الفازلين للمكياج : فوائده وطرق استخدامه

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 مايو 2018
الفازلين للمكياج : فوائده وطرق استخدامه

هل سبق أن فكرتِ أن بوسعكِ استخدام الفازلين للمكياج؟ نعم بوسعكِ ذلك؛ إذ إن قوامه الزيتي يساعد على جعل المكياج يكتسب انسيابية فوق البشرة، كما يعمل على إكساب مستحضراتكِ مزيداً من الليونة والرطوبة، إن عرفتِ كيف تضعينه بكميات معقولة وبذكاء.

الفازلين للمكياج : فوائده وطرق استخدامه

يحدث في مرات أن يكون لديكِ قلم أحمر شفاه بقوام جاف أو متحجر قليلاً، أو أن تكون علبة أحمر الشفاه التي تغمسين فيها الفرشاة الرفيعة شديدة ولا يمكن تذويب ما فيها، حينها أضيفي قليلاً من الفازلين لمنح المستحضر مزيداً من الليونة.

أحمر الخدود أيضاّ مهم لكِ، إن أردتِ منحه مزيداً من الليونة والانسيابية. يكون هذا من خلال وضع قليل من الفازلين فيه؛ لأجل التخلص من التحجّر الذي يصيبه، أو لمزيد من الترطيب للبشرة الجافة.

الفازلين للمكياج : فوائده وطرق استخدامه

شاهدي أيضاً: بالفيديو تعلمي كيفية تصغير أنفك بالمكياج

فوائد الفازلين للمكياج

يعمل الفازلين على منح أرضية ملساء لمكياجكِ؛ حتى لا يبدو متحجراً أو بقوام بودرة جاف، وخصوصاً إن كنتِ من ذوات البشرة الجافة. لذا، أضيفي قليلاً من الفازلين للمستحضر الذي تشعرين أنه على وشك التحجّر أو الجفاف. بإمكانكِ تحويل مستحضر المكياج الجاف والقديم والمتهالك، إلى آخر جديد أكثر انسيابية وطراوة. 

لا تكثري من وضع الفازلين في داخل المستحضر، أو بوضعه كطبقة رقيقة قبل المكياج؛ ذلك أنه يعمل في مرات على إغلاق المسامات ويحول دون تنفس البشرة بشكل جيد. 

فوائد الفازلين للمكياج

طرق استخدام الفازلين للمكياج

بإمكانكِ مزج الفازلين داخل مستحضرات المكياج التي تريدين منحها مزيداً من اللين والرطوبة. أضيفي الفازلين لها بمقدار معقول يتناسب مع حجم المستحضر المتوفر لديكِ. أضيفي بمقدار معقول؛ لئلا يسبّب هذا عدم تنفس البشرة بشكل صحيح.

بإمكانكِ وضع طبقة رقيقة من الفازلين قبل البدء بوضع المكياج، أو الاكتفاء بوضعه على مناطق بعينها في الوجه مثل الصدغين أو الذقن أو الجبهة، أو أي منطقة تشعرين أنها جافة وأن آثار الجفاف ستظهر عند وضع المكياج فوقها.

طرق استخدام الفازلين للمكياج

لا تبالغي في وضع الفازلين على البشرة بشكل مباشر؛ حتى لا يتسبّب هذا بعدم تنفس البشرة وانغلاق مساماتها. وتأكدي بعد ذلك من إزالة الفازلين جيداً عن بشرتكِ بعد الاستخدام.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار