التحفظ على أموال 12 من مشاهير السوشيال ميديا بالكويت بقرار من النيابة

سارة الكندري تنهار بالبكاء وتعلن اعتزال السوشيال ميديا بسبب مقطع مسيء

شاهد ماكدونالدز تغير شكل علامتها التجارية ليوم واحد لسبب يثير البهجة

  • بواسطة: مروة سالم الخميس، 08 مارس 2018 الخميس، 08 مارس 2018
الاحتفال بيوم المرأة العالمي على طريقة ماكدونالدز

حظت سلسلة مطاعم ماكدونالدز في الولايات المتحدة الأمريكية بالإشادة من جانب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن كشفت عن تغيير علامتها التجارية بشكل استثنائي لمدة 24 ساعة فقط تزامناً مع الاحتفال بيوم المرأة العالمي.

شاهدي أيضاً: فيديو كلمات بيرجا أكالاي بطلة "حب أبيض وأسود" في يوم المرأة العالمي

فقد قلبت "ماكدونالدز" شعارها الشهير من حرف "M" الذي يمثل الحرف الأول من اسم الماركة، إلى حرف "W" الذي يمثل الحرف الأول من كلمة Women أي "النساء"، وذلك احتفالاً بيوم المرأة العالمي، وإظهاراً لدعم السلسلة للنساء في مطالباتهم بالمساواة مع الرجال خصوصاً في الأجور.


ماكدونالدز تغير علامتها التجارية

وقد انتشرت بالفعل العلامة التجارية المعدلة لمطاعم "ماكدونالدز" منذ الصباح الباكر في بعض فروعها بمدينة كاليفورنيا احتفالا بعيد المرأة العالمي الذي يصادف اليوم الخميس، حيث قوبلت هذه الخطوة بثناء كبير من قبل الكثير من نشطاء السوشيال ميديا في مجال حقوق المرأة.

الجدير بالذكر أن الاحتفال بيوم المرأة العالمي في يوم 8 مارس، جاء على خلفية عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائى الديمقراطى العالمى الذى عُقد فى باريس 1945، والذي يتزامنه بدوره مع مظاهرات "الخبز والورود" التي خرجت فيها الآلاف من عاملات النسيج فى شوارع نيويورك حاملات قطعاً من الخبز وباقات ورد للمطالبة بالمساواة في الأجور مع الرجال.