طرق استخدام زيت اللوز لعلاج تساقط الشعر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 يناير 2023
طرق استخدام زيت اللوز لعلاج تساقط الشعر

هناك طريقة قديمة كانت تتبعها السيدات في الحصول على شعر طويل ولامع وسميك هي تزييت الشعر، عن طريق تدليك فروة رأسك بأي نوع من أنواع الزيوت لتعزيز تدفق الدم، مما يزيد من نمو الشعر ويغذي شعرك حتى الجذور. ومع ذلك فإن التدليك ليس هو الشيء الوحيد المهم. فاختيار الزيت المناسب له أهمية قصوى أيضًا. حيث يوجد قائمة كبيرة من زيوت الشعر، فقد ثبت أن زيت اللوز فعال للغاية في الحد من تساقط الشعر. هل تتساءلين عن كيفية استخدام زيت اللوز للسيطرة على تساقط الشعر.

فوائد تطبيق زيت اللوز للشعر

تهدئة حكة فروة الرأس

من المعروف أن تراكم الخلايا الميتة في فروة الرأس يمكن أن يؤدي إلى عدد من مشاكل الشعر. ستعاني من مشاكل مثل التقشر والحكة وقشرة الرأس بالإضافة إلى إبطاء نمو الشعر وزيادة تساقطه. استخدم زيت اللوز لتغذية وترطيب فروة الرأس، مما يمنع مشاكل الشعر المختلفة.

تجديد شباب الشعر

زيت اللوز غني بالبيوتين، لذا فإن تدليك شعرك به سيعزز تدفق الدم إلى فروة رأسك، ويغذي جذور شعرك، ويقلل من تساقطه، ويجعل شعرك يبدو أكثر لمعانًا. والنتيجة النهائية هي زيادة نمو الشعر بسبب انخفاض كبير في مشاكل الشعر.

تحسين حجم الشعر

فيتامين E ، أحماض أوميغا 3 الدهنية، وأحماض أوميغا 6 الدهنية ليست سوى عدد قليل من العناصر الغذائية الأساسية الموجودة في زيت اللوز والتي ثبت أنها تدعم صحة الشعر. يمكن أن تقلل من تساقط الشعر وتزيد من حجم شعرك. يعتبر زيت اللوز أيضًا مصدرًا قويًا لمضادات الأكسدة، مما يعني أنه يساعد في تأخير ظهور شيب الشعر المبكر.

التقليل من مشاكل الشعر

هل لديك شعر مجعد وهل يصعب عليك الحفاظ على تشابك الشعر، سوف يعمل زيت اللوز على تنعيم الشعر في هذه الحالة. يمكن أن يجعل الشعر ناعمًا ويعمل كمكيف. وبالتالي لن تواجهي أي مشاكل أثناء تمشيط الشعر. بالإضافة إلى ذلك سيقلل هذا من احتمالية تلف الشعر.

يصلح بشرة الشعر

ستعمل أحماض الأوليك واللينوليك الموجودة في زيت اللوز على تقوية وتنعيم شعرك. بالإضافة إلى ذلك يعمل فيتامين E الموجود في الزيت كمضاد للأكسدة ويساعد في إدارة الأطراف المتقصفة وتشجيع نمو الشعر .

طريقة استخدام زيت اللوز لعلاج تساقط الشعر

تدليك الرأس بزيت اللوز

تدليك فروة رأسك وشعرك هو أفضل طريقة لمكافحة تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر. للحصول على نتائج سريعة، قومي بتدليك الرأس مرتين في الأسبوع. لا يؤدي تزييت شعرك إلى تغذية الشعر وفروة الرأس فحسب، بل يؤدي أيضًا إلى إعادة الشعر إلى أفضل حالاته. قد يكوّن شعرك طبقة واقية من تدليك الرأس، تحميه من أضرار أشعة الشمس والتلوث والشيب المبكر.

  • سخني زيت اللوز حتى يصبح فاترًا قبل استخدامه.
  • قبل وضع الزيت على شعرك، قومي بفك تشابكه.
  • صبي الزيت الآن على فروة رأسك وابدئي في تدليكه بلطف.
  • ضعي الزيت على طول شعرك بعد ذلك أيضًا.
  • الآن اتركيه لمدة 3-4 ساعات قبل الغسيل.

تطبيق قناع الشعر بزيت اللوز

يمكن لبذور الميثي أن تمنع قشرة الرأس وحالات الشعر الأخرى مثل تساقط الشعر. بالإضافة إلى ذلك يعمل الموز الموجود في قناع الشعر هذا كمكون لتنعيم وتألق شعرك.

  • امزجي بذور الميثي والموز في الخلاط.
  • أضيفي ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت اللوز لتحصلي على عجينة ناعمة.
  • ضعي هذا الآن على فروة رأسك وطول شعرك.
  • اتركيه لمدة 15-20 دقيقة واغسليه بالماء الفاتر.

طريقة زيت اللوز للسيطرة على تساقط الشعر

مصل زيت اللوز

يمكن أن يبدو شعرك أثقل مع مصل زيت اللوز. يعزز الصبار والخزامى من مزايا زيت اللوز ويوقف تساقط الشعر.

  • أضفى ثلاث قطرات من زيت اللافندر وملعقتين كبيرتين من جل الصبار وملعقة صغيرة من زيت اللوز.
  • تخلط كل هذه المكونات جيداً وينضج.
  • ضعي السيروم على طول شعرك بينما لا يزال مبللاً.