طريقة التان الصحيحة للجسم

طريقة رسم الحواجب بقلم بنفت كوزمتكس خطوة بخطوة

فوائد جل الصبار للوجه

  • بواسطة: dinaalsarisi الأربعاء، 13 مايو 2020 الأربعاء، 13 مايو 2020
فوائد جل الصبار للوجه

فوائد جل الصبار للوجه مدهشة ولا حصر لها، إذ يمكنك من خلاله علاج الكثير والكثير من حالات البشرة غير الصحية، ولتكوني على دراية كافية بكل ما يقدمه لكِ هذا الجل العجيب، تابعي المقال.

جل الصبار

جل الصبار هو الجل الذي يتم استخراجه من نبتة الصبار، ويعتبر النوع النقي منه بنسبة 100% بدون أي إضافات أخرى هو الأفضل للبشرة والأكثر فائدة لها، وهناك أكثر من نوع من الصبار مع ما يقدر بنحو 420 نوعاً مختلفاً، وبالطبع تختلف استخدامات كل واحد منه.

في الطب التقليدي، يستخدم الصبار كجل موضعي، ومن الممكن أيضاً استخدام الأوراق مباشرة عن طريق تفريقها والضغط عليها لاستخلاص الجل.

ومع ذلك، يمكنك استخدام الجل الجاهز الموجود في الأسواق، خاصة في حالة كنتِ تعانين من حروق وجروح طارئة. 


فوائد جل الصبار للوجه

فوائد جل الصبار للوجه

تتمثل فوائد جل الصبار بالنقاط التالية:

  • يخفف الحروق

بالنسبة للحروق الطفيفة، يمكن وبكل سهولة التخفيف من الألم الناجم عنها عن طريق وضع جل الصبار على المنطقة المصابة من مرتين إلى ثلاث مرات يومياً، مع ضرورة لفها بالشاش لحمايتها من أي عوامل خارجية.

  • يعالج حروق الشمس

يساعد جل الصبار على تهدئة حروق الشمس، ولكن لا يمكن اعتماده كطريقة فعالة لمنع حروق الشمس، لذا يجب التأكد من وضع الكريم الواقي من الشمس كل يوم.

  • يخفف تهيج البشرة

يمكن وضع جل الصبار على المنطقة المصابة بالتهيج لتخفيف الألم والحرقان بشكل سريع.

  • يسرع التئام الجروح

يساعد جل الصبار على هيكلة الطبقة الخارجية للجرح، مما يساعد على التئام الجروح بسرعة وتقليل التندب، وذلك كله لأنه يعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين ومحاربة البكتيريا. 

  • يعالج جفاف الجلد

جل الصبار هو جل سريع الامتصاص من قبل البشرة، مما يجعله مثالياً للبشرة الدهنية، كما أنه أيضاً يمكن استخدامه في علاج مشاكل البشرة الجافة كالتشققات والقشور، ومن الأفضل تطبيقه بعد أخذ دوش دافئ حتى تمتصه البشرة وتستفيد من خواصه سريعاً.

  • يعالج قضمة الصقيع (عضة البرد)

قضمة الصقيع هي حالة خطيرة تتطلب علاجاً طبياً طارئاً. على الرغم من استخدام جل الصبار تاريخياً كعلاج للسعة الصقيع، إلا أنه يجب استشارة الطبيب أولاً قبل تجربته.

  • يعالج القروح الباردة

على عكس قروح الفم، تظهر القروح الباردة خارج الفم. قد يساعد جل الصبار في علاج فيروس الهربس والذي يعتبر السبب الكامن وراء قرح البرد، وذلك بمجرد تطبيقه أكثر من مرة خلال اليوم.

  • يعالج الأكزيما

يمكن أن تساعد التأثيرات المرطبة الموجوة في جل الصبار على تخفيف جفاف وحكة الجلد المصاحب للإكزيما. كما يساعد جل الصبار أيضاً في تخفيف التهاب الجلد الدهني.

  • يعالج الصدفية

كما هو الحال مع الأكزيما، يساعد الصبار على تخفيف الالتهاب والحكة الناجمان عن الصدفية.

  • يقضي على حب الشباب الالتهابي

بسبب التأثيرات المضادة للالتهابات الموجودة في جل الصبار، فإنه سيساعد على علاج الأشكال الالتهابية لحب الشباب، مثل البثور والاحمرار.

طريقة استخدام جل الصبار للوجه

  • جل الصبار النقي للوجه

قومي بشراء جل الصبار النقي أو استخرجيه من ورقة الصبار الفريش، وقومي بتطبيقه بسخاء على وجهك بدلاً من المطهر أو التونر، سيعزز تدفق الدم في بشرتك وسيبيج البكتيريا الضارة. يمكنك أيضاً معالجة المناطق التي تعاني من حب الشباب عن طريق ترك الصبار طوال الليل، وغسله في الصباح لتقليل الاحمرار والتهيج.

  • جل الصبار والعسل للوجه

ابدئي بملعقتين كبيرتين من العسل النقي وامزجيها مع ملعقة كبيرة من الصبار النقي. يجب أن يكون الخليط ذي قوام ناعم وليس سائلاً، بعدها أضيفي 1/4 ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة، وطبقي الماسك على وجهك كاملاً، واسترخي بينما يقوم القناع بسحره لمدة 5 إلى 10 دقائق، ثم اشطفيه جيداً.

  • جل الصبار مع عصير الليمون للوجه

لتحضير هذا القناع، استخدمي الصبار النقي كقاعدة، مع إضافة حوالي 1/4 ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى ملعقتين كبيرتين من الصبار. بعدها طبقي هذا القناع بالتساوي على بشرتك، وتأكدي من الحفاظ على نسبة عصير الليمون إلى الألوة حوالي 8 إلى 1 حتى لا تتهيج بشرتك بفعل عصير الليمون. اتركي الخليط على بشرتك لمدة 5 إلى 10 دقائق قبل شطفه بالكامل.

  • جل الصبار والماء للوجه

باستخدام زجاجة رذاذ، ضعي 2 ملعقة كبيرة من جل الصبار النقي و1 ملعقة كبيرة من الماء مع قطرة واحدة من أي نوع زيت عطري مفضل لديك. كوني حذرة عند تطبيقه حتى لا يخترق عينيكِ. رجي العلبة جيداً قبل الاستخدام، ورشيها على المناطق التي تعاني من حب الشباب.

  • جل الصبار وزيت جوز الهند للوجه

أضيفي حوالي 1/2 كوب من زيت جوز الهند إلى 1/2 كوب من السكر الخام الأبيض واخلطي جيداً، بعدها أضيفي مقدار 1/4 كوب من جل الصبار النقي للحصول على مقشر مثالي يمكنك الاحتفاظ به في الثلاجة. وحتى تستخدميه، افركي الخليط برفق على وجهك وتجنبي منطقة العين، بعدها اشطفيه جيداً بالماء.

  • جل الصبار وزيت شجرة الشاي للوجه

أضيفي إلى 1 ملعقة كبيرة من جل الصبار 2 إلى 3 قطرات من زيت شجرة الشاي، قومي بتطبيقه على وجهك مع تجنب منطقة العينين، واتركيه حتى يجف تماماً قبل أن تغسليه.

  • جل الصبار وزيت اللوز والموز للوجه

في وعاء اهرسي موزة بالشوكة. أضيفي لها ملعقتين كبيرتين من جل الصبار، وقلبي حتى تمتزج المكونات، بعدها أضيفي 3 ملاعق صغيرة من زيت اللوز. ابدئي أولاً بغسل وجهك بالماء الدافئ وباستخدام منظف خالٍ من الزيت لإزالة الماكياج وفتح المسام، تأكدي من مزج المكونات كما هو مذكور أعلاه، وعندما تتحول المكونات إلى معجو ، اغمس أصابعك النظيفة في الوعاء ووزعي طبقة سميكة من الماسك على بشرتك. اتركيه حتى يجف لمدة 15 دقيقة. بعدها اشطفي بشرتك بالماء الفاتر لإزالة القناع، ومن ثم اغسليها مرة أخرى بالماء البارد لغلق المسام وشدها.