• طرق التخسيس بالماء

    طرق التخسيس بالماء لخسارة وزن سريعة

    يشكل الماء ما نسبته 60% من جسم الإنسان و90% من الدم، ومن غيره لا يتمكن الجسم من القيام بأي وظيفة بالشكل الصحيح، ومؤخراً أضبح الماء يدخل في أنظمة الرجيم بهدف المساعدة في إنقاص الوزن، لذا سنتناول طرق التخسيس بالماء.

    تخسيس الوزن بالماء

    يعتمد نظام تخسيس الوزن بالماء على تناول كميات كبيرة من الماء، والتي بدورها ستساعد على رفع نسبة التمثيل الغذائي مما يساعد على حرق كميات كبيرة من الدهون خلال فترة قصيرة من الوقت، وخلال هذا اتباع هذا النظام لا ينصح بتناول المشروبات الغازية كونها ستزود الجسم بنسبة كبيرة من السعرات الحرارية مما يؤدي إلى زيادة الوزن، وينصح الأطباء بشرب الماء قبل تناول الطعام لكبح الشهية وليس أثناء الطعام حتى لا تعطِ تأثير عكسي.


    طرق التخسيس بالماء لخسارة وزن سريعة

    فوائد تخسيس الوزن بالماء

    • شرب الماء قبل تناول الطعام يساعد على تناول كمية أقل من الطعام وتقليل الشعور بالجوع.
    • يساعد الماء على تنشيط عمل الجهاز الهضمي، إذ أنه يخفف الانتفاخ وعسر الهضم وأي اضطرابات هضمية موجودة.
    • يخفض الماء نسبة الكوليسترول في الدم خصوصاً عند تناوله على الريق، وذلك لن يساعد في التخسيس فقط وإنما سيقي القلب والشرايين من أي أمراض موجودة، إضافة إلى أنه يعزز وظيفة الكبد في تحويل الدهون إلى طاقة.
    • يمنع احتباس السوائل في الجسم، وبالتالي التخلص من أي سوائل تتسبب في زيادة الوزن.
    • يزيل السموم من الجسم ويمنع الإصابة بالإمساك.
    • يجعل الجسم أكثر نشاطاً وقوة.


    طرق التخسيس بالماء لخسارة وزن سريعة

    أضرار تخسيس الوزن بالماء

    بالرغم من الفوائد العظيمة التي يقدمها نظام تخسيس الوزن بالماء، إلا أنه قد يتسبب بالعديد من الآثار الجانبية والأضرار، إذ أنه في حال تناول كميات كبيرة من الماء خلال فترة قصيرة يمكن أن يؤدي ذلك إلى الإصابة بتسمم الماء، إضافة إلى أن هناك بعض أنظمة التخسيس بالماء تمنع تناول الطعام تماماً أو تناول وجبة واحدة خلال اليوم، مما يتسبب في فقدان الجسم للعديد من الفيتامينات والمعادن التي تمنحه الطاقة والقوة فيصبح هزيل ومرهق.


    طرق التخسيس بالماء لخسارة وزن سريعة

    هل شرب الماء بكثرة ينزل الوزن؟

    حسب الدراسات والأبحاث تم إثبات أن تناول ما يعادل 1/2 لتر من الماء يزيد معدل حرق الدهون في الجسم، وبحسب الدراسات فإن استهلاك أكثر من 1 لتر من الماء يومياً يساعد على فقدان الوزن ومؤشر كتلة الجسم والدهون ومحيط الخصر، كما أن تناول الماء قبل وجبة الطعام يرفع نسبة فقدان الوزن الزائد، وشرب الماء قبل الإفطار يساعد على تقليل كمية السعرات الحرارية المستهلكة خلال اليوم.


    طرق التخسيس بالماء لخسارة وزن سريعة

    تخسيس الوزن بالماء والليمون

    قومي بعصر 1 كيلو جرام من الليمون الأصفر واحتفظي بالقشور جانباً، بعدها اغلي ماء على النار وأضيفي له قشر الليمون واتركيه حوالي 30 دقيقة، ثم أزيلي القشور وأضيفي الماء إلى عصير الليمون، واسكبي العصير في زجاجات محكمة الإغلاق لتحفظيه في الثلاجة، واحرصي على تناول العصير قبل كل وجبة بـ 15 دقيقة.


    طرق التخسيس بالماء لخسارة وزن سريعة

    تخسيس الوزن بالماء البارد

    عندما تشربين الماء البارد ستنخفض درجة حرارة جسمك، وبالتالي سيبدأ جسمك بحرق الدهون ليصل إلى درجة الحرارة الملائمة، لذا اشربي الماء البارد على دفعات خلال اليوم وقبل الوجبات.

    تخسيس الوزن بالماء الدافئ

    تناولك للماء الدافئ سيساعدك على تخسيس وزنك بشكل فعال، لذا اشربي كوب من الماء الدافئ كل يوم على الريق لتحفزي إنتاج العرق الناتج عن حرق الدهون وتنشطي جسمك وتزيلي الدهون الموجودة به، وبهذه الطريقة ستتخصلين من الدهون الموجودة في البطن والأرداف.

    المزيد:
     
    السماتصحةرجيم

    تعليقات