طرق العناية بالشعر المجعد الطبيعي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 يناير 2023
طرق العناية بالشعر المجعد الطبيعي

لا توجد فتاة ذات تجعيد الشعر تغسل شعرها كل يوم لأن ذلك سيؤدي في النهاية إلى جعل خصلات شعرها أكثر جفافاً، حيث تعتمد العديد من الفتيات ذوات الشعر المجعد على روتين خاص بالشعر قبل غسيله وبعد غسله جيداً، فهناك روتينًا أبسط لغسل الشعر المجعد لا يتطلب الكثير من الوقت والجهد ولا يزال يمنحك شعراً صحياً، كل ما تحتاج إلى معرفته هو الطريقة الصحيحة لغسل شعرك وكيفية إضافة بعض المنتجات المغذية لتشكيل روتين غسل الشعر المثالي للشعر المجعد، حيث ينتج عن اتباع روتين معين واستخدام الكمية المناسبة فقط من منتجات العناية بالشعر، شعر يبدو صحيًا ورائعًا.

روتين بسيط غسيل للشعر المجعد الطبيعي 

ترطيب الشعر قبل الشامبو

من الضروري ترطيب شعرك باستخدام زيت الشعر أو القناع أو حمامات الكريمات المناسبة لنوع شعرك، قبل غسله حتى لا تجف خيوطك المتعرجة بعد غسل الشعر بالشامبو. يساعد قناع الترطيب العميق مثل قناع TRESemmé ProPure Damage Recovery على تقوية الشعر ضد التلميحات المبكرة للتلف، ويقوي الشعر من الداخل ويجعل الشعر التالف أكثر نعومة.

فهو غني بمكونات معززة مثل ماء الأرز المخمر، تركيبته الفريدة من نوعها لاستعادة الضرر تساعد على تقوية الشعر وزيت بذور عباد الشمس يساعد على تنعيم الشعر. فوائد ماء الأرز المخمر تمنح شعرك دفعة من البروتينات التي تشتد الحاجة إليها وتجعلها صحية المظهر.

طرق العناية بالشعر المجعد الطبيعي

تنظيف فروة الرأس جيداً

اعتمدت الكثير من الفتيات ذوات الشعر المجعد طريقة الغسل المشترك، يتضمن تخطي الشامبو تمامًا واستخدام البلسم فقط. على الرغم من أن هذا قد ينجح من حين لآخر، إلا أن القيام بذلك في كل مرة قد يترك رائحة أو شعورًا بالحكة في فروة رأسك. لذلك من الأفضل استخدام شامبو خفيف خالٍ من المكونات القاسية لتنظيف فروة رأسك دون تجفيف خصلات شعرك.

يحتوي شامبو The Love Beauty & Planet Rice Water وزيت بذور حشيشة الملاك الخالي من السيليكون للشعر المجعد والمموج على ماء أرز متخمر ومصمم خصيصًا لتلبية احتياجات الشعر الهندي المجعد. يحتوي أيضًا على زيت بذور حشيشة الملاك الطبيعي الذي يساعد على تحسين نعومة شعرك ، ويقلل من التجعد ويمنحك الترطيب المكثف الذي يحتاجه.

طرق العناية بالشعر المجعد الطبيعي

تطبيق حمام بديل عن البلسم

البلسم هو أفضل محلول لتجعيد الشعر، يتطلب الشعر المجعد القليل من البلسم الإضافي، لذلك لا تتفاجئي إذا نفد البلسم في منتصف الشهر عندما لا يزال هناك ما يكفي من الشامبو. ضعي كمية كافية من حمام الكريم كبديل عن البلسم في راحة يدك وضعيه على أطراف شعرك. يمكنك البدء في فك تشابك شعرك في هذه الخطوة، لذلك من السهل إدارته لاحقًا.

يمكنك اختيار حمام الكريم المفضل لديك والذي يصلح لنوع شعرك، حيث يمكنك اختيار ما بين حمام كريم يحتوي على اللوز لترطيب الشعر أو زيت الزيتون، حيث يوجد العديد من المنتجات العناية بالشعر التي تتمتع بهذه المكونات الطبيعية.

وضع بلسم للشعر يترك على الشعر 

الخطوة التالية هي وضع بلسم يترك على الشعر الرطب لضمان بقاء أقفالك رطبة ومغذية حتى غسل شعرك التالي. يساعد البلسم الذي يترك على الشعر على تحديد وتصفيف تجعيد الشعر أثناء فك تشابكه.

خذي القليل من البلسم في راحة يدك وضعية من منتصف شعرك إلى الأطراف. نقترح استخدام نفس مجموعة مكيفات ترك على الشعر مثل الشامبو والبلسم لتحقيق أقصى استفادة من المنتج. يمنحك بلسم يترك على الشعر من لوف بيوتي آند بلانيت وماء الأرز وزيت بذور حشيشة الملاك خالي من السيليكون تجعيدات خالية من التجعد ومحددة وفك التشابك.

طرق العناية بالشعر المجعد الطبيعي

تطبيق مصل الشعر

بمجرد الخروج من الحمام استخدم قميصًا قطنيًا أو منشفة من الألياف الدقيقة لامتصاص الماء الزائد. ثم ضعي بعض السيروم على شعرك لإكمال روتين الغسيل اليومي. ستغطي خيوطك بطبقة واقية تحميها من أشعة الشمس القاسية.

يساعد مصل الشعر أو السيروم على إصلاح الشعر التالف ويضفي لمعانًا على خصلات شعرك الباهتة. كما أنه يساعد في التحكم في تكسر الشعر ويساعد في تقليل التشابك إلى الحد الأدنى والتحكم في التجعد. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار