نصائح هامة للعناية بالشعر في فصل الشتاء

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 ديسمبر 2022
نصائح هامة للعناية بالشعر في فصل الشتاء

عملية الحصول على شعر ممتلئ وصحي هي عملية وراثية أو تتطلب الكثير من العناية، فمع تناول الغذاء المناسب والنوم المثالي والكثير من النصائح الهامة والمختلفة، من أجل الحصول دائمًا على شعر كثيف، في المنزل بأبسط وأسهل الطرق

نصائح لجعل الشعر أكثر كثافة 

التغذية من أجل صحة الشعر

للتمتع بفوائد الشعر الصحي والمكثف، من الأفضل اتباع نظام غذائي متوازن. لذلك وفر مساحة على طاولة الأطعمة المحملة بالبروتين لأنها توفر وحدات الماكرو المرغوبة لجسمنا. إذا كنت نباتيًا ولا يمكنك كسر بيضة، فانتقل إلى المنتجات والبقوليات بعد كل شيء، إذا كنت تأكل بشكل صحيح فهذا يظهر.

الحصول على قسط كاف من النوم

يؤثر النوم على الأداء والإنتاجية. لكن هذا الادعاء لا يقتصر على صخب مكتبك وطاقتك الداخلية، بل يمتد إلى صحة عقلك وجسمك. الأشخاص الذين يكافحون خط الشعر الخفيف هم الذين يكافحون من أجل الحصول على نوم مناسب أو محملين بالكيلوغرامات من التوتر.

العلاجات الطبيعية للشعر

يمكنك دائمًا الوثوق بالعلاجات القديمة للشعر الكثيف. ولست مضطرًا للسفر بعيدًا عن مصدرها، يكمن السحر في هذه المكونات الغذائية لأنها يمكن أن تقوم بعمل رائع في تحسين الملمس وزيادة حجم شعرك. زيت الخروع وعصير البصل وجل الصبار وزيت جوز الهند مليئة بالفيتامينات والمعادن المحببة للشعر، وبالتالي يُعتقد أنها تنقل شعرك من رقيق إلى كثيف.

تدليك فروة الرأس

اجعل من الاستمتاع بتدليك رأسك منتظماً مرة واحدة في الأسبوع سيكون مثاليًا ومتابعته بجلسة غسيل وتكييف جيدة، إن إعطاء شعرك تلك الساعة من التدليل يزيل ترسب جزيئات الغبار ويقلل من فرص ترققه، لا تتوقف العناية بالشعر عند الغسل، بل تتسرب أيضًا إلى كيفية تجفيف أقفالك باستخدام منشفة من الألياف الدقيقة

استخدام جل الصبار

هذا الجل المهدئ المحبوب لسنوات عديدة يفعل السحر الشافي لا مثيل لها. عند استخدامه بكميات مناسبة، فإن خصائصه المبردة تلطف فروة رأسك وتجدد شعرك في نفس الوقت، يكفي وضع جل الصبار على فروة رأسك مرة واحدة في الأسبوع. لكن بينما تعالج شعرك بمغذياته، لا تفوت تنظيف فروة رأسك بالشامبو المناسب.

استخدام الشامبو والبلسم المناسبين

تساعد مكونات التنظيف اللطيفة شعرك على البقاء نظيفًا وقويًا بعد كل غسلة. الاستخدام المتسق للشامبو اللطيف على شعرك يقوي شعرك ويحفز سماكته. يضمن البلسم الجيد أيضًا أن شعرك لا يفقد الرطوبة اللازمة له ليظل ناعمًا ويمكن التحكم فيه بسهولة. لذا اجعلها اتفاقية لمتابعة تنظيف الشعر بترطيب خفيف.

تناول فيتامينات للشعر

الشعر الكثيف هو نتيجة لأنظمة العناية المتعددة التي تشمل أيضًا الحفاظ على العناصر الغذائية الحيوية لسماكة الشعر أيضًا. في بعض الأحيان تضيف إضافة المكملات الغذائية الغنية بفيتامين E و C و K إلى متطلبات المغذيات الدقيقة التي تساعد في الحصول على شعر أكثر صحة وسمكًا. ومع ذلك لا ينصح بتناول المكملات إلا بعد استشارة طبيب الأمراض الجلدية.

ممارسة اليوجا

كن متناغمًا مع نفسك ومع أيام شعر أفضل، فقط من خلال ممارسة اليوجا. يمكن لبعض تمارين اليوجا أن تصنع المعجزات من أجل ترقق الشعر وملمسه الناعم! كيف تسأل؟ تساعد اليوجا على زيادة الدورة الدموية في الجسم وإصلاح الخلايا. لقد أثبتت أوضاع اليوغا مثل Adho mukha savanna و Sirsasana و Vajrasana و Uttanasana أنها من أكثر الطرق الطبيعية فعالية للحصول على شعر أكثر كثافة وأقوى.