ساعة جو بايدن تلفت الأنظار: الأغلى بين رؤساء أمريكا وهذا سعرها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يناير 2021
ساعة جو بايدن تلفت الأنظار: الأغلى بين رؤساء أمريكا وهذا سعرها
مقالات ذات صلة
ياسمين صبري تخطف الأنظار بساعة تخطى ثمنها مليون جنيه
كيفية اختيار ساعة اليد للنساء المناسبة لشكل معصمك
أسباب تجعل Rolex لا تزال أفضل علامة تجارية للساعات الفاخرة

أثارت ساعة جو بادين ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب سعرها الذي يعتبر الأغلي بين الساعات اللاتي ارتداها رؤساء أمريكا السابقين.

الساعة كانت من نوع الروليكس بقيمة 7000 دولار أمريكي  ظهر بها جو بايدن لأداء اليمين الدستورية، واختار بايدن ساعة رولكس من طراز (ديت جست)  المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ مع مينا زرقاء لارتدائها في أول يوم له في البيت الأبيض.

ساعة جو بايدن تثير الجدل

علقت عدد من الصحف الأمريكية على الساعة ونوعها، حيثت اعتبرت صحيفة نيويورك تايمز الساعة بأنها خروجًا عن المألوف، إذ ظهر الرؤساء السابقين، مثل بيل كلينتون وجورج دبليو بوش وباراك أوباما، بساعات أقل تكلفة.

ويقال أن ساعة رولكس داي ديت التي ارتداها بايدن أهدتها له مارلين مونرو في عيد ميلاده، برسالة محفورة تقول، "جاك ، بحب كما هو الحال دائمًا من مارلين. 29 مايو 1962. "

تضم مجموعة ساعات بايدن أيضًا ساعات من طراز أوميغا سبيدماستر وأوميغا سيماستر دايفر التي يبلغ سعرها على التوالي 5000 و6000 دولار أمريكي.

الساعات المفضلة لرؤساء أمريكا

كانت ساعة ساعة "تايمكس آيرن مان" الرقمية البلاستيكية هي الساعة المفضلة لرئيس أمريكا بيل كلينتون، بينما بينما اختار جورج دبليو بوش الظهور بساعة "تايمكس إنديغلو". 

واختار أوباما ساعات متوسطة السعر لشركات أمريكية مثل شينولا وجورج جراي. معقولة كان أوباما يرتدي ساعة "Jorg Gray " أثناء وجوده في المكتب وبعد تركه منصبه في عام 2016 بدأ في ارتداء شيء يناسب تألقه بعد الرئاسة فاختار Rolex Cellini Time .

تعد ساعة أوباما بسيطة للغاية وهي عبارة عن ساعة زمنية مثالية تمامًا للخطابات الناطقة، والجلوس للحصول على صور رئاسية رسمية، إنها تلك التي رسمت إلى الأبد في لوحة Kehinde Wiley لأوباما.

وكان جون إف كينيدي يمتلك واحدة من أشهر الساعات التي لم يرتدها قط.

وارتدى ليندون جونسون ساعة رولكس ذهبية داي ديت في منصبه، ولذلك منحت الساعة لقب "الرئيس"ن وفق صحيفة "الاندبندنت".

واختار دونالد ترامب ارتداء ساعات ذهبية من تصميم روليكس وكونستانتين وفيتشرون وباتيك فيليب.

جو بايدن ورئاسة أمريكا

فاز المرشح الديمقراطي جو بايدن، برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، ليكون بذلك الرئيس الـ 46 لأمريكا، بهذا سيكون هناك ساكنين جدد في البيت الأبيض.

وقبل فترة طويلة من وصول جو بايدن إلى أحد أعلى المناصب السياسية في البلاد، نشأ بايدن - المولود في 20 نوفمبر 1942 - في مدينة سكرانتون في شمال شرق ولاية بنسلفانيا، حيث عمل والده جوزيف بايدن الأب في تنظيف الأفران وبائع سيارات مستعملة، أما عن والدته فهي كاثرين يوجينيا "جين" فينيجان.

ينسب بايدن الفضل إلى والديه في غرس الصلابة والعمل الجاد والمثابرة فيه. لقد تذكر أن والده كان يقول مراراً، "يا تشامب، إن مقياس الرجل لا يتعلق بعدد المرات التي يتعرض فيها للضرب، لكن مدى سرعة استيقاظه".