صور: أعلى 10 أفلام مصرية تحقيقاً للإيرادات في 2019

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 ديسمبر 2019
صور: أعلى 10 أفلام مصرية تحقيقاً للإيرادات في 2019
مقالات ذات صلة
ميساء مغربي تثير الجدل بردها على منتقدي فيلم 123 أكشن
فيلم أكشن 321: أسوأ فيلم بتاريخ السينما العالمية بهذا التقييم
أحداث مرعبة وقعت في كواليس مسلسل ما وراء الطبيعة: الخيال تحول إلى واقع

شهدت السينما المصرية في 2019، حدثاً جديداً بعد تخطى إيرادات فيلمين حاجز الـ100 مليون جنيه، ليكسرا هذا الحاجز للمرة الأول في تاريخ السينما المصرية، ونستعرض في السطور القليلة المقبلة الأفلام التي احتلت المراكز العشرة الأولى في 2019، من حيث الإيرادات، لتكون أعلى الأفلام إيرادات في 2019.

الفيل الأزرق 2

تربع على عرش قائمة الإيرادات، الجزء الثاني من فيلم الإثارة والتشويق "الفيل الأزرق"، إذ بلغ إجمالي ما حققه في حوالي 21 أسبوعاً ما يقرب من 103 ملايين و600 ألف جنيه.

"الفيل الأزرق 2" بطولة كريم عبدالعزيز، هند صبري، نيللي كريم، إياد نصار، شيرين رضا، أحمد خالد صالح، تأليف أحمد مراد، إخراج مروان حامد.

ولاد رزق.. عودة أسود الأرض

يأتي في المركز الثاني الجزء الثاني من فيلم الأكشن "ولاد رزق.. عودة أسود الأرض"، بعد تحقيقه أكثر من 100 مليون والنصف مليون في 19 أسبوعاً.

"ولاد رزق 2" تأليف صلاح الجهيني، بطولة أحمد عز، عمرو يوسف، وأحمد داوود، وأحمد الفيشاوي، ومحمد ممدوح، ومن إخراج طارق العريان.

كازابلانكا

يحتل المركز الثالث فيلم الحركة "كازابلانكا"، محققًا حوالي 79 مليوناً و200 ألف جنيه في 13 أسبوعاً.

"كازابلانكا" تأليف هشام هلال، إخراج بيتر ميمي، بطولة أمير كرارة، إياد نصار، عمرو عبدالجليل، غادة عادل، لبلبة، أحمد داش.

الممر

لأول مرة منذ سنوات، تستقبل شاشة السينما فيلماً حربياً، وهو فيلم "الممر" للمخرج شريف عرفة، والذي نجح في حجز المركز الرابع في قائمة الإيرادات، وبلغ إجمالي ما حققه حوالي 74 مليون ونصف المليون في 16 أسبوع.

"الممر" تأليف وإخراج شريف عرفة، شارك في كتابة الحوار إلى جانب أغاني الفيلم الشاعر أمير طعيمة، بطولة أحمد عز، إياد نصار، أحمد صلاح حسني، أحمد فلوكس، أحمد رزق، محمد فراج، محمد جمعة، محمد الشرنوبي، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد، إنتاج هشام عبدالخالق.

نادي الرجال السري

نجح الفنان كريم عبدالعزيز في حجز مركزين متقدمين ضمن الخمسة الأوائل في قائمة إيرادات الأفلام السينمائية لعام 2019، ففاز بالصدارة فيلمه "الفيل الأزرق 2"، وكان المركز الخامس من نصيب فيلم "نادي الرجال السري"، واقتربت إيراداته من 60 مليون جنيه في 19 أسبوعاً.

"نادي الرجال السري" إنتاج لؤي ووائل عبدالله، تأليف أيمن وتار، بطولة كريم عبدالعزيز، غادة عادل، بيومي فؤاد، ماجد الكدواني، معتز التوني، ومن إخراج خالد الحلفاوي.

خيال مآتة

وجاء في المركز السادس فيلم "خيال مآتة"، بعد تحقيقه لـ38 مليون ونصف المليون في 19 أسبوعاً.

"خيال مآتة" تأليف عبدالرحيم كمال، إخراج خالد مرعي، بطولة أحمد حلمي، منة شلبي، بيومي فؤاد، حسن حسني، خالد الصاوي، إنعام سالوسة، انتصار، عبدالرحمن أبو زهرة، سامي مغاوري، لطفي لبيب، محمود الليثي.

سبع البرمبة

وذهب المركز السابع للفيلم الكوميدي "سبع البرمبة"، وحقق في 10 أسابيع خوالي 35 مليون و100 ألف جنيه.

"سبع البرُمبة" من تأليف لؤي السيد، وبطولة جميلة عوض، محمد عبدالرحمن، بيومي فؤاد، محمد ثروت، مها أبو عوف ومن إخراج محمود كريم.

"122"

حصل على المركز الثامن فيلم الحركة والإثارة "122"، وتجاوزت إيراداته في 18 أسبوعاً الـ24 مليون و800 ألف جنيه.

"122" بطولة أحمد الفيشاوي، طارق لطفي، أحمد داوود، أمينة خليل، ومن تأليف صلاح الجهينى، تصوير أحمد كردوس، ومن إخراج ياسر الياسري.

حملة فرعون

فاز فيلم الفنان عمرو سعد "حملة فرعون"، بالمركز الثامن، محققاً "18 مليوناً و600 ألف جنيه تقريباً في 9 أسابيع.

"حملة فرعون" بطولة عمرو سعد وروبي ومحمود عبدالمغني وحمدي الميرغني ومحمد لطفي ورامز أمير، وبمشاركة الملاكم العالمي مايك تايسون، ومن إخراج رؤوف عبدالعزيز.

قصة حب

نجح الفيلم الرومانسي "قصة حب" في حجز المركز التاسع ضمن قائمة الأفلام الأعلى تحقيقًا للإيرادات في 2019، وتجاوزت إيراداته حاجز الـ11 مليون جنيه في 15 أسبوعاً.

"قصة حب" قصة وإنتاج ياسر صلاح، سيناريو وحوار أماني التونسي، بطولة أحمد حاتم، هنا الزاهد، ياسر الطوبجي، علا رشدي، مؤمن نور، إخراج عثمان أبو لبن.​

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا