قائمة أفلام عيد الفطر المصرية 2021

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 مايو 2021
قائمة أفلام عيد الفطر المصرية 2021

تستعد دور المصرية لعرض أفلام عيد الفطر المبارك وسط تفعيل الاجراءات الاحترازية والتباعد للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

3 أفلام تتنافس في عيد الفطر

ويتنافس في دور العرض المصرية في عيد الفطر لعام 2021 ثلاث أفلام مصرية وهي كالتالي:

1- فيلم "أحمد نوتردام" لرامز جلال

فيلم "أحمد نوتردام" تدور أحداثه في إطار كوميدي لايت، حيث صحفي شاب يتعرض للعديد من المواقف المحرجة بسبب نحافته مما يجعله يلجأ إلى طبيبة لمساعدته للعلاج من النحافة.

ويجسد رامز جلال شخصية صحفى، يتتبع عمليات قتل واسعة لعدد من السيدات وتبحث الأجهزة الأمنية عن السفاح الخفى، ويجسد دوره الفنان خالد الصاوى، وفجأة تتسرب معلومة لقوات الأمن عن تأثر السفاح بشخصية "أحدب نوتردام" بطل الرواية الرومانسية الفرنسية التى ألفها فيكتور هوجو.

ويفكر رامز فى جذب انتباه السفاح إليه، فيتعرف على طبيبة تؤدى دورها غادة عادل، ويطلق على نفسه اسم أحمد نوتردام، فى إشارة إلى تأثره بشخصية أحدب نوتردام.

ويبدأ السفاح فى البحث عن أحمد نوتردام، خاصة أنه يشاركه حب شخصيته المفضلة، حيث يلتقيان وتنشأ بينهما صداقة، ويتعرف الصحفى على سبب قتل السفاح للسيدات فى منزله، ويتبين أن الأخير مصاب بعقدة فى حياته جعلته يكره النساء، ويسعى إلى التخلص منهن، وتتوالى الأحداث.

يشار إلى أن الفيلم في البداية كان يحمل اسم "هيكل نظمي" لكن تم تغيير الاسم.

"أحمد نوتردام" من بطولة رامز جلال وغادة عادل وخالد الصاوي وبيومي فؤاد، تأليف لؤي السيد وإخراج محمود كريم وإنتاج وليد صبري.

قائمة أفلام عيد الفطر المصرية 2021

فيلم "ديدو" لكريم فهمي

يشارك الفنان كريم فهمي في موسم عيد الفطر من خلال فيلم 

 "ديدو – أرجوك لا تفعصني سهوا" من تأليف كريم فهمي، إنتاج أحمد السبكي، إخراج عمرو صلاح، وبطولة كريم فهمي، أحمد فتحي، حمدي المرغني، بيومي فؤاد، محمد ثروت وهدى المفتي بالإضافة إلى عدد من النجوم.

وتدور أحداث الفيلم في إطار من الكوميديا حول الشاب ديدو الذي يقرر برفقة أصدقائه سرقة العالم الثري (بيومي فؤاد)، الذي يكتشف الأمر ويتمكن من تحويلهم بتجربة من تجاربه إلى عقلات أصابع، فيقعوا في العديد من المفارقات والمغامرات المثيرة.

قائمة أفلام عيد الفطر المصرية 2021

قائمة أفلام عيد الفطر المصرية 2021

فيلم "ثانية واحدة" لدينا الشربيني

تشارك الفنانة دينا الشربيني مع الفنان مصطفى خاطر في موسم عيد الفطر بفيلم "ثانية واحدة" 

كانت الشركة المنتجة قد طرحت إعلان الفيلم، ويظهر خلاله دينا الشربيني ومصطفى خاطر في دور شخصين تجمعهما الصدفة قبل حادث سيارة يتسبب في حالة نفسية لمصطفى خاطر، تجعله يعود إلى مرحلة الطفولة ويظن أن دينا الشربيني هي أمه، وهو ما يعرضهما للعديد من المواقف الكوميدية.

يذكر أن فيلم "ثانية واحدة" من بطولة دينا الشربيني، مصطفى خاطر، بيومي فؤاد، علا رشدي إلى جانب عدد من ضيوف الشرف ومنهم فتحي عبد الوهاب وأحمد الفيشاوي، وهو من تأليف مصطفى حمدي وإخراج أكرم فريد.

قائمة أفلام عيد الفطر المصرية 2021

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار