طرق صنع الفازلين كريم للبشرة

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 أغسطس 2021
طرق صنع الفازلين كريم للبشرة

يعد الفازلين من المنتجات التي يمكنك استخدامها للتخلص من جفاف البشرة، وذلك من خلال صنع كريم مرطب أو كريم ليلي، حيث تتعرض للبشرة في فصل الصيف، للعديد من العوامل التي تجعلها جافة وتحتاج إلى ترطيب، إضافة إلى التشقق وظهور الكثير من المشاكل والخطوط والبقع الداكنة، الفازلين يجعل بشرتكِ رطبة ومشرقة ويعالجها من العيوب ويعيد لها نضارتها وحيويتها.

صنع كريم ليلي للبشرة من الفازلين

الكريم الليلي، واحد من طرق العناية بالبشرة اليومي، والذي لابد من حرصكِ على وضعه يومياً من أجل إشراق بشرتك قبل النوم، وضمان حصول بشرتكِ على الإشراق والتغذية الصحيحة واللمعان والنضارة، قومي بصنع الكريم الليلي في المنزل من خلال استخدام الفازلين الطبيعي، مع إضافة بعض المواد الطبيعية والزيوت من أجل الاستمتاع على الدوام ببشرة صحية تشع بالنضارة والجمال.

مكونات صنع الكريم من الفازلين

تحتاجي إلى 2 ملعقة طعام من الفازلين، حيث يحتوي الفازلين  العديد من المعادن والعناصر والفيتامينات التي تحتاجها البشرة لكي تظل لامعة ونضرة وكلها إشراق وحيوية.

3/4 ثمرة من الخيار، وهو من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء وفيتامين سي، الذي يساعدكِ على ترطيب البشرة وتغذيتها من الأعماق.

ملعقة صغيرة من زيت الزيتون،  وزيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التي تحتوي على العديد من الفيتامينات الضرورية، وذلك لنقاء بشرتكِ وصفاءها مثل فيتامينات أ، ك، هـ، والتي تعمل على تقليل التجاعيد وعلامات تقدم العمر على البشرة.

4 قطرات من زيت الورد، زيت الورد من الزيوت الطبيعية التي بخلاف فوائده، يمنح بشرتكِ رائحة منعشة، إضافة إلى أنه يعمل على توحيد لون البشرة.

طريقة صنع الكريم الليلي

قومي بإذابة الفازلين في حمام مائي دافئ جيداً، ثم أضيفي الزيوت المحضرة وثمرة الخيار بعد بشرها بالقشر الفازلين ، ثم قومي بتقليب المكونات جيداً معا، حتى يتجانس المعجون ثم احفظيه في علبة نظيفة محكمة الإغلاق، وعليك الإنتظار لدقائق حتى يبرد الكريم وبعد ذلك ادخلي العلبة الثلاجة واستخدميها يومياً قبل النوم على البشرة النظيفة مع التدليك في حركات دائرية، اشطفي وجهك بالماء الدافىء بمجرد أن تتغلغل مكونات الكريم أعماق البشرة ثم جففيه.

صنع كريم مرطب للبشرة من الفازلين

مكونات وصفة الكريم المرطب

1/4 كوب فازلين.

2 ملعقة جل صبار الأولوفيرا ، وهو من العناصر الغذائية للبشرة، وله العديد من الفوائد التي لا تُعد ولا تُحصي

كوب زيت جوز هند، وهو من الزيوت الطبيعية التي لها الكثير من الآثار الإيجابية على بشرتكِ بسبب احتواءه على العديد من الفوائد

2 ملعقة زيت لوز حلو، واحد من الزيوت التي لا غني عليها في روتين جمالك و عنايتك ببشرتكِ.

20-25 قطرة من زيت ياسمين منعش، والذى يعمل على إنعاش بشرتك وجعلها ذو رائحة طيبة لفترات طويلة.

طريقة صنع كريم مرطب الفازلين

قومي بوضع  الفازلين في إناء ثم ضعيه على النار، ثم قومي بتحريك وتقليب الفازلين ليذوب بشكل جيد، ثم إضافة زيت جوز الهند مع مزج المكونات مع بعضها البعض ل حتى تحصلي على مزيج متجانس، ثم رفع الإناء من النار لإضافة  زيت اللوز و جل الصبار مع الاستمرار بالتحريك، ثم إضافة زيت الياسمين ونستمر بالتحريك لتصبح المكونات بقوام كريمي حيث يصبح المرطب جاهز للاستخدام اليومي، قومي بسكب الكريم في علبة زجاجية، من أجل الاستخدام اليومي للترطيب.

فوائد الفازلين للبشرة

  • يساعد بشرتكِ ويخلصها من الجفاف فهو مناسب بشكل خاص لذوات البشرة الجافة، حيث يقوم بحل الكثير من المشاكل التى تتعرض لها البشرة الجافة.
  • يهدئ البشرة ويحميها من الالتهاب والحساسية.
  • يقوم الفازلين بزيادة طول وكثافة الرموش، حيث الإستمرار في  دهنه على الرموش كل يوم قبل الذهاب للفراش يجعلك تلاحظين الفرق على رموشكِ.
  • يخلص الشفاه من التشقق والجفاف فهو يزيل الجلد الميت الذى يتواجد على الشفاه ويزعج الكثير من الفتيات، وذلك بخلطه مع القليل من السكر وتدليك الشفاه به.
  • يعمل الفازلين على ازالة آثار المكياج المتراكمة على الجلد، وبالأخص مكياج العيون فهو آمن للمنطقة تحت العين.
  • يساعد الفازلين على ازالة تشقق الكعب والقدمين ويساعد في عملية تنعيمها.
  • يقوم بعملية تنعيم منطقة الكوع والركبة ويخلصها من الجفاف.
  • دهن الفازلين على منطقة الجبهة لمنع تلطخها بالصبغة أثناء صبغه الشعر.
  • يساعدكِ الفازلين من الجفاف داخل فروة الرأس ويقضي على الحكة عن طريق دهن طبقة منه على فروة الرأس.
  • يقوم الفازلين بالمساعدة في التئام الجروح فهو يشكل طبقة على الجرح ويحميه من التلوث بالجراثيم.
  • يساعدك الفازلين في زيادة كثافة الحاجبين.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار