فوائد الفازلين للشعر: تمتعي بشعر ساحر!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 23 مارس 2021
فوائد الفازلين للشعر: تمتعي بشعر ساحر!
مقالات ذات صلة
خلطات البابونج للبشرة والشعر
طريقة إزالة طلاء الأظافر من الشعر
فوائد زيت القطران للشعر

طبعاً جميعنا يعرف بفوائد جمالية للفازلين للبشرة والجسم حيث إنه يرطب البشرة ويعيد تجديد خلايا البشرة، لكن من منا يعرف بفوائد الفازلين للشعر وكيف انه يساهم في تقوية جذور الشعر ويمنع تقصف أطرافه لذا سنقدم لكم في هذه المقالة إلى فوائد الفازلين للشعر وطريقة استخدامه لتطويل شعركِ.

الفازلين للشعر:

يمكنكِ اعتماد الفازلين كروتين يومي للعناية بشعركِ لما له من فوائد رهيبة لصحة الشعر؛ إذ يحتوي على نسبة عالية من الدهون التي تُساعد في ترطيب الشعر  واللمعان، ولعلاج مشكلة تساقطط الشعر ومنع تقصفه، كما يمنع تشابك الشعر.

كريم الفازلين للشعر:

يعمل كريم الفازلين على زيادة لمعان الشعر وزيادة نموه نظراً لاحتواء كريم الفازلين على نسبة عالية من الدهون المفيدة لصحة الشعر. يقوم كريم الفازلين للشعر بترطيب خصلات الشعر الجافة، وإعطاء الشعر اللمعان والتوهج، ويحارب تقصف الشعر، ويخلّص الشعر من التقصّفات الصغيرة الموزّعة.

ما فوائد الفازلين للشعر؟

  • يستخدم الفازلين لمعالجة الشعر التّالف والمتقصف، وذلك من خلال دهن أطراف الشعر المتقصّفة بالفازلين قبل الخلود إلى النوم، بهدف تقويتها للاستيقاظ بشعر أكثر صحّة وحيوية.
  • يستخدم الفازلين لتطويل الشعر خلال وقت قصير حيث يمكنك تدليك فروة الرأس بالقليل من الفازلين لتلمسي النتائج بعد فترة بسيطة من الاستخدام.
  • يُنشط الدورة الدموية في فروة الرأس، ويمنح الشعر لمعاناً وكثافة.
  • يقلل من تساقط الشعر ويمنع تقصفه وكذلك تشابكه عند تصفيفه.

طريقة استخدام الفازلين للشعر: 

تتعدد العديد من طرق استخدام الفازلين للشعر لما له من فوائد عديدة:

  • ضعي طبقة خفيفة جداُ من الفازلين على شعرك بعد غسله وتجفيفه وستشعرين بفرق شاسع بلمعة وبريق شعرك، وهذه الطريقة لمعالجة الشعر الباهت وإعادة الحيوبة واللمعان لشعرك
  • كما يمكنك استخدامه بطريقة أخرى وهي أن تضعي الفازلين على الشعر بعد غسله بالشامبو فوراً فهو يمنحه النعومة  واللمعان ويفك تشابكه. حيث يفعل نفس مفعول البلسم ولكن دون أن يتسبب بتساقط الشعر كالبلسم.
  • احرصي على أن تكون كمية الفازلين المستخدمة للشعر قليلة جداً كي تحصدي الفائدة المرجوة منها وفي حال شعرت بصعوبة في إزالة الفازلين من الشعر عند غسله، أضيفي على الشامبو ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا.
  • قومي بدهن أطراف شعركِ بالفازلين قبل أن تنامي واتركيه حتّى تستيقظي صباحاً، فهو يعالج أطراف شعرك، ويقوّيها ويمنع تقصفها، ويجعلها أكثر صحّةً وحيويةً.

إن من أبرز فوائد الفازلين للشعر هو علاج تساقط الشعر ويمنع تقصفه، كما يمكن استخدامه كروتين تجميلي يومي لتطويل الشعر وزيادة لمعانه حيث إن أفضل لزيادة لمعان الشعر هو استخدام الفازلين المتوفر لدى الجميع.