سمية الخشاب تكشف عن معاناتها من التنمر.. والسبب!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 مايو 2021
سمية الخشاب تكشف عن معاناتها من التنمر.. والسبب!

كشفت الفنانة المصرية، سمية الخشاب، عن معاناتها من التنمر، خلال فترة قريبة، موضحة أن التعليقات السلبية التي كانت تتلقاها على شكلها، كانت تؤثر فيها وتحزنها بشدة.

وقالت سمية الخشاب، إن فترة معاناتها مع التنمر كانت أثناء الفترة التي كان وزنها فيها زائداً، موضحة أن التعليقات السلبية أثرت فيها بشكل سلبي، وأحزنتها بشدة.

وطالبت الفنانة المصرية سمية الخشاب، متابعيها وجمهورها عدم التنمر على أصحاب الوزن الزائد والحفاظ على صحتهم النفسية، مؤكدة أنها مرت بهذه التجربة وعانت منها لفترة.

ونشرت الخشاب، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صورة لها عندما كانت بوزن زائد، مطالبة متابعيها بعدم توجيه أي تعليقات سلبية إلى أصحاب الوزن الزائد، حتى لو كانت مزحة؛ لأن هذه التعليقات تكون لها آثار سلبية في صحتهم النفسية.

سمية الخشاب تكشف عن معاناتها من التنمر.. والسبب!

فبعد غياب سنوات وبعد المعاناة الطويلة من الوزن الزائد للفنانة المصرية سمية الخشاب، قررت هي أن تواجه الواقع بالتغلب على زيادة وزنها والحصول على جسد رشيق بخسارتها لوزنها والحفاظ على حمية غذائية معينة، واستطاعت سمية الخشاب بعد غياب طويل عن جمهورها أن تبهرهم بإطلالة كلها تجدد برشاقتها ولوكها الجديد.

وقالت الخشاب، تعليقاً على الصورة التي نشرتها، إنه توجد ظاهرة خطيرة اسمها "fat shaming" أو "عار زيادة الوزن"، وذلك من خلال إطلاق تعليق سخيف أو تنمر على وزن شخص، موضحةً أن هذا التنمر يؤثر في صحتهم النفسية.

تابعت: "أنا تعرضت للتنمر من قبل خلال إحدى الفترات، كان وزني أزيد من المعتاد، وكنت بقرأ تعليقات سلبية كانت تجعلني أحزن جداً". 
وطالبت الجميع بإيقاف ومحاربة هذه الظاهرة، قائلة: "لو أي شخص مرتاح بجسمه أو سعيد اتركوه، ولا تدمروا صحته النفسية بتعليقات سلبية ومعايير محددة"، مضيفة: "عندما يكره الإنسان مظهره أو جسمه، أو عندما يفقد ثقته بنفسه تحدث له مشاكل نفسية خطيرة". 

سمية الخشاب تكشف عن معاناتها من التنمر.. والسبب!

ووجهت رسالة إلى أصحاب النوايا الطيبة، الذين ينصحون الآخرين، متابعة: "إذا أردت أن تنصح فيجب أن يكون بطريقة صحية من دون أي تعليقات سلبية"، مؤكدة أن الجمال شيء نسبي جداً، ويختلف من شخص إلى آخر وليس شرطاً ما يراه أحد الأشخاص جميلاً أن يراه الجميع جميلاً.
وتطرقت إلى أوزان الفنانين، موضحة أنه يوجد كثير من الفنانين من أصحاب الوزن الزائد، وعندما فقدوا وزنهم قلت شهرتهم، لأن الناس كانت تحبهم بالشكل السابق، مضيفة أنه لا توجد معايير للجمال.

سمية الخشاب تكشف عن معاناتها من التنمر.. والسبب!

كما دخلت في نقاش مع بعض متابعيها، الذين طلبوا منها طريقة لتقديم النصح لأصحاب الوزن الزائد، حيث ردت على أحد المتابعين، قائلة إن السمنة خطر، لكن مهم جداً شكل النصيحة التي يجب ألا تكون جارحة أو سخيفة.
وردت الخشاب على متابع آخر، رفض وصفها للتعليقات السلبية بـ"التنمر"، حيث قالت: "لك الحق أن تنتقد فني أو أي شيء أقدمه، لكن أجسامنا لا تخص حد سوانا".

سمية الخشاب تكشف عن معاناتها من التنمر.. والسبب!

سببب زيادة وزن الفنانة سمية الخشاب:

في عام 2011، وبعد زيادة وزنها المفاجئة، ما بدا واضحاً في مسلسل “كيد النسا”، أرجعت الفنانة سمية الخشاب زيادة وزنها إلى تناولها جرعة من علاج الكورتيزون نظرا لمرورها بأزمة صحية.

وقالت سمية الخشاب “زيادة وزني بشكل ملحوظ سببها أنني تعرضت لمشكلة صحية - وأحمد الله على كل شيء- ما اضطرني لأخذ بعض الأدوية التي تحتوي على الكورتيزون. وأضافت “أساساً الجمهور يعي تماما أن الشاشة تزيد حجم الممثل عن وزنه الطبيعي حوالي 6 كيلو جرامات والزيادة غير ملحوظة والحمد لله، أنا الآن بحالة صحية جيدة وخسرت كثيراً من وزني”.

وتابعت الخشاب “لم أستطع أن أوقف العلاج، وفي الوقت نفسه كان لا يمكن أن أعطل التصوير وأخسر المنتج مبالغ طائلة وأتسبب له في أذى، وكنت في حيرة وحزنت كثيرا”. 

وكانت سمية الخشاب، قد قدمت في موسم دراما رمضان المنقضي مسلسل "موسى"، بطولة كل من: محمد رمضان، سمية الخشاب، عبير صبري، رياض الخولي، سيد رجب، صبري فواز، منذر رياحنة، هبة مجدي، فريدة سيف النصر، عارفة عبد الرسول، أمير صلاح الدين، ضياء عبد الخالق وعدد آخر من الفنانين، وتأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار