شيرين في ورطة مع الشعب العراقي بعد تصريحها في حفل رأس السنة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 يناير 2024
شيرين في ورطة مع الشعب العراقي بعد تصريحها في حفل رأس السنة

ورطة جديدة وقعت فيها النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب، بسبب عفويتها على المسرح والتي سبق وأوقعتها في كثير من المتاعب، إلا أنها هذه المرة مُطالبة بالاعتذار للشعب العراقي.

شيرين تثير الجدل بتصريح "راجعة من العراق"

أحيت شيرين عبد الوهاب حفلاً غنائياً في دبي، ليلة رأس السنة بمناسبة استقبال العام الجديد 2024، وهو الحفل الذي ضم أيضاً النجمة نجوى كرم والنجم جورج وسوف، وكانت معنوياتها عالية ومرتفعة كما شهد الحفل حضوراً كبيراً.

خلال الحفل ولدى دخول شيرين على المسرح، بدأ الجمهور في إلقاء التحية والإمعان في حسن استقبالها، والترحيب بها، حيث إن هذه الحفلة شهدت الظهور الأول للنجمة المصرية بعد انفصالها الأخير عن زوجها السابق الفنان حسام حبيب.

شيرين المرحة، ألقت دعابة بعفويتها المعهودة رداً على الترحيب الحار بها قائلة: "الله يسلمك يا حبيبي.. حاسة إني جاية من العراق".

شاهدوا الفيديو

لم يمر الموقف مرور الكرام كالعادة مع بعض المواقف التي تقع مع شيرين، حيث أثار التصريح الجدل بسبب إساءة الفهم من قبل بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، والذين ظن بعضهم أنها قصدت إهانة الشعب العراقي بينما دافع عنها آخرون.

وقال البعض مهاجماً شيرين عبد الوهاب: "المطربة هي في مرحلة مشاكل وطلاق والكل يعرف من هي شيرين عبد الوهاب. وكان قصدها مفهوماً، أن العراق (المشاكل ) وثانياً. عندما نتحدث عن العراق وفساد البعض من المسؤولين نعم نحن كلنا عراقيون، وكل مواطن شريف يحب الخير لبلده ويردع الفاسدين وغير مسموح اي بشر غير عراقي أن يتحدث عن العراق"، "هذا التعبير ظهر في الأفلام والمسلسلات المصرية بعد 2003 وهو يرمز إلى سوء الوضع الأمني وأن الجاي من العراق كأنه جاي من نار جهنم، هو يعادل المثل العراقي(طفرت من الجدر)، وأيضاً يقولون عندما يكونون في وضع سئ (هو احنا في العراق)، ولدي مقاطع كثيرة لأفلام تم تداول هذه الجملة فيها".

شيرين في ورطة بتصريح حاسة إني جاية من العراق

من ناحية أخرى دافع عدد كبير من النشطاء العراقيين عن شيرين، مؤكدين أنها لم تقصد أي إهانة وأن مصطلح "جاي من العراق" مصطلح دارج وشائع منذ عشرات السنين، بسبب سفر المصريين للعراق والعمل به، فضلاً عن التقدير الكبير الذي يكنه المصريون للشعب العراقي.

وقال المدافعون: "إنه (تطلع من حفرة تقع في دحديرة) مثل مصري، لكن حسب ما فهمت من إخواننا المصريين إن اللي قالته شيرين أنه قبل لما كانوا بالعراق يعملون لفترة حين عودتهم تستقبلهم الناس بحفاوة كبيرة وترحيب كبير فأصبح مثل (هو انا جايا من العراق) دارج بينهم وليس استهزاء بالعراق".

شيرين ي ورطة مع الشعب العراقي

وأضاف آخرون: "للتوضيح ما حصل مع الفنانة شيرين هو تصرف عفوي وتم فهمه خطأ ،كان المصري يستقر ويعمل في العراق لجمع المال وبعدها يعود لبلده ..وبسبب السفر الطويل في العراق أصبح الدارج عندهم ( حمدلله على السلامة ) لأن عاد من العراق ..بهذه العفوية قالتها".

شيرين في ورطة بتصريح حاسة إني جاية من العراق

حفل شيرين في دبي

أحيت شيرين حفلا ناجحا ليلة رأس السنة في دبي، وظهرت بإطلالة أنيقة عبارة عن فستان بقماش لامع من اللون الأزرق الزهري، مع تصفيفة شعر أنيقة وبسيطة، كما خطفت الأنظار بفقدانها الوزن بصورة كبيرة حيث ظهرت بقوام رشيق.

شيرين عبد الوهاب مازحت جمهورها في عدد من اللقطات داخل الحفل، حيث طلب منها أحد الحاضرين غناء أغنية الكدابين، إلا أنها مازحته بأنها غنتها قبل ذلك قائلة "ما أنا غنتها أنت كنت فين بتحلق دقنك"؟ وفي الكواليس التقت شيرين بنجوى كرم التي هنأتها على عودتها القوية، وعلى الطلاق بصورة لفتت أنظار رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار