طرق اختيار أشكال طرح الزفاف المناسبة لفستانك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 يونيو 2021
طرق اختيار أشكال طرح الزفاف المناسبة لفستانك

دائماً ما تظهر موديلات وأشكال طرح زفاف جديدة بكل عام، وسواء كانت الموديل الذي نال إعجابك ذو تصميم عصري أو كلاسيكي عليك الانتباه بأن يكون مناسبة لفستان زفافك. وذلك من أجل الحصول على إطلالة رائعة بليلة العمر وتجنب الوقوع في أي خطأ سواء في اختيار اشكال طرح الزفاف طرحة الزفاف أو لونها أو حتى طريقة تنسيقها مع فستانك. 

اشكال طرح الزفاف المناسبة للفستان

طرحة الزفاف الشبك

تعد طرحة الزفاف الشبك أو ما يطلق عليها الـ Birdcage واحدة من الموديلات الشهيرة التي يصل طولها إلى الذقن وتتميز بتطريزات. ويتناسب هذا الموديل بالتحديد مع فساتين الزفاف البسيطة سواء الكلاسيكية أو العصرية لمنحك مظهر غير تقليدي لا يشبه أحد.

طرحة عروس قصيرة

يمكنك اختيار طرحة العروس القصيرة التي تصل للأكتاف والتي يطلق عليها اسم Blusher ويتماشى طولها مع فساتين الزفاف الكلاسيكية أو العصرية البسيطة التي تتميز بفتحة صدر أو ظهر كبيرة أو بدون حمالات. كما يمكن أن تلائم فساتين الزفاف الستان أو الدانتيل للحصول على إطلالة رائعة.

طرحة الزفاف المتوسطة

هناك نوعين من طرح الزفاف متوسطة الطول التي يمكنك أن تتماشى مع أغلب موديلات فساتين الزفاف، فيمكنك الاختيار بين…

  • طرحة العروس الـ Mantilla والتي تصل إلى الكوع ويمكن أن تتماشى مع فساتين الزفاف المنفوشة بشكل كبير.

  • يمكنك اختيار أيضاً طرحة العروس الـ Fingertip التي تصل إلى أطراف أصابعك ويمكن أن تلبي أذواق الكثير من الفتيات نظراً لباسطة تصميمها. ويمكن أن تختاريها إن كان فستانك بقصة الـ A Line.

طرحة عروس طويلة

اختيار طرحة العروس الطويلة أمر ليس سهل كما تعتقد الغالبية العظمى من الفتيات، ولكن يجب أن يتماشى مع فستان زفافك  فإن كان طولها يصل إلى القدم فبتأكيد عليك تنسيقها مع فستان الزفاف بقصة عروس البحر. أما إن كانت تتميز بذيل طويل فعليك اختيارها مع فساتين الزفاف المنفوشة الكبيرة.

حجم عرض طرحة الزفاف

هناك أشكال طرح زفاف متنوعة العرض والتي يمكن أن تضيف بعض الامتلاء لوجهك وللجزء العلوي من الجسم. لهذا يجب العناية جيداً بأن يكون عرضها يتماشى مع شكل فستان الزفاف.

  • طرحة الزفاف المنسدلة والتي تتميز بأقمشة التل الناعمة وبالتالي لا تكون منفوشة ويمكن أن تتناسب مع موضة فساتين الزفاف ذات الأكمام المنفوشة.

  • طرحة العروس العريضة وهي تتناسب مع موديل فساتين الزفاف البسيطة التي تتميز بأكمام أو بدون الخالي من أي تطريزات من أجل أن تلفت طرحة الزفاف النظر ولا تكون إطلالتك مبالغة مع فستان الزفاف.

نوع قماش طرحة العروس

يجب الحرص جيداً عند اختيار نوع قماش طرحة العروس كي تتماشى مع ذوقك الشخصي وتصميم فستانك. لهذا يعد قماش التل هو أفضل خيار لأنه يمكن يتناسب مع أغلب أنواع فساتين الزفاف وسيكون من السهل ارتدائه. ولكن إن كان الفستان من أقمشة الدانتيل لا تترددي من تجربة طرحة زفاف من نفس القماش لإطلالة متناسقة. 

لون طرحة الزفاف

تذكري دائماً أن لون طرحة الزفاف يجب أن يتماشى مع فستان العرس. لهذا يجب أن تكون من درجات متقاربة للغاية واهتمي بوضعهم إلى جانب بعضهم لضمان ألا تكون إطلالتك غير متناسقة في ليلة الزفاف لضمان إطلالة موفقة.

تنسيق طرحة الزفاف مع المجوهرات

هناك الكثير من الفتيات تقع في خطأ تنسيق طرحة الزفاف مع المجوهرات. فإن كانت الطرحة مطرزة باللون الفضي اهتمي بأن يتم اختيار إكسسوارات ومجوهرات كاملة باللون الفضي لضمان إطلالة متناسقة بشكل صحيح وبدون أي أخطاء.

يجب الانتباه جيداً بأن يكون حجم وشكل تاج العروس متماشى مع طرحة الزفاف. فمثلاً لا تختاري طرحة الزفاف متعددة الطبقات مع تاج كبير وضخم. فيجب أن يكون هناك توازن بين الاثنين لضمان إطلالة موفقة ومتناسقة بشكل جذاب.