دليلك الشامل لرجيم الوجبة الواحدة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 يونيو 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
دليلك الشامل لرجيم الوجبة الواحدة
مقالات ذات صلة
فوائد المانجو وعلاقته بالريجيم!
رجيم ورق العنب للتخلص من 2 كيلوغرام أسبوعياً ..اكتشفيه الآن
ما هي حمية LCHF ؟

اتباع حمية غذائية لفقدان الوزن قد يكون عمل شاق، يتطلب الكثير من الوقت والجهد مما يضعف احتمال الاستمرار على الحمية لفترة طويلة, لذالك الكثير من خبراء التغذية ينصحوا باتباع رجيم الوجبة الواحد لسهولة اتباعه و ضمان استمراريته لوقت أطول دون الشعور بالملل.

السر وراء هذا الرجيم هو أنه عند الامنتاع عن الأكل لفترة معينة خلال اليوم يقوم الجسم بحرق الدهون المخزنة مما يساهم في خسارة الوزن. الفكرة الأساسية وراء هذا الرجيم هي تناول وجبة كبيرة واحدة تحتوي على المكونات الغذائية التي يحتاجها الجسم.

 خطوات لاتباع هذا الرجيم:
الخطوة الأولى:

 عليك الحرص على تناول ثلاث وجبات في اليوم ولكن الخدعة هي تناول وجبتين من  السوائل ووجبة واحدة من الأطعمة
وجبتين من السوائل يمكن أن تتضمن الشوربة, العصائر الطبيعية , أو الشاي الأخضر. كما من الضروري أن تحرصي على تناول الكثير من السوائل أثناء اليوم.

الخطوة الثانية:
ينصح بتاول الوجبة الكبيرة على الغداء أو العشاء, و يجب أن تحتوي هذه الوجبة على البروتين والكثير من الخضروات الطازجة أو المطبوخة. كما يجب تجنب الأطعمة المقلية أو تلك التي تحتوي على الكثير من الدهون.

الخطوة الثالثة:
 احرصي على شرب ثمانية أكواب من الماء على الأقل للتخلص من السموم والمحافظة على استقلاب قوي لحرق الدهون.

الخطوة الرابعة:
من  الضروري ايجاد طرق صحية للتغلب على الجوع والتعب دون الاعتماد على الكافيين أو الوجبات غير الصحية.

فإذا شعرت بالجوع خلال اليوم يمكنك تناول كمية قليلة من المكسرات لمنحك الطاقة, كما يمكنك تناول الفواكة التي تحتوي على نسب قليلة من السكريات كالتفاح والبرتقال والبطيخ.

أخيراً احرصي على ممارسة بعض التمارين الخفيفة كالمشي لنصف ساعة أو ممارسة اليوغا لمساعدتك على فقدان الوزن والحصول على الجسد الذي ترغبين به.