ديكور مدفأة

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 نوفمبر 2022
ديكور مدفأة
مقالات ذات صلة
مدفأة الإيثانول
كوارث وأمراض تسببها المدفأة عليك تجنبها
10 نصائح لسلامة المدفأة في فصل الشتاء

يمكن أن يكون تصميم ديكور مدفأة عملية مرهقة، لكنها تستحق الجهد لأنها ستجعلك تشعر براحة أكثر عند الاستلقاء على الأريكة والاستمتاع بجمال المدفأة ودفئها. لذا، جرب إحدى أفكار ديكور مدفأة التي تجمع بين الأعمال الفنية والمرايا والمزهريات لجعل المدفأة نقطة محورية للغرفة.

ديكور مدفأة الحطب

1- وضع بعض عناصر ديكور المنزل

إذا كنت ترغب في إضفاء مظهر شخصي على رف المدفأة، فيمكنك تزيينه ببعض عناصر ديكور المنزل مثل بعض إطارات الصور من الصور العائلية التي لا تنسى، وزهرة الكريستال وبعض القطع الأثرية، وملصقات مع اقتباساتك المفضلة لإضافة قيمة إلى عناصر ديكور المنزل.

2- إعطاء المدفأة إطلالة ملكية

إذا كان هناك ثريا ومدفأة من الطوب أو الحجر في غرفة الضيوف، يُنصح بإضافة بعض الشمعدانات، وحاملات الشموع، والحرف العتيقة والمزهريات الزجاجية فوق المدفأة.

3- ديكور المدفأة بأجواء ريفية

يمكن إضافة بعض السلال المنسوجة وتماثيل حيوانات المزرعة والكثير من العناصر الطبيعية، إلى جانب طلاء الموقد باللون الأحمر، وتزيين المنطقة المحيطة بها بالإقحوانات والزنابق.

4- ديكور المدفأة مع مرآة

يمكن أن يؤدي وضع مرآة كبيرة أعلى الرف إلى تحويل الموقد إلى النقطة المحورية في غرفة المعيشة، بالإضافة إلى وضع بعض النباتات المنزلية أو الزهور على جانبي المرآة. كما يمكن وضع خزانة كتب أو اثنتين مزينة بالكتب وبعض القطع النحاسية على جانبي الموقد. [1]

5- مدفأة حطب مغلقة

يتم تغطية مدفأة حطب بلوحة زجاجية كبيرة للحفاظ على درجة حرارة الغرفة كما أنها أكثر أماناً في ظل وجود الأطفال الصغار والحيوانات الأليفة.

6- وضع المدفأة خلف الأبواب المنزلقة

يمكن أن يكون للأبواب المنزلقة العديد من الاستخدامات منها كتقسيم للغرف أو لإخفاء المدفأة في أيام الصيف. ويمكن تزيين هذه الأبواب بإحدى الصور الفوتوغرافية وطلائها بما يناسب ديكور الغرف.

ديكور مدفأة كهربائية

تتميز مدفأة كهربائية بأنها آمنة وخالية من الغازات والأبخرة السامة، وميزة التشغيل والإطفاء عن بعد. ويمكن تزيين مدفأة كهربائية ببعض الديكورات:

1- وضع بعض الشموع المعطرة مثل رائحة الفانيليا والشموع المزخرفة على الرف فوق المدفأة.

2- مدفأة كهربائية مع طاولة التلفزيون ووحدة تخزين مدمجة لتخزين بعض الأدوات الإلكترونية والألعاب.

3- وضع الموقد الكهربائي الحديث على الحائط مع مصابيح LED قابلاً للتعديل لألوان متنوعة، إما فوق الأريكة أو تحت الشباك. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام تأثير اللهب بدون الحرارة مما يجعلها مثالية لأي موسم.

4- وضع مدفأة كهربائية كمدفأة مركزية في وسط المساحات الواسعة تفصل مثلاً بين غرفة الجلوس مع غرفة الطعام، ويعد هذا التصميم عملياً كونه يمنح الدفء لأكبر مساحة ممكنة.

من أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في الشتاء الاستمتاع بلحظات مريحة وهادئة مع الأصدقاء والعائلة حول مدفأة جميلة. ويمكن زيادة المزيد من هذه الأجواء من خلال تصميم ديكور مدفأة كلاسيكي وفخم. ويعد ديكور مدفأة إحدى أهم الديكورات العصرية، حيث تتطور أشكال المدفأة ما بين المدفأة الجبس والكهربائية.