خلطات توريد الشفايف في المنزل

  • تاريخ النشر: الخميس، 31 ديسمبر 2020
خلطات توريد الشفايف في المنزل
مقالات ذات صلة
طرق زيادة الكولاجين في الوجه
فوائد زيت الخروع للحواجب والشعر والأظافر
أبسط طريقة لتطويل الرموش القصيرة

لا يكتمل جمال الوجه بشفايف جافة أو باهتة ومتشققه، الشفايف جزء بارز جداً في الوجه، ويشير لونها الوردي ومظهرها الصحي إلى الصحة والعافية والجمال، كما أن هذا الشكل يساعد في تطبيق أحمر الشفاه بأفضل صورة ممكنة، لذا يجب أن تبدئي بمنح الشفايف عناية خاصة من خلال تطبيق خلطات توريد الشفايف في المنزل التي تساعد في ترطيبها وتغذيتها جيداً.

خلطة توريد الشفايف بالفازلين:

أنتِ بحاجة لمثل هذه الخلطات من أجل علاج وحماية شفاهكِ من التشققات التي قد تسبب نزيف الدم منها أحياناً، فتكون مؤلمة ومزعجة إلى جانب المظهر غير المناسب لكِ، يشكل الفازلين أحد أكثر المواد التي تساعد في الحفاظ على ترطيب الشفايف، وذلك يكون من خلال وضع مادة مغذية ومرطبة قبل وضعه، ومن ثم يأتي دوره ليغلق على الترطيب ويحافظ عليه لأطول مدة ممكنة.

وهنا نقرتح عليكِ سيدتي أن تضعي القليل من العسل الطبيعي المغذي جداً على شفاهكِ، ثم أضيفي طبقة الفازلين الخفيفة لتحفظ الترطيب وتساعد في علاج أي مشاكل في الشفاه. [1]

توريد الشفايف بالمعجون:

يساعد معجون الأسنان على تفتيح وتوريد لون الشفايف من خلال قدرته على إزالة الخلايا الميتة، وتنشيط الدورة الدموية، مما يمنحكِ شفاه وردية بمظهر صحي وناعم وجميل، يمكنكِ تطبيق معجون الأسنان للشفايف بالطريقة والمكونات التالية:

المكونات:

  • ملعقة صغيرة من معجون الأسنان.
  • ملعقة من الزبادي.
  • ملعقة من خل التفاح.
  • ملعقة من السكر.

طريقة التحضير:

  • قومي بخلط المكونات الأربعة مع بعضها جيداً، يجب أن يكون الخليط متجانس.
  • استعيني بفرشاة أسنان نظيفة ومعقمة وذات شعيرات ناعمة ولطيفة على الجلد، قوي بوضع كمية مناسبة من الخليط على الفرشاة، ثم مرريها بحركات دائرية على شفاهكِ.
  • يجب أن تستمري بفرك الشفايف بلطف مدة 5 دقائق، ثم اشطفيها بماء دافئ وجفيفها جيداً.
  • ستلاحظين أن شفاهكِ أصبحت باللون الودري وناعمة جداً، ننصحكِ بوضع مرطب مناسب عليها بعد ذلك للحفاظ على مظهرها الصحي.

خلطة توريد الشفايف بالسكر:

السكر مقشر طبيعي يُستخدم عادة لإزالة الخلايا الميتة عن البشرة، وهو فعّال في التخلص منها بشكل كامل وجعل سطح الجلد أملساً ولامعاً، ولكن يجب أن تكوني حذرة فالسكر يمكن أن يكون قاسياً عليها ويسبب له جروح صغيرة، وعليه لا يستخدم السكر مباشرةً دون إضافة مكونات تخفف من حدته، إلى جانب أهمية فرك الشفاه به بكل لطف، فهو مقشر طبيعي للشفاه ولكنه قد يؤثر سلباً في حال فركه بشدة.

قومي بخلط السكر بكمية كافية مع كمية مناسبة لها من زيت الزيتون أو العسل، بعد خلطها جيداً قومي بفركها برفق على شفتيكِ، ثم اشطفيها جيداً بالماء، ستلاحظين فرقاً واضحاً في النعومة واللون. [1]

خلطة لتوريد الشفايف وإزالة السواد:

يمكن أن تُصاب الشفايف بالسواد نتيجةً لعدة عوامل، مثل التدخين وقلة شرب الماء، أو نتيجة حساسية من معجون الأسنان أو أحمر الشفاه الذي تستخدمينه، إلى جانب عوامل التعرض المستمر لأشعة الشمس، وشرب كميات كبيرة من الكافيين، وبالرغم من أن هذه العوامل مرتبطة بنمط الحياة وأن حلولها تحتاج منكِ لإجراء بعض التغيرات مثل استخدام واقي شمس مناسب أو التغذية وشرب كميات كافية من الماء، وغيرها من العلاجات، فهناك طرق تستخدم مكونات طبيعية تساهم في علاج سواد الشفايف وتفتيحها لونها.

الكركم:

  • ستحتاجين إلى القليل من الكركم الطبيعي الخالي من أي إضافات (من الضروري أن تتأكدي من مصدر الكركم قبل استخدامه) مع ملعقة من الحليب.
  • قومي بصنع عجينة صغيرة من الكركم والحليب، ضعيها الآن على أصابعكِ وهي مبللة وافرديها على شفتيكِ.
  • اتركيها لمدة 5 دقائق قبل أن تشطفيها بلطف وبماء بارد.
  • جففي شفتيكِ ثم ضعي مرطب مناسب. [2]

الألوفيرا:

تشيير بعض الدراسات إلى احتواء صبار الألوفيرا على مادة تمنع إنتاج صبغة الميلانين التي تسبب اللون الداكن في بشرتكِ، لذا ننصحكِ باستخدام هلام الألوفيرا على شفتيكِ مرة واحدة يومياً، قومي بدهنها بالهلام واتركيه حتى يجف ثم اشطفيه جيداً. [2]

خلطة لتوريد الشفايف والخدود:

ترتبط عادةً الخدود ولونها الزاهي الوردي بالشفايف، وهناك خلطات مشتركة تعمل على توريد الخدود كما في الشفايف، وأبرز هذه الخلطات:

خلطة الشمندر لتوريد الشفايف والخدود:

  • ستحتاجين إلى كمية بسيطة من عصير الشمندر وكمية أخرى مماثلة من عصير الجزر.
  • قومي بمزج المكونات جيداً ثم طبقيها على الشفاه والخدود بكميات بسيطة، دلكيها كي تتوزع على الخدود وتظهر بلون وردي طبيعي.

خلطة الفراولة لتوريد الشفايف والخدود:

  • يلزمكِ 3 ثمار من الفراولة الطازجة مع ملعقة صغيرة من العسل.
  • قومي بهرس ثمار الفراولة جيداً حتى ينتج لديك مادة شبه سائلة منها، ثم أضيفي لها ملعقة من العسل.
  • اخلطي المكونات جيداً وابدئي بتطبيقها بلطف على الشفايف والخدود مع فرك خفيف لتوزيع اللون لمدة 5 دقائق.
  • بعد الفرك الجيد المستمر لـِ 5 دقائق عليكِ أن تشطفيها بالماء البارد.

خلطة توريد الشفايف بالكركديه:

يُعرف الكركدية بفوائده العديدة للشفاه، فهو مرطب ممتاز لها يخلصها من الجفاف والتشققات، كما أنها يساعد في منحها المظهر الممتلئ، أما فيما يتعلق بتوريد الشفاه فلون الكركديه الأحمر يساعد عند استخدامه في خلطات الشفايف على توريدها أيضاً، يمكنكِ استخدام الكركدية لشفاهكِ من خلال صنع شاي الكركديه أو نقع كمية مناسبة منه في الماء حتى يصبح لونه أحمر، قومي باستخدام كمية مناسبة من هذا الماء واخلطيها مع الفازلين ثم طبقيه على شفتيكِ باستمرار.

خلطة توريد الشفايف بالليمون:

يُسبب التشقق والجفاف المستمر للشفتين ظهورها باللون الباهت أو الداكن في بعض الحالات، وإذا كنتِ ممن يعانون هذه المشاكل فإننا ننصحكِ هنا إلى اتباع بعض العلاجات المنزلية البسيطة، ولكنها ذات مفعول قوي، كالخلطة التي سنوضحها لكن الآن وهي خلطة الليمون مع العسل لتوريد الشفايف:

  • ستحتاجين إلى ملعقة من عصير الليمون الطازج وملعقة من العسل الطبيعي مع نصف ملعقة من زيت الزيتون.
  • قومي بخلط المكونات مع بعضها جيداً حتى تحصلي على مزيج متجانس، ثم ضعيه على شفتيكِ واتركيه لمدة نصف ساعة.
  • اشطفيه بماء دافئ بعد ذلك وستلاحظين الفرق، فالليمون مبيض طبيعي ومع العسل والزيت ستحصلين على لمعان ولون وردي مع ترطيب مناسب.

خلطة لتوريد الشفايف بدم الغزال:

دم الغزال هو مسحوق طبيعي ذو لون أحمر قاني، يمكنكِ الحصول عليه من العطار أو بعض المحلات التي تبيع المكونات الطبيعية، يتميز بلونه الذي يصبغ أي خلطة يوضع فيها، وهو مفيد للبشرة لذا يتم استخدامه في خلطات العناية بها وبالشعر أيضاً.

في خلطة اليوم ستحتاجين إلى بضع قطرات من دم الغزال لتخلطيها بكمية كافية من الفازلين، ستصبغ هذه القطرات الفازلين ويضبح بلون أحمر جميل، ثم تبدئي باستخدامه لشفتيكِ، ننصحكِ في مثل هذه الخلطات أن يكون استخدامكِ لها مستمراً لتحصلي على نتائج جميلة.

خلطات توريد الشفايف في المنزل بمكونات طبيعية بسيطة ومتوفرة لدى الجميع، يمكنكِ اختيار الخلطة المناسبة وبالمكونات التي ترغبين بها، فجميعها فعالة وتعطي نتائج جيدة، ولكن يجب أن تحافظي على الاستمرارية في استخدامها لتبقى شفاهكِ وردية وناعمة وذات مظهر صحي.