عيد الحب: من ينفق على الهدايا أكثر الرجل أم المرأة؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 فبراير 2024 آخر تحديث: الأربعاء، 14 فبراير 2024
عيد الحب: من ينفق على الهدايا أكثر الرجل أم المرأة؟

يعد عيد الحب فرصة رائعة لإظهار بعض التقدير لمن تحب، من خلال تقديم الهدايا الباهظة وزيادة معدل الإنفاق على الشريك في هذا اليوم. ويتساءل الجميع من ينفق أكبر قدر من المال في عيد الحب، هل هم الرجال أم النساء؟ وكيف تؤثر مدة العلاقة على حجم الإنفاق في عيد الحب.

من ينفق أكثر في عيد الحب الرجال أم النساء؟

أظهرت الأبحاث أن الرجال ينفقون أكثر من النساء بنسبة 55% في عيد الحب، حيث إن الرجال ينفقون الكثير من المال بعد ساعات العمل، مما يشير إلى أن الكثيرين يتعجلون قليلاً للحصول على الهدية المناسبة دون الانتباه إلى السعر. كما ينفقون أكثر لحجز المطاعم والفنادق بنسبة 83% بمناسبة عيد الحب. [1]

يتوقع الرجال إنفاق ما متوسطه 286 دولاراً في عيد الحب، أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف ما تتوقع النساء إنفاقه في المتوسط، وهو 103 دولارات.

من هم الأكثر إنفاقاً في عيد الحب، العشاق أم المتزوجون؟

وبينت الدراسات أن العشاق هم أكثر إنفاقاً في عيد الحب من المتزوجين، حيث ينفق العشيق 148 دولاراً أمريكياً أي 555 ريال سعودي، مقارنةً مع المتزوج الذي ينفق 111 دولار أي ما يعادل 416 ريال سعودي. وتختلف نفقات المتزوجين في عيد الحب اعتماداً على المدة التي قضوها معاً؛ فكلما طالت مدة الزواج، قل إنفاق الزوجين على هدايا عيد الحب.

  • الأشخاص المتزوجون لمدة تتراوح بين عامين و5 أعوام من المتوقع أن ينفقوا في عيد الحب ما متوسطه 177 دولار بما يعادل 663 ريال سعودي.
  • الأشخاص المتزوجون لمدة تتراوح بين 5 و10 سنوات سينفقون 97 دولار أي 363 ريال سعودي.
  • المتزوجين لأكثر من 10 سنوات ينفقون في عيد الحب 80 دولار أي 300 ريال سعودي.

غالباً ما يشعر الناس في بداية العلاقة الرومانسية أو العلاقة الزوجية حاجتهم لإنفاق المزيد والقيام بأشياء تثير إعجاب أحبائهم خاصةً في عيد الحب، وبمجرد أن تتعمق أكثر في العلاقة، يبدأ الطرفان بتقليل نفقاتهم على هذه الأمور ظناً منهم أن الحب لا يحتاج إلى تقديم الهدايا الباهظة في أي مناسبة. [2]

حجم الإنفاق في عيد الحب حسب الفئة العمرية

ينفق الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و34 عاماً، أكبر قدر من المال في عيد الحب بمتوسط ​​234 دولاراً (877 ريال سعودي)، يليهم الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 35 إلى 44 عاماً بمبلغ 187 دولاراً (700 ريال سعودي)، ثم الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 24 عاماً بمبلغ 148 دولاراً (555 ريال سعودي).

يبدو أن عيد الحب يصبح أقل أهمية مع تقدم العمر، حيث إن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 55 عاماً ينفقون أقل من 95 دولاراً (356 ريال سعودي) في المتوسط. [3]

وبالنظر إلى هذه الدراسات حول من ينفق أكبر قدر من المال في عيد الحب، هل يستحق الأمر التبذير في عيد الحب؟ بالرغم من أن عيد الحب يعد مهماً للغاية بالنسبة للنساء، ومن الممكن أن تسبب لهن المشاكل إذا لم يحصلن على الهدية المناسبة، إلا أن الرجال ينفقون أكثر منهن.

الأسئلة الشائعة

من الأكثر إنفاقاً في عيد الحب؟

الأشخاص المرتبطون الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و44 عاماً هم الأكثر إنفاقاً في عيد الحب.

من ينفق المال أكثر الرجل أم المرأة في عيد الحب؟

ينفق الرجال على هدايا عيد الحب أكثر من النساء أعلى منهم بضعفين أو 3 أضعاف.

موضوعات ذات صلة:

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار