طرق استخدام زيت اللافندر لنمو الشعر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022
طرق استخدام زيت اللافندر لنمو الشعر

بجانب الرائحة المميزة هي أكثر سمات زيت اللافندر تحديدًا، واللون الأرجواني الرومانسي. فقد ثبت أن زيت اللافندر له خصائص علاجية ويساعد في تخفيف الآلام خاصة الصداع والصداع النصفي. وأيضاً كعامل مساعد للجمال يمكن استخدام زيت اللافندر لنمو الشعر وملاحظة نتائجه الفورية، فمن المعروف أن زيت اللافندر يحفز نمو الشعر، ويحارب قشرة الرأس، ويهدئ حكة فروة الرأس والالتهابات الأخرى.

كيفية استخدام زيت اللافندر للعناية بالشعر

الجوجوبا واللافندر لنمو الشعر

بينما يعمل زيت الجوجوبا على ترطيب فروة الرأس، يقوم زيت اللافندر بإزالة السموم من البصيلات، وبالتالي تعزيز نمو شعرك.

زيت الجوجوبا - 2 ملاعق كبيرة

زيت اللافندر - 2-3 قطرات

التعليمات: امزج المكونات واستخدمها لتدليك فروة رأسك. اتركيه لمدة ساعة قبل غسله بالماء الدافئ، القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع.

قناع الشعر بالروزماري والريحان واللافندر لشعر لامع

يمكن لقناع الشعر بزيت اللافندر البسيط أن يجلب لمعانًا لخصلاتك ويرطب فروة رأسك.

زيت إكليل الجبل - 10 قطرات

زيت الريحان - 5 قطرات

زيت اللافندر - 10 قطرات

زيت الجوجوبا - 2 ملاعق كبيرة

زيت جوز الهند / زيت الزيتون - 4 ملاعق كبيرة (لشعر طول الكتف)

الإرشادات: ضعي مزيجًا من المكونات المذكورة أعلاه على فروة رأسك وشعرك. اتركيه لمدة ساعة قبل غسله بماء دافئ وشامبو خفيف. نظرًا لأن زيت الجوجوبا دهني جدًا، فقد تحتاج إلى غسل شعرك بالشامبو مرتين.

قناع اللافندر وإكليل الجبل والشوفان لفروة الرأس الجافة

إذا كان لديك فروة رأس جافة وقشرة، يجب أن يساعد هذا القناع. بينما يعمل مسحوق الشوفان على ترطيب فروة الرأس، يتحكم زيت اللافندر في قشرة الرأس. يحسن زيت إكليل الجبل الدورة الدموية في فروة الرأس ويحفز نمو الشعر.

دقيق الشوفان - 2 ملاعق كبيرة ممتلئة

زيت إكليل الجبل - 5 قطرات

زيت اللافندر - 7 قطرات

ماء

التعليمات: نقع دقيق الشوفان في الماء لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك، أضيفي إكليل الجبل والخزامى لعمل عجينة. دلكي هذا في فروة رأسك واتركيه لمدة ساعة. احرص على غسله بالماء الدافئ، لأن الماء الساخن يمكن أن يحرق فروة الرأس.

عصير الليمون وزيت اللافندر لقشرة الرأس

من المعروف أن عصير الليمون يتحكم في قشرة الرأس. يمكنك دمجه مع زيت اللافندر الأساسي لعمل علاج أقوى ضد القشرة يهدئ حكة فروة الرأس أيضًا.

زيت الزيتون: 2 ملاعق كبيرة

عصير ليمون طازج: 2 ملاعق كبيرة

زيت اللافندر الأساسي: 5 قطرات

طريقة التحضير: قم بتسخين زيت الزيتون لمدة 10 ثوان. أرفعه عن النار واخلطه مع زيت اللافندر وعصير الليمون. قم بتدليك هذا الخليط برفق في فروة الرأس لمدة 5-10 دقائق. اغسل بعد ساعة بشامبو عشبي لطيف مضاد للقشرة.