سمية الخشاب تكشف سر جمال شعرها وبشرتها: ما قصة العصير الأخضر؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 مايو 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 18 مايو 2021
سمية الخشاب تكشف سر جمال شعرها وبشرتها: ما قصة العصير الأخضر؟
مقالات ذات صلة
نجوم رفضوا القبلات في أعمالهم الفنية وأثاروا الجدل بالكشف عن أسبابهم
نجوم ستار أكاديمي الموسم الأول أين أصبحوا الأن
نجمات اعتزلن الزواج نهائياً: شيرين رضا وصفته بالمشروع الاجتماعي الفاشل

قررت الفنانة سمية الخشاب، الكشف عن أسرار جمال شعرها وبشرتها، بعدما وجهت لها عدد من الفتيات والنساء هذا السؤال، مشيرة إلى أن هناك وصفة طبيعية هي السر.

سمية الخشاب والعصير الأخضر

قالت سمية الخشاب في تصريحات مصورة لجريدة اليوم السابع المصرية، إن سر جمال شعرها وبشرتها راجع إلى مداومتها على احتساء العصير الأخضر بانتظام.

وأشارت سمية الخشاب أن فوائد العصير الأخضر لا تقتصر على كونه يعطي نضارة وإشعاعًا للبشرة، بالإضافة إلى جمال للشعر، بل يتخطى ذلك كونه يزيد من الطاقة والحيوية والنشاط للجسم.

أوضحت الخشاب أنها تداوم على احتساء هذا العصير المفيد الخالي تمامًا من السكريات، والطبيعي 100 %، عدة مرات خلال اليوم الواحد.

ولفتت سمية الخشاب انتباه الحضور، الذين تساءلوا جديًا عن مكونات هذا العصير التي أفصحت عنها مؤكدة أنها مكونات طبيعية وسهلة ومتوافرة بالسوق طوال شهور العام.

مكونات العصير الأخضر

1/2 حزمة شبت

1/2 حزمة بقدونس

1/2 حزمة كرفس

1/2 حزمة جرجير

1/2 حزمة كسبرة خضراء

2 ثمرة خيار

يتم غسل المكونات جيدًا، ونقعها في ماء وخل وعصر ليمون لمدة 5 دقائق للقضاء على الفطريات، ثم تقطع وتضرب في الخلاط جيدًا، مع ثمرتين تفاح وثمرة واحدة كمثرى للتحلية، وفي حال عدم وجود الكمثرى يكتفى بالتفاح.

أشارت سمية الخشاب أن هناك من يستمتع بطعم العصير دون تصفية، بينما هي تفضل التخلص من الألياف وتصفيتها ووضع العصير المصفى في زجاجات بالثلاجة، مشيرة إلى أن مدة صلاحيته قد تصل إلى ستة أيام.

فوائد العصير الأخضر

أحد أهم فوائد العصير الأخضر هي قدرته على منح البشرة نضارة وإشراقة ملحوظة، وذلك بسبب غنى هذا العصير بمضادات الأكسدة والفيتامينات المختلفة التي تحتاجها البشرة، مثل: فيتامين ج (Vitamin C) وفيتامين هـ (Vitamin E).

خسارة الوزن الزائد

قد يساعد تناول العصير الأخضر ضمن حمية غذائية متوازنة على خسارة الوزن الزائد، إذ يعد هذا العصير بديلًا مثاليًا للوجبات الخفيفة التي قد يتم اللجوء فيها لتناول أطعمة ضارة، مثل: السكريات، والمقالي.

كما أن العصير الأخضر يساعد بشكل عام على كبح الشهية والشعور بالشبع لفترة أطول، ويساعد على تخليص الجسم من السموم بشكل أفضل.

مقاومة العديد من الأمراض

قد يساعد شرب العصير الأخضر بانتظام على تقليل فرص الإصابة بالعديد من الأمراض، مثل: الزهايمر والسرطان وأمراض القلب.

تحسين مستويات الطاقة

يحتوي العصير الأخضر على كمية كبيرة نسبيًا من المواد الغذائية الضرورية، مما يجعله المشروب الصباحي المثالي الذي قد يساعد على الاستغناء عن القهوة أو مصادر الكافيين المختلفة الأخرى، خاصةً إذا احتوى العصير الأخضر على التفاح.

فوائد متعددة أخرى للعصير الأخضر، مثل:

تنظيف الجسم من السموم بسبب احتوائه على نسبة عالية من الكلوروفيل والتي ترجع لتنوع الخضروات والنباتات المستخدم فيه.

الحد من الأرق الليلي.

تقوية الشعر والأظافر.

تخفيف الهالات السوداء.

تحسين وتقوية الدورة الدموية في الجسم.

تقوية جهاز المناعة.

سمية الخشاب والعصير الأخضر

وأكدت سمية أن تناول هذا العصير أكثر من مرة يوميًا، خاصة على الريق وقبل تناول الطعام وقبل الخلود إلى النوم يعد مفيدًا جدًا للصحة.

واختتمت سمية الخشاب وصفتها قائلة: "اتفرجي بقى على جمالك واتفرجي على بشرتك واتفرجي على شعرك واتفرجي على نشاطك واتفرجي على مزاجك لأن الحاجات دي كلها خارجة من الأرض والأرض كلها طاقة واحنا لازم نستفيد من الحاجات اللي خارجة من الأرض دي، لأن ربنا وضع في الأرض دي طاقة ومعادن وخضروات، لما هتستفيدي بيها هتظبط لك طاقتك ومسارات الطاقة بتاعتك".

سمية الخشاب في موسى

وخاضت سمية الخشاب بطولة مسلسل موسى، خلال شهر رمضان 2021 أمام الفنان محمد رمضان.

ومسلسل موسى من تأليف ناصر عبد الرحمن، إنتاج سينرجي، إخراج محمد سلامة، ومن بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، رياض الخولي، سيد رجب، عارفة عبد الرسول، عبير صبري، هبة مجدي، صبري فواز، منذ رياحنة، فريدة سيف النصر، حمدي الوزير وتارا عماد.