تمتعي بحلويات العيد دون الشعور بالذنب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
تمتعي بحلويات العيد دون الشعور بالذنب

لا بد أن تتشوقين، خصوصاً في مناسبات الأعياد السعيدة، إلى تناول الحلويات اللذيذة والمبهرة في العيد بشكل متكرر دون أن تحزني أو تتندمي لاحقاً على هذا الفعل، نظراً ما تسببه كثرة تناول الحلويات لجسم الإنسان،

ويكفيك هنا إلى معرفة كيفية انتقاء الخيارات الذكية للاستمتاع بتناول الحلويات في هذه المناسبات السعيدة والحفاظ على التوازن الصحي والوزن والرشاقة في آنٍ واحد، دون أن تشعري بالذنب لاحقاً لتناول الحلويات .. إليك بعض النصائح والتوجيهات في ذلك:

توازن الغذاء:
لابد لك أولاً من مراعاة الحصول على كافة العناصر الغذائية الأساسية ضمن الوجبات التي نتناولها خلال اليوم، والحرص على عدم تناول الكثير من الصوديوم والكربوهيدرات والدسم والدهون المشبَعة والسعرات الحرارية. 

غذاء متوازن

أطعمة صحية:
إذا أردت معرفة أن جسمك ليس على طبيعته، ستشعرين بالحاجة لتناول الحلويات بشكل متكرر، ويُنصح في هذه الحال بإجراء تغييرات بسيطة على النظام الغذائي اليومي للحدَ من النهم على الحلويات. يمكنك مثلاً تناول قطعة من الفاكهة الطازجة للتحلية أو اللجوء إلى تناول الحلويات الصحية مثل التفاح المخبوز مع الجوز أو الكيك الإسفنجي بالتوت المحضَر منزلياً.

حجم الوجبة:
من الضروري مراعاة حجم الوجبة مراراً وتكراراً، ينبغي تذكر ذلك من أجل إقناع الحواس أن هذه هي الكمية الكافية، وبالتالي تتعود الجسم على هذه الكمية المقبولة من الطعام.

تمارين رياضية

التمارين الرياضة:
لا شك أن التمارين الرياضية تساهم في تعزيز فائدة الحمية الغذائية. فهنا لابد من القيام بحرق الحلويات والسكريات من الجسم، خلال ممارسة التمارين الرياضية، ولذلك تستمتعي لاحقاً بتناول ما تشتهين من الحلويات.

بدائل ذكية:
بإمكانك تحضير الحلويات كبدائل ذكية في المنزل عن الحلويات المليئة بالسكر وغير صحية:

العنصر البديل استبدال:
دقيق الحبة السوداء
دقيق القمح الكامل الدقيق الأبيض
الأفوكادو – الموز مشتقات الألبان
صلصة التفاح
العسل الصافي السكر
بذور الكتان
بذور الشيا البيض

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار