زيادة حرق الدهون: 10 طرق لزيادة قدرة جسمكِ على حرق الدهون بسرعة!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 أبريل 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
زيادة حرق الدهون: 10 طرق لزيادة قدرة جسمكِ على حرق الدهون بسرعة!
 
     يحظى البعض بمقدرة جسدية استثنائية تجعل من حرق الدهون لديه أسرع من غيره، بيد أن هذا لا يلغي أن زيادة حرق الدهون هاجس يلازم معظم من يرنون لإنقاص أوزانهم.
 
فيما يلي 10 طرق لزيادة قدرة جسمكِ على حرق الدهون بسرعة:
 
- بناء الكتلة العضلية: يكون هذا من خلال ممارسة الرياضات المتنوعة، إلى جانب حمل بعض الأوزان، بطريقة مدروسة، وتحت إشراف الخبيرة الرياضية. من شأن هذه الكتلة العضلية المتزايدة زيادة قدرة جسمكِ على حرق الدهون. 
 
- الحصص الرياضية في نادي اللياقة: تساعدكِ على بناء مزيد من الكتلة العضلية، كما تمنح جسدكِ القدرة على مزيد من الحرق، من خلال أوقات ممتعة غير ثقيلة على النفس أو المزاج.
 
- شرب المزيد من الماء: إلى جانب كونه يساعدكِ على الشعور بالامتلاء، لا سيما إن شربته قبل الوجبات، فإنه يسرّع كذلك الأمر من عملية حرق الدهون.
 
- مشروبات الطاقة: تفضي هذه المشروبات لزيادة قدرة جسمكِ على حرق الدهون، بالإضافة لكونها تسهم في تسريع عملية حرق الدهون.
 
- تناول الوجبات الخفيفة بذكاء: مثل بعض الأطعمة الخفيفة كالأجبان قليلة الدسم أو التفاح أو كوب من عصير البرتقال الطبيعي. من شأن هذه الوجبات الخفيفة تقليل الشعور بالجوع وزيادة قدرة جسمكِ على حرق الدهون.
 
- استخدام مزيد من التوابل: تساعد التوابل والبهارات الحارة على تسريع عملية حرق الدهون بسرعة في جسمكِ. احرصي على زيادة هذه التوابل في طعامكِ.
 
- أكثري من البروتين: مثل الموجود في اللحوم والأسماك، والتي تستهلك مزيداً من طاقة الجسم لحرق الدهون، كما تمنحكِ الشعور بالامتلاء.
 
- شرب المزيد من القهوة السوداء: من دون محليّات. إلى جانب كونها تسدّ الشهية قليلاً، فإنها تملك خواصاً تساعد على حرق الدهون بشكل أفضل.
 
- شرب الشاي الأخضر: الذي يملك خواصاً مسرّعة لعملية حرق الدهون وتسريع عملية التمثيل الغذائي في الجسم.
 
تناول أغذية بعينها مثل البروكلي: الذي يملك خواصاً غذائية وطبيعية مسرّعة لعملية حرق الدهون والتمثيل الغذائي. 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار