رجيم الماء البارد لخسارة وزنكِ

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 أغسطس 2021
رجيم الماء البارد لخسارة وزنكِ

رجيم الماء البارد هو واحد من الأنظمة الغذائية التي يمكنكِ الإعتماد عليها في خسارة الوزن والتخسيس ونحت جسمك في أيام قليلة، خاصة مع زيادة الحاجة إلى تناول كميات كبيرة من الماء البارد في فصل الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الرطوبة في كثير من البلدان العربية.

فوائد الماء البارد

فوائد الماء لجسمكِ لا تُعد ولا تُحصي، إلا إن رجيم الماء البارد يحتوي على العديد من الفوائد والعناصر الغذائية التي تساعدكِ في التخلص من الدهون والوزن الزائد، وتساهم في التزامك بنظام غذائي صحي وتناول الأطعمة الغذائية الصحية الغنية بالعناصر والمعادن، والبعد عن الأطعمة والوجبات السريعة المليئة بالدهون والسكريات والضارة لجسمكِ.

تساهم الماء البارد في تخلص جسمك من السموم والأملاح الزائدة كما أنه يحد من تكون الحصى في الكلى، الذى يسبب مشكلة فيما بعد، من الممكن الاعتماد على الماء في عملية تنظيم الجهاز الهضمي، من خلال تنشيط عمل الأمعاء يمنع إصابتك بالإمساك، تناول الماء بكميات يساهم في عملية إنقاص الوزن من خلال تحفيز عملية حرق الدهون المنتشرة في مناطق متفرقة من الجسم، تناول شرب الماء   يمنع جفاف الجسم.

فوائد رجيم الماء البارد

يعتمد رجيم الماء البارد على تناول كميات من الماء البارد أو القيام بالاستحمام بالماء البارد، حيث التناول أو الاستحمام يساعد جسمكِ على حرق السعرات الحرارية من أجل استعادة دفئه و طاقته وحيويته ونشاطه، مما يجعلك مع مرور الوقت تقومي باتباع نظام حياتي صحي ومتوازن في خسارة وزنكِ.

أثبت الدراسات أن من يتناولون 16 كوباً من الماء البارد يومياً يتمتعون بحرق ما لا يقل عن 18 إلى 20 سعرة حرارية اضافية للجسم، وهذا يتم  دون اتباع اي نوع من انواع الرجيم القاسي الذى يساوي حرق هذه النسبة يومياً، لذلك يمكنك من خلال شرب الماء إلى خسارة ما يقرب من  3 كيلوغرامات سنوياً، مع تطبيق نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة يجعلك خسارة الكثير من الكيلوغرامات في أسرع وقت.

رجيم الاستحمام بالماء البارد

إن الاستحمام بالماء البارد يعد من أفضل الرجيم لخسارة وزنكِ، حيث تغفل الكثير من النساء مدي تأثير الماء البارد عن طريق استخدامه للاستحمام يومياً في المساء، حيث يساهم في حرق 200 وحدة حرارية في كل مرة تقومي بالاستحمام من خلال استخدام الماء البارد، فهو يؤدي ذلك الى انسداد الشهية والحد من الشعور بالجوع والرغبة في الأكل خلال ساعات الليل المتأخر وهو هذا من أبرز العوامل التي تحفز عملية خسارة الوزن.

طريقة تطبيق رجيم الماء البارد

إليك نظام غذائي يمكن تطبيقه مع رجيم الماء البارد لتناول كميات كبيرة من الماء،

الاستقياظ

عند الاستيقاظ من النوم وقبل 30 دقيقة من موعد الفطور يمكن تناول من 3 الى 4 أكواب من الماء.

الفطار

قطعة متوسطة الحجم من التوست الاسمر أو من الممكن تناول الخبز المحمص المصنوع من الحبوب الكاملة، إضافة بيضة مسلوقة، قطعة صغيرة من جبنة قليلة الدسم، طبق خضار صغير الحجم، كوب من القهوة أو الشاي من دون سكر.

وما بين الفطار والغذاء عليكِ شرب 4 أكواب من الماء

الغداء

قبل 30 دقيقة من الغداء كوب أو كوبان، ثم يمكنكِ تناول  4 ملاعق طعام من الأرز المطهو على البخار، إضافة إلى قطعة متوسطة الحجم من الدجاج المشوي أو المسلوق من دون دهون، طبق سلطة مع صلصة عصير الليمون وزيت الزيتون أو كوب من شوربة خضار من دون دسم.

في الفترة الفاصلة بين الغداء والعشاء عليكِ شرب 4 أكواب من الماء.

العشاء

قبل 30 دقيقة من موعد العشاء كوبان ، ثم تناول كوب من الزبادي الطبيعي غير المحلى، كوب من الشاي الاخضر من دون سكر، طبق صغير من الفواكه والخضار،  يساعد نظام الماء البارد للتخسيس على إنقاص الوزن كما على تنقية الجسم من البقايا والفضلات الضارة في مدة غير طويلة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار