صفات يعشقها الرجل في المرأة أكثر من الجمال!

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 يناير 2016 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
صفات يعشقها الرجل في المرأة أكثر من الجمال!

    كثيراً ما تجنح الصورة النمطية لحصر الصفات التي يحبها الرجل في المرأة في نطاق الأمور الجمالية فحسب، بيد أن الاستطلاعات المتزايدة هنا وهناك باتت تشير لكون ما يجذب الرجل في المرأة يتجاوز هذا بكثير.

إليكِ الصفات التي يعشقها الرجل في المرأة أكثر من الجمال:

- المستمعة الجيّدة: تلك التي تعطيه سمعها واهتمامها ولا تقاطعه ولا تستأثر بالحديث عن نفسها ومشاعرها وما يزعجها وما يؤلمها طوال الوقت. كوني مستمعة جيدة وسترين الفرق بنفسكِ.

- التلقائية: لعل المرأة التلقائية واحدة من أكثر اللاتي يعشن حياة سعيدة؛ لتصالحها مع ذاتها وعدم انخراطها في الحسابات المتعبة، إلى جانب كونها من النوع الذي يستهوي الرجال ولا يشعرهم بالارتباك والرهبة.

- التي تقود باقتدار: ليس هذا البند من باب الطرافة، بل بالفعل، أثبتت الاستطلاعات أن المرأة القديرة في قيادة المركبات تستهوي الرجل كثيراً.

- المنجِزة: يميل الرجال للنساء القويات المنجِزات على الصعد الحياتية كافة أكثر من غيرهن. ركّزي على منجزكِ الشخصي ونجاحكِ وستجدين أن الرضا لن يكون داخلياً فحسب، بل ومن قِبل الرجل حيالكِ.

- الهاوية للطعام: تعدّ المرأة المعنيّة بعوالم الطعام طبخاً وحديثاً وتلذذاً بالوجبات من النساء اللاتي يسترعين انتباه الرجل وميله نحوهن، أكثر من أولئك اللاتي يتهرّبن من تناول الطعام وسيرته؛ مخافة السمنة.

- المحتفية بالجماليات: التي تحتفي بجماليات الحياة طبخاً وموسيقى وفنوناً وطبيعة هي من النساء المفضّلات لدى الرجل.

- الحقيقية: التي لا تتصنّع ولا تتكلّف ولا تزعم أشياءً ليست فيها ولا تتكبّد عناء تزويق الوقائع في ظروفها وحياتها.

- المتنازِلة: التي لا تتوانى عن تقديم التنازلات حين يتطلّب الأمر ذلك، مثل تنازلها عن بعض الشروط المتعلّقة بحفل الزفاف وتأثيث البيت وما إلى ذلك، حين يكون الظرف صعباً، أو تلك التي تتنازل في مرات فتقدّم الاعتذار رغم كونها ليست المخطئة تماما مع الشريك.

- الحنونة: التي لا تتوقف عن تقديم الحب والرعاية والاهتمام وبشكل مستمرّ وثابت وليس مرحليّ.

- المرِحة: صاحبة النكتة الدائمة والتي تملك صنع ذكريات جميلة مع الزوج ذات طابع مضحِك ومرِح.

- المعتنية بنفسها: التي تولي مظهرها وصحتها اهتماماً بالغاً، وفي الوقت ذاته من دون تشنّج وخوف مبالغ فيه من الأوساخ وانكسار كعب الحذاء أو تلطّخ الماسكارا وما إلى ذلك من شؤون جمالية.

- القوية: القادرة على الاعتماد على ذاتها والوقوف بقوة في المواقف الصعبة والأزمات. لذا، على المرأة أن تكون حريصة على بنيان قوي نفسياً ومعنوياً، يؤهلها لتخطي الصعاب.

للمزيد:

أكثر 10 شكاوى شيوعاً لدى الأزواج غير السعداء ‏

أهداف مهمة على كل زوجين التمسك بها في 2016 لعلاقة أفضل ‏

17 كلمة تصف العلاقة الزوجية الصحية! ‏