بوابة نجاح: واجهت مشاكلها فابتكرت علامتها التجارية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 فبراير 2021
بوابة نجاح: واجهت مشاكلها فابتكرت علامتها التجارية

تمر علينا مراحل في فترات مختلفة في حياتنا تحولنا لأشخاص لم نعهد عليهم الحزن ولكن سرعان ما تصبح هذه الفترات مصدرا لقوتنا واستمرارنا للمضي قدما. التجأت حنين بدر التي أطلقت علامتها التجارية للأزياء، ‘By Haneen Bader’ منذ فترة قريبة إلى العلاج النفسي للتنفيس عن ضغوط الحياة وحولت الطاقة التي استمدتها من العلاج لبدء مشروع يدعو للتوعية بضرورة الاهتمام بالصحة النفسية.

تعرفي إلى قصتها والعقبات التي تخطتها:

حدثينا عن خلفيتك التعليمية.

لقد تخرجت بدرجة البكالوريوس في تصميم الأزياء وصناعة الأنماط من جامعة الأزياء الفرنسية ESMOD. عملت في مجال التسويق على مدار العامين الماضيين، وأنا ممتنة لكوني جزءًا من هذه الصناعة، فقد علمتني كثيرًا.

ما الذي ألهمك لبدء علامتك "byhaneenbader

سأقول بالتأكيد معالجتي النفسية ورحلتي مع الصحة العقلية. أتذكر رسم التصاميم بمجرد وصولي إلى المنزل بعد كل جلسة علاج، ما زلت أفعل ذلك. كانت لدي كلمات معينة عالقة في رأسي لعدة أيام.. كنت أعلم أن الشيء الوحيد الذي من شأنه أن يجعلني أشعر بتحسن هو إطلاق العنان لمشاعري من خلال تصميم الملابس أو الإكسسوارات. إنه شعور غريب لا أعرف كيف أشرح ذلك ولكنه يبقيني مستمرة.

بوابة نجاح: واجهت مشاكلها فابتكرت علامتها التجارية

ما الذي ألهمك لتصبحي رائدة أعمال؟

بالنسبة لي، كان الأمر يتعلق بمواجهة مخاوفي. إن بدء مشروعك الخاص بمفردك بدون دعم مالي من عائلتك أمر صعب للغاية. كان الجزء الأصعب هو وضع كل مدخراتك وعدم معرفة ما إذا كنت ستنجح أم لا. لكن هذا ما دفعني للاستمرار، كل ما كنت أعرفه هو أنه يجب على مشاركة رحلتي مع الصحة العقلية، شعرت أن من واجبي هي زيادة الوعي بشأن القلق والاكتئاب وحتى العلاج.

ما الذي كنت تعتقدين أنه ناقص في مجال الموضة في دبي والإمارات والذي ألهمك لإطلاق Haneenbader؟

العلامات التجارية التي ترفع الوعي حول الصحة النفسية في المجتمع العربي، أريد أن يرتدي الناس علامتي التجارية بثقة، أعني ما هو أفضل من الحصول على مظهر جميل ودعم أولئك الذين يعانون من المشاكل النفسية في نفس الوقت؟

بوابة نجاح: واجهت مشاكلها فابتكرت علامتها التجارية

أخبرينا المزيد عن النمط والطباعة اللذين قمت بإنشائهما.

هذا نمط خاص جدًا يعني الكثير بالنسبة لي، لقد أنشأته منذ 3 سنوات خلال عامي الثاني في مدرسة الأزياء. بدأت بالشماغ الفلسطيني، وقمت بتقطيعه إلى مربع كبير وطبقت تقنية Honeycomb Smocking ، وبعد ذلك قمت بمسحها ضوئيًا وجعلتها نقشًا على الفوتوشوب.

ما هي نصيحتك لأي شخص يتطلع إلى اتباع خطواتك؟

لا تخافوا من الفشل أو الانتقاد، فلن ترضي الجميع

بوابة نجاح: واجهت مشاكلها فابتكرت علامتها التجارية

⁃ ما هي أفضل نصيحة تلقيتها على الإطلاق؟

"خذ وقتك ولكن لا تضيع وقتك."

⁃ ما هو أكبر تحد كان عليك التغلب عليه؟

سأقول بالتأكيد قبول الفشل والنقد، كان علي أن أجبر نفسي على قبول حقيقة أنه لن يدعم الجميع علامتي التجارية وهذا جيد.

⁃ ما هي الخطط المستقبلية لعلامتك التجارية؟

إدارة علامتي التجارية على أنها وظيفتي بدوام كامل، وهذا سيكون بمثابة حلم يتحقق!

مصدر الصور: موفرة

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار