على وجهك ورقبتك والاسترخاء، فهذه الخطوة مفيدة للغاية لبشرتك وعقلك.

ضعي شريحتين من الخيار البارد على عينيك لتسترخي بعمق وتساعد عينيك على أن تبدو منتعشة. اتركي قناع وجهك يجف تمامًا ، ويفضل 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء البارد.

وضع التونر على البشرة

لن يغلق التونر المسام أكثر فحسب، بل سيوازن أيضًا مستوى الأس الهيدروجيني لبشرتك. ستشعر بشرتك بالانتعاش والرطوبة على الفور. يمكنك إما استخدام مسحوق حبر غير كحولي تم شراؤه من المتجر أو صنعه في المنزل باستخدام مكونات طبيعية. يمكنك استخدام أي منهما، ولكن لا تتخطى خطوة التنظيف الحاسمة هذه. لا تمسح وجهك بعد رش التونر، اسمح لجلدك بامتصاصه تمامًا.

لعمل تونر في المنزل استخرج عصير خيار وأضف إليه خمس ملاعق كبيرة من ماء الورد. اخلطهم معًا وانقلهم إلى زجاجة رذاذ. قم بتخزينه في الثلاجة ورجه جيدًا قبل الاستخدام.

ترطيب البشرة

 آخر خطوات التنظيف هي الحفاظ على رطوبة الوجه وتنظيفه في بشرتك. سيترك هذا أيضًا توهجًا دائمًا على وجهك. اعتمادًا على نوع بشرتك، اختر المرطب الأكثر فعالية. بالنسبة للبشرة المختلطة والدهنية، نوصيك باستخدام هلام أو مرطب مائي. من ناحية أخرى إذا كانت بشرتك جافة، فابحث عن مرطب كثيف أو لوشن أكثر كثافة لضمان بقاء الجفاف بعيدًا.

يمكنك وضع جل الصبار المستخرج حديثًا على وجهك لأنه يحتوي على خصائص مغذية ومرطبة. كما أنه يهدئ ويلطف بشرتك.