خلطات طبيعية سهلة للعناية بالشعر في الشتاء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 يناير 2016
خلطات طبيعية سهلة للعناية بالشعر في الشتاء
مقالات ذات صلة
زيت الثوم للشعر
حبوب الزنك للشعر
أنواع مسامية الشعر

    بقدر ما هو حريّ بالمرأة العناية بشعرها في فصل الصيف؛ نظراً للضرر الذي تسبّبه أشعة الشمس القوية ومياه المسابح الغنية بالكلور، فإن الأمر ذاته قائم في فصل الشتاء؛ حيث تكثر تغطية الشعر بالقبعات الصوفية وتتراجع عادة الاستحمام اليومي وتقلّ أشعة الشمس وبالتالي لا يعود الشعر للتعرّض لها دوماً.

فيما يلي بعض الخلطات الطبيعية السهلة التي ستخلّصك من مشكلتين رئيستين يعانيهما الشعر في فصل الشتاء، هما القشرة والجفاف:

- فيما يتعلّق بقشرة الشعر، قومي بخلط بيكربونات الصودا مع الماء وضعيها على شعركِ المبتلّ؛ ذلك أن لبيكربونات الصودا خاصيّة محاربة الفطريات المفضية للقشرة، وهو ما يجعل فرك الشعر بالثوم حلاّ أيضاً لمحاربة هذه الفطريات والقضاء على القشرة، لكن لا تعدّ هذه الطريقة محبّبة؛ بسبب رائحة الثوم، وإن كان بالإمكان خلطه بقليل من العسل للحدّ من رائحته القوية.

   بوسعكِ أيضاً دهن شعركِ بزيت جوز الهند ومن ثم تركه لما يقارب ساعة وبعدها غسله     بالماء الدافئ. كما بإمكانكِ دهن شعركِ بعصير الليمون الطبيعي ومن ثم غسله بالماء الدافئ. كرّري هذه الخلطات يومياً حتى تختفي القشرة.

- فيما يتعلّق بتنعيم الشعر، اخلطي القليل من خلّ التفاح (حوالي ملعقتين كبيرتين) مع كوبين من الماء، واشطفي الشعر به بعد استخدام الشامبو المعتاد وانتظري عشر دقائق ومن ثم اشطفيه بالماء وحده، ويُفضّل أن يكون الماء بارداً؛ لمنح الشعر لمعاناً.

بإمكانكِ أيضاً أن تستخدمي الأفوكادو المهروس مع ملعقتين من زيت الزيتون؛ إذ يعدّ هذا المزيج غنياً بالدهون والمرطبات، التي ستكون مثالية بعد استخدام الشامبو.

ما رأيكِ أيضاً بخليط الموز والعسل لتنعيم الشعر؟ اهرسي حبّة من الموز جيداً وضعي فوقها القليل من اللبن الزبادي وملعقتين كبيرتين من العسل وزيت الزيتون، ومن ثم افركي شعركِ بهذا المزيج واتركيه عليه ما لا يقلّ عن ثلاثين دقيقة وبعدها اشطفيه بالماء البارد.

تُكرّر خلطات التنعيم مرة أسبوعياً أو مرتين كحدّ أقصى.
 

للمزيد:

أسرار جمال الشعر والبشرة في اليابان ‏

كيف تجعلين لون صبغة شعرك يدوم لفترة أطول ... 4 طرق ‏
كيف تغيرين قصة شعرك في العام الجديد؟ ‏