خلطات فعالة لإخفاء علامات التمدد بعد الحمل

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 ديسمبر 2020
خلطات فعالة لاخفاء علامات التمدد بعد الحمل
مقالات ذات صلة
تغيرات البشرة أثناء الحمل بالتفصيل
علاج حب الشباب خلال حملك بهذه الطرق الآمنة
كيفية العناية ببشرة المرأة الحامل

تعاني معظم النساء من علامات التمدد عادة بعد الحمل ، لكن هذا ليس السبب الوحيد لها. الرجال أيضا لديهم علامات تمدد وكذلك النساء غير الحوامل. تحدث علامات التمدد بسبب زيادة الوزن المفاجئة أو فقدان الوزن، غالبًا ما يلجأ الناس إلى علاجات التجميل المختلفة للتخلص من علامات التمدد. ومع ذلك ، لا يدرك الكثيرون أن علاجات التجميل المحملة بالمواد الكيميائية تأتي أيضًا مع مجموعة من الآثار الجانبية الخاصة بهم. من أجل الابتعاد عن الآثار الجانبية الضارة ، يمكن للمرء أن يستخدم بعض العلاجات المنزلية الفعالة.

بعض العلاجات المنزلية الفعالة لتقليل علامات التمدد

 الصبار

الصبار هو نبات يساعد على تجديد أنسجة الجلد وبالتالي فهو له خصائص علاجية خارقة. خذ الجل الطازج من الورقة وقم بالتدليك على المنطقة التي تحتوي على علامات تمدد واتركها لمدة 20-30 دقيقة. افعل ذلك يوميًا واغسله بالماء الفاتر، الصبار هو نبات يساعد على تجديد أنسجة الجلد.

زبدة الشيا أو زبدة الكاكاو

يمكن استخدام زبدة الشيا أو الكاكاو تمامًا مثل معالجة الزيت، وهي أيضًا المكونات الأساسية الموجودة في معظم مستحضرات الجسم، خذي بعض زبدة الشيا أو الكاكاو وضعيها على علامات التمدد بانتظام. اشطف المنطقة المصابة بعد مرور بعض الوقت، هذا العلاج يحسن مرونة الجلد ويمنع الجفاف ويقلل من علامات التمدد. زبدة الكاكاو هي مرطب ممتاز وتساعد على تغذية بشرتك.

سكر

السكر هو أحد أفضل العلاجات لعلامات التمدد. يقشر الجلد الميت ، وتصبح علامات التمدد أفتح، خذ ملعقة كبيرة من السكر واخلطها مع القليل من زيت اللوز وبضع قطرات من عصير الليمون، استخدميه كمقشر قبل الاستحمام، افعل هذا كل يوم لمدة شهر.

عصير ليمون

تعمل الخاصية الحمضية لعصير الليمون في علاج علامات التمدد، افركي عصير الليمون الطازج على المنطقة المصابة، واتركه لمدة 10 دقائق حتى يتغلغل العصير في بشرتك، واشطفيه باستخدام الماء الدافئ، ضعيه كل يوم لنتائج أفضل.

أو يمكنك أيضًا عمل مزيج من عصير الليمون والخيار بنسب متساوية وتطبيقه على علامات التمدد.

الماء

يجب أن يكون الجلد رطبًا جيدًا لمحو علامات التمدد وأمراض الجلد الأخرى. استهلك ما لا يقل عن 10 إلى 12 كوبًا من الماء يوميًا للحفاظ على ترطيب بشرتك وحمايتها من السموم. يحافظ على بشرتك ليونة ويعيد مرونتها. حاول تجنب الشاي والقهوة والصودا لأنها عوامل تسبب الجفاف.

المشمش

تقطع الثمرة إلى قطع صغيرة، يتم سحق الفاكهة في الخلاط لعمل عجينة، يوضع على علامات التمدد ويترك لمدة 15 إلى 20 دقيقة، واشطفيه بالماء الفاتر وكرري العملية بانتظام.

عصير البطاطس

تحتوي البطاطس على مواد كيميائية نباتية ، وبوليفينول ، وكاروتينات ، والتي تعمل على تحسين نسيج الجلد، حيث يتم قطع حبة بطاطس إلى نصفين وافركي نصفها على علامات التمدد، اسمح للعصير بالنقع في الجلد واتركه يجف، ثم اشطف المنطقة باستخدام الماء الفاتر.

الكركم وخشب الصندل

وهي معروفة بقدرتها على تعزيز ملمس البشرة الأكثر إشراقة، وتحضير ملعقة من معجون خشب الصندل عن طريق فرك عود خشب الصندل في قليل من الماء، تحضير عجينة ناعمة من جذر الكركم الطازج، امزجيهما بنسب متساوية وضعيه على البشرة، واتركيها حتى تجف بنسبة 60٪ تقريبًا ثم افركي بشرتك حتى تزول تمامًا، كرر كل يوم لمدة ستة أشهر على الأقل لرؤية التحسن.

الحليب والسكر وماء جوز الهند الأخضر

تعتبر المقشرات فعالة في تعزيز عملية تجديد الجلد ، وهي من أفضل الطرق لإزالة علامات التمدد بعد ولادة الطفل، اخلطي ملعقتين من الحليب الخام وبضع قطرات من عصير الليمون وعصير الخيار ونصف ملعقة سكر، ضعيه على علامات التمدد وافركيه لمدة خمس دقائق بحركة دائرية، اشطفه بالماء واتركه حتى يجف.

ضع كمية زائدة من ماء جوز الهند واتركه حتى يجف حتى تشعر بالتمدد على الجلد، ثم ضعي زبدة الشيا أو جل الصبار، بعد مرور بعض الوقت ، اشطف المنطقة ثم ضع المرطب، يمكنك استخدام هذا العلاج ثلاث مرات في الأسبوع للمساعدة في إزالة العلامات وتفتيح البشرة، كرر ما لا يزيد عن 3 مرات في الأسبوع.