صور: جمعت المال لسنوات.. سيدة عجوز تقارب الـ100 عام تسافر حول العالم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 يوليو 2019
صور: جمعت المال لسنوات.. سيدة عجوز تقارب الـ100 عام تسافر حول العالم
مقالات ذات صلة
أفضل الوجهات في دبي للاستمتاع بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي
كل ما تريدين معرفته عن متحف المستقبل الخيالي في دبي
هل تختارين كندا وجهة لشهر عسلك؟

قررت الجدة يلينا يروفا البدء في مغامرة حول العالم على الرغم من تجاوز سنوات عمرها الـ92 عام، وذلك بعد أن تخلصت من كل المسؤوليات والعوائق التي منعتها لسنوات طويلة من تحقيق حلمها بالسفر.
يلينا جدة روسية تعيش في بلدة كراسنويارسك في موسكو وبدأت في استثمار معاشها حيث خصصت 155 دولار شهريًا لسنوات طويلة وذلك حتى تتمكن من السفر وتذوق الأطعمة حول العالم.
وتعمل الجدة الروسية في مجال زراعة الأزهار وأعمال الخياطة وشهدت في سنوات عمرها التي تقارب الـ100 عام الكثير من الأحداث العالمية منها الحرب العالمية الثانية وانهيار جدار برلين وغيرها من الأحداث العالمية العظمى.


إلا أنها حققت شهرة واسعة بعد أن قام أحفادها بنشر صورها على موقع إنستقرام ووصل عدد متابعيها إلى أكثر من 180 ألف متابع كما كُتبت عنها الكثير من المقالات وأطلقوا عليها لقب الجدة الأسطورية.
الجدة لينا سافرت إلى عدد كبير من دول العالم أبرزها إيطاليا، التشيك، ألمانيا واحتفلت بعيد ميلادها الـ90 على شواطئ جمهورية الدومينيكان لتكمل رحلتها وتصل إلى فلسطين وعدد من الدول العربية.
بعد الشهرة أصبح السفر أسهل بالنسبة للجدة لينا وذلك لأنها حصلت على تمويل من أحد البنوك الروسية باسم Active Age وأصبحت بموجب هذا التمويل يمكنها الحصول على رحلات سفر رخيصة وتسهيلات لزيارة أي دولة بالعالم. 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا