فوائد سبا الشعر للعناية بالشعر في فصل الشتاء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 نوفمبر 2022
فوائد سبا الشعر للعناية بالشعر في فصل الشتاء

سبا الشعر، القيام بإجراءات التجميل المتعلقة بالصالون في المنزل هي مهارة لا ينبغي للمرء التغاضي عنها. لأنه في بعض الأحيان تحتاج إلى تدليك الشعر بدون الحاجة للذهاب إلى الصالون وخاصة في فصل الشتاء، يمكن أن يصبح الخروج صعباً بسبب درجات الحرارة المنخفضة والشعور الدائم بالكسل، لذلك تحتاج إلى مجموعة من الخطوات التي تساعدك في إعطاء شعرك تلك التغذية الاحترافية في هذا الموسم البارد، فإليكِ أفضل طريقة لترويض الرأس الجاف والتخلص من القشرة الموسمية.

فوائد تدليك الشعر في فصل الشتاء

تدليك الرأس

تدليك الرأس الذي يتم إجراؤه أثناء سبا الشعر يكون أكثر شمولاً من تدليك المعتاد. ابدأ بفك تشابك شعرك بمشط واسع الأسنان وافصله إلى أقسام. ضعي زيت شعر مغذي للغاية وخفيف الوزن، ابدئي بفروة رأسك واستخدمي الزيت ببطء حتى الأطراف، وامسحي شعرك بالفرشاة مرة أخرى بعد الانتهاء.

استخدمي ضغطًا لطيفًا لدفع الزيت في فروة الرأس بدلاً من فركه. ستؤدي الحركة اللطيفة للحركات الدائرية لأصابعك على فروة رأسك إلى تدفق الدم إلى فروة رأسك، وبالتالي تحفيز نمو الشعر والاسترخاء في تلك اللحظة. نظرًا لكونه إحدى مزايا سبا الشعر التي يحبها الناس أكثر من غيرهم، فإن تدليك الرأس لا يمر أبدًا دون أن يلاحظه أحد.

بخار وتغطية الشعر

يساعد تطبيق البخار على الشعر الدهني على امتصاص أفضل لمغذياته في البشرة. يمكنك إما استخدام جهاز بخار لتفجير البخار مباشرة في شعرك أو غمس منشفة صغيرة في وعاء من الماء الساخن وتغطية رأسك بها. يجب أن يتم التبخير لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة حيث يمكن أن تبدأ الحرارة في تهيج فروة الرأس. وبمجرد الانتهاء من ذلك، اتركي شعرك يرتاح في تسريحة شعر واقية لمدة 2-3 ساعات قبل الانتقال إلى الخطوة التالية.

غسل الشعر بالشامبو

تنظف شعرك بلطف دون تجفيفه كثيرًا. ضعي طريقة الشطف وكرري العملية للتخلص من زيت الشعر تمامًا قبل الانتقال إلى الخطوة التالية. ولكونه خطوة أساسية في مجال الشعر، فإن الغسل الجيد كل يوم يجلب العديد من الفوائد للشعر.

تطبيق بلسم للشعر

تخلص من غسل شعرك باستخدام بلسم لحبس الرطوبة في خصلات شعرك. ضعي البلسم من الأطوال المتوسطة إلى النهاية ومشطيه برفق باستخدام مشط الشامبو ووزعي المنتج بالتساوي. بمجرد الانتهاء من ذلك، استمري في وضع القناع لمدة 15-20 دقيقة على الأقل حتى يعمل البلسم سحره.

تخفيف الشعر في الهواء

بعد غسل القناع جيدًا، استخدمي يديك برفق لتنظيف شعرك والتخلص من الماء الزائد. ضعي مصلاً مفضلاً لديك بينما تزال رطبة واتركها تجف في الهواء. يضمن العلاج الذي يترك على الشعر عدم فقدان الرطوبة طوال اليوم ويحافظ على خصلات شعرك خالية من التجعد وبراقة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار