شاهدي كيف ظهرت ألوان خريف وشتاء 2021-2022 في مجموعات عروض الأزياء

  • تاريخ النشر: السبت، 11 سبتمبر 2021
شاهدي كيف ظهرت ألوان خريف وشتاء 2021-2022 في مجموعات عروض الأزياء
مقالات ذات صلة
دليلك لنقش الأزياء التي ظهرت في مجموعات خريف وشتاء 2021-2022
دليلك لموضة مكياج خريف وشتاء 2021-2022 التي ظهرت في عروض الأزياء
شاهدي كيف ظهرت الأزياء المحبوكة في عروض خريف وشتاء 2020

يعد الحديث عن ألوان الاتجاه في الموسم من أكثر المحادثات فضولاً التي يمكن أن تدور حول ما هو عصري لبضعة أشهر: فهذا يعني فتح الحظر ليس فقط على رهانات الشركات التي لا تنتمي دائماً إلى صناعة النسيج ولكن أيضاً للتفسيرات الاجتماعية والثقافية التي يمكن أن توجه إلى أين تذهب اللقطات السردية.

لخفضه إلى الأرض، ليس الأمر نفسه الذي يسود فيه اللون الرمادي الداكن على منصات العرض خلال فترة الركود الاقتصادي مما يفعله اللون الأخضر في وقت يبدو فيه المجتمع يريد التغيير والولادة من جديد. 

بالنظر إلى بعض الظلال الأكثر شيوعاً بين صيحات خريف وشتاء 2021-2022، تم التوصل إلى نتيجة واضحة إلى حد ما: استعادة متعة ارتداء الملابس أمر حاضر للغاية ولا، فهو لا يتعارض مع الحاجة إلى الراحة والرفاهية التي يمكن رؤيتها بألوان كثيرة.

اللون الأحمر 

إن وجودها أكثر من مرئي، لأنها دعوة قوية للانتباه في أي مجموعة ولكن العديد من الشركات، من بينها ارديم، بربري، Jacquemus، مولي غودارد، كارولينا هيريرا، أوسكار دي لا رنتا، إيزابيل Marant أو مايكل كورز مجموعة، سلسلة من الأسماء تزامنت، على الرغم من اختلافاتها الجمالية، في رفع هذه الظلال كأول ألوان الخريف والشتاء من الموسم، الفروق الدقيقة هي عمليا غير موجودة (لا توجد تنازلات لبورجوندي، على سبيل المثال) والشكل المفضل، لإطلالة كاملة.

اللون الأصفر

  • إنه مرتبط بالحظ المشكوك فيه ووفقاً لكتاب علم نفس اللون: كيف تعمل الألوان على المشاعر والعقل (Eva Heller،2007)، فهو " اللون الأكثر تناقضاً"، لأنه يعني الغيرة والأكاذيب وكذلك التفاؤل والنضج والمرح.
  • وعلى الرغم من أنه من الأسهل لتحديد موقعه في الصيف منه في الشتاء، جيل ساندر، ماكس مارا ، فيرساتشي، برادا أو مارك جاكوبس لديهم للتو بعض من العلامات التجارية التي قررت تخطي قواعد لوني غير مكتوبة من المواسم لتحقيق قليلا من الحرارة (واللون) إلى الأشهر الباردة.
  • لقد شوهد اللون الأصفر كثيراً لدرجة أنه في الواقع لا يوجد ظل واحد ويمكننا العثور عليه بالقرب من الخردل، كما هو الحال في Max Mara أو في النيون كما في معطف Prada أو فستان Marc Jacobs. 
  • إنه يعمل مع العديد من الظلال أكثر مما يبدو في البداية، لكن ارتدائه (تقريباً) من الرأس إلى أخمص القدمين لا ينبغي استبعاده تحت أي ظرف من الظروف وشملت الجوارب. 

اللون الأرجواني

  • إذا كان هناك لون يحدد عام 2021، على الأقل من منظور منصات عروض الأزياء، فهذا هو اللون، صُنع بجزء كبير من الملابس الصيفية وأصبح مرادفاً للخفة والأنوثة في الفساتين المتدفقة.
  • مع الأخذ في الاعتبار النجاح، لم يكن من الغريب أن يتسلل اللون الأرجواني أيضاً إلى مجموعات الخريف.
  • مما يطيل قليلاً من السحر الدافئ الذي يشعرنا به، على الرغم من كونه، اعتماداً على الظل البارد.
  • ما يثير الدهشة عنه هو أنه، بالإضافة إلى ذلك، فهو قادر على امتلاك أساليب مختلفة جداً، مثل الحد الأدنى من مجموعة جيل ساندر أو متطفل على الفن من باتو ، مرورا مثير لـ Gucci و Givenchy و Nº21 أو من قبل السيدة الجديدةمن Chanel أو Balmain.

درجات ألوان الوردي

  • عادة ما يكون اللون الوردي ثابتاً في عروض الأزياء لأنه ثابت في لوحات الألوان، لذلك، على الرغم من أن الإصدارات الأكثر نعومة (وحتى العلكة) لا تزال موجودة في هذا الخريف، فإن اللون الذي فاز بلعبة هو الفوشيا.
  • تم دمج النسخة الأكثر حيوية وتشبعاً من اللون الوردي مع الأسود في مقترحات مثل Saint Laurent للمصمم أنتوني فاكاريلو ولكنها أيضاً احتلت مركز الصدارة في عروض أخرى، على سبيل المثال، قطعتين من شانيل التي تقف كواحدة من تلك التي تبدو هناك، لحفظ هذا الموسم.
  • الثنائي الذي لم يفشل أبداً لا يمكن أن يكون مفقوداً أيضاً، أي الأحمر والوردي، كما يمكن رؤيته فيJacquemus أو Sacai.

اللون الفضي

  • لقد ظهر كثيراً وبتنسيقات كثيرة على منصات العرض أن الشيء الصعب هو عدم رؤيته وفقاً لمجلد هيلر، فإن الفضة هي "لون السرعة والمال والقمر" وهي ثلاثة مفاهيم، على الرغم من أنها تبدو متباينة، يمكن ربطها دون مشاكل كبيرة بهذا الشعور بالتفاؤل الذي تم الحديث عنه منذ شهور.
  • نفس الشيء الذي تبلور في وفرة من الأقمشة اللامعة لمظهر الحفلات والتي في العديد من المناسبات، مصبوغة بالفضة.
  • وهكذا، تملأ فساتين السهرة مجموعة مايكل كورس وباكو رابان وبربري أو دي إس كوير ، بينما مجموعة شانيل قدمتها من خلال بدلة رسمية.
  • أكثر الأمثلة البارزة هي في شبكة صيد السمك سلفاتوري فيراغامو اللباس وسيلين التي صممها هادي سليمان تنورة.

اللون الذهبي 

  • يرتبط اللون الذهبي أو الذهب بالمال ولكن كن حذراً أيضاً، مع السعادة والرفاهية، باختصار، للأفكار اللطيفة التي من السهل أن يمنحها المرء روحياً عندما يكون ما تريده هو الهروب وهذا ما تتحدث عنه كل الإطلالات التي أصبحت فيها الظلال قوية: الهروب والاستمتاع.
  • تظهر في الفساتين الطويلة ذات الأكمام من مجموعة Michael Kors وGiambattista Valli ومن قبل سان لوران من قبل انتوني Vaccarello وفي القصير (وقليلاً من الرجعية ) فستان من فيرساتشي.
  • وحتى في القطع التي يمكن تصنيفها منذ البداية على أساس يومي، كما هو الحال مع معاطف الترنش المعدنية من مجموعة Chanel and Michael Kors أو قميص Balmain. 

الألوان المحايدة

  • يمكن أن تكون مفهوماً واسعاً، لأن الأبيض والأسود الفاتح سيأتيان هنا أيضاً، لكنهم ليسوا هم السائد في هذه اللوحة: هذه الورقة مخصصة للون الرمادي اللؤلؤي والأبيض الفاتح والبيج وبعض درجات ألوان الجملي.
  • ترتبط الألوان الناعمة بالأناقة ولكنها ترتبط أيضاً بالرفاهية والراحة.
  • إنهم يغلفون الظلال التي تبلور عناقاً وتوفر الأمان وهو أمر ضروري جداً في النزهات إلى الخارج التي ستحدث خلال الأشهر الباردة.
  • بالإضافة إلى ذلك، لكونهم في فئة "المحايدين" فإنهم يتكيفون عملياً، في بالمين وإميليا ويكستيد وسان لوران من لأنتوني فاكاريل وفي إردم  وKhaite.